مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 31 مايو 2020 11:13 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الامين العام للمجلس الانتقالي يكشف موعد تعيين محافظ لعدن وتشكيل حكومة جديدة

الثلاثاء 14 يناير 2020 07:43 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:

كشف الامين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي احمد حامد لملس موعد تعيين محافظ ومدير امن لمحافظة عدن، وموعد تشكيل حكومة الكفاءات مناصفة بين الشمال والجنوب..


جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالامانة العامة السيد مروان عزت العلي مستشار مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن السيد مارتن غريفيث..

وفي مستهل اللقاء رحب الامين العام  بالسيد مروان عزت العلي معرباً عن سروره بزيارته للمجلس الانتقالي التي تأتي في اطار سلسلة من الزيارات لبحث ومناقشة المستجدات السياسية على الساحة المحلية..

وناقش الامين العام مع السيد عزت العلي الخطوات الاخيرة المتصلة بتنفيذ اتفاق الرياض خاصة الاتفاق الذي تم مؤخرا حول مصفوفة الاجراءات العملية لتطبيق الاتفاق والذي تضمن عملية تبادل الاسرى وكذلك انسحاب القوات العسكرية من ابين وشبوة وإعادة انتشار وترتيب الوحدات العسكرية والامنية وفق ما تضمنه اتفاق الرياض..

واشار الامين العام الى ان هناك غياب للمصداقية لدى جزء من الشرعية في تنفيذ اتفاق الرياض خاصة تلك المنظومة الحزبية التي تحاول إعاقة تنفيذ الاتفاق، لافتا الى المجلس الانتقالي لمس جدية واضحة لدى الاشقاء في المملكة العربية في تطبيق الاتفاق وهذه الجدية لمسها المجلس من خلال عدد من الاجراءات المتصلة بمهام اللجان المكلفة بمتابعة عملية الانسحابات والترتيبات العسكرية وقد بدأت هذه اللجان في عملية النزول للمواقع العسكرية بمحافظة ابين وستستكمل مهامها في محافظة شبوة .

واضاف الامين العام الى ان هناك اجراءات من المنتظر ان يتم البت فيها خلال الايام القليلة الماضية ومن بينها تعيين محافظ للعاصمة عدن ومدير الامن وستتبع هذه الخطوات خطوات اخرى متصلة بالمحافظات الجنوبية علاوة على تشكيل حكومة جديدة من الكفاءات مناصفة بين الشمال والجنوب.

كما استعرض الامين العام مع السيد مروان نتائج زيارة سفراء الاتحاد الاوربي الى المجلس والقضايا التي تم نقاشها معهم مشيرا الى البعثة اكدت اطلاعها بالدور والمكانة التي يمثلها المجلس الانتقالي ومدى تأثيره في الساحة الجنوبية معبرة عن استعدادها لفتح قنوات اكبر والتواصل والتنسيق الدائم مع المجلس الانتقالي..

من جانبه اوضح السيد مروان عزت العلي مستشار السيد مارتن غريفيث الى ان الامم المتحدة ومن خلال مبعوثها الدولي لليمن تنظر الى اتفاق الرياض بأهمية بالغة حيث ان نجاحه سيسهم في التمهيد والتسريع في الدخول في عملية السلام والحل الشامل ، لافتاً الى أهمية تنفيذه وتطبيقه حتى يستنى للامم المتحدة البناء عليه في جهودها القادمة ..

وعبر السيد مروان عزت العلي عن ارتياحه للدور الذي يقوم به المجلس في تعاطيه مع الملفات السياسية وفي تعامله بمسئولية وموضوعية مشيراً الى ان المجلس الانتقالي استطاع مؤخراً أجادة التعامل مع المتغيرات والمستجدات بحرفية وديناميكية تجعل منه طرفاً اسياسيا في معادلة صناعة السلام وطرفا فاعلا سيسهم في مساعدة الجهود الاممية لبلورة الرؤية المتكاملة للتسوية الشاملة في اليمن التي من شأنها ان تؤسس لإستقرار وسلام دائم ومستدام..

حضر اللقاء الدكتور خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية والاستاذ منصور زيد رئيس الدائرة التنظيمية في الامانة العامة والاستاذ محمد الجنيدي سكرتير الامين العام.


المزيد في أخبار وتقارير
ناجي: انقذوا عدن بكهرباء على ظهر سفينة، الناس تموت بالحر 
دعا القيادي في حزب الرابطة فضل ناجي الى سرعة انقاذ اهالي مدينة عدن.  واكد ناجي على ضرورة ايجاد حل عاجل لانقطاع التيار الكهربائيّ في المدينة.  واقترح ناجي توفير
هند الإرياني: اغتصاب فتاة بدون عقاب لأنها سوداء
في اليمن هناك فئة من الناس يسميهم المجتمع للأسف بـ"الأخدام"، وإن أراد أحدهم أن يطلق عليهم لقباً أكثر انسانية فسيكون "المهمشين". وهم من الأقليات المضطهدة في اليمن
المجلس الانتقالي يصدر توجيها جديدا بخصوص الايرادات المالية بردفان
اصدر المجلس الانتقالي توجيها جديدا فيما يخص الايرادات المالية.  ودعا المجلس الانتقالي الجنوبي المكاتب الايرادية بردفان الى ارسال ايرادات شهر مايو الى حسابهم


تعليقات القراء
436605
[1] (( قضية فصائية )). (( خطفت أنظار الاحياء والاموات والمواليد في بطون امهاتهم ))
الثلاثاء 14 يناير 2020
(( الاستاذ - علي أبووضاح )) | (( المهجر ))
(( ماذا يعني تعيين محافظ لعدن ومديراً للشرطة ؟؟ وماهو الجديد ؟؟))٠٠٠ (( سكرتيرة مكتب حكومي تستطيع نشر الخبر ٠٠ ولايعتبر الاعلان بِدعة وصناعة شرعية ))٠٠٠(( وطالبة عدنية بكلية الحقوق تستطيع ادارة محافظة وشرطة عدن ٠٠ بشرط إبتعاد الشماليين الانتهازيين عن المشهد )) =========================================================================== (( المحامي الباكستاني البريطاني- صادق خان - تم تعيينه عمدة ومحافظ لندن - عاصمة المملكة المتحدة البريطانية العظمى - ويبلغ سكانها ( 9,000,000 )تسعة ملايين نسمة وشاب باكستاني يحكمهم !! ))٠٠٠(( اللواء اليمني اليافعي اليهودي - روني الشيخ بن ثابت اليافعي من مواليد صنعاء 1963 م المفتش العام ورئيساً للشرطة في تل أبيب - وسكانها ( 4,000,000 ) أربعة ملايين نسمة - ويتهم رئيس وزراءه بالفساد لتقديمه للمحاكمة قريباً - وإحتمال تعيينه رئيساً للوزراء - وغادر اليمن وعمره ثمانية عشر سنة وحالياً ستة واربعين سنة ؟؟؟؟ )) =========================================================================== (( قصة تعيين محافظ ومدير للامن بعدن لاتحتاج الى إجتماعات وتصريحات ))٠٠((ضابط قانوني بكلية الشرطة من ابناء عدن مؤهل لقيادة أمن المدينة))٠٠(( وعدنية خريجة كلية القانون أو الاقتصاد تستطيع ادارة محافظة عدن ))٠٠ (( في العالم ٠٠ نسوان - سيدات يرأسَنَّ ويحكمنَّ - دِولاً وحكومات لها مكانة دولية وقانونية واقتصادية وصناعية وتاريخية ٠٠٠ قياسا بعدن لاتساوي شئياً !! ))٠٠٠ (( وهذه أمثلة لحريم يقُدن حكومات ودول ؟؟ =========================================================================== (( نسوان حاكمات دول))٠٠((شيخة حسينة واجد - بنجلادش ))٠٠ ((ميشال باشليه - تشيلي )) ((كوليندا كيتاروفيتش - كرواتيا ))٠٠ ((كريستي كالجولايد - استينيا ))٠٠ (( أنغيلا ميركيل - ألمانيا. )) (( الين جونسون - ليبيريا ))٠٠ ((داليا غريبا وسكايتي - ليتوانيا. ))٠٠ (( ماي بريكا -مالطا. ))٠٠ (( هيلدا هاين -جزر مارشال ))٠٠ (( أمينة غريب - جزر الموريس ))٠٠ (( بيديا بنداري - النيبال ))٠٠ (( ارناسولبرغ - النرويج ))٠٠ (( لياتا سيدلو - بولندا ))٠٠ (( بارك غوين - كوريا الجنوبية ))٠٠ (( تساي انغ وين - تايوان ))٠٠ ((سارة - ناميبيا ))٠٠ ((حليمة يعقوب - سنغافورة ))٠٠ (( ساهلي زويدي - الحبشة ))



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احتجاجات في عدن تطالب باصلاح الخدمات
جابر: السعودية في مهمة شبه مستحيلة لاقناع الشرعية تنفيذ الجانب السياسي من ‎اتفاق الرياض (Translated to English )
وفاة «أشهر» طبيب جراحة العظام بـ«صنعاء»
الخدمة المدنية :تمديد الاجازة الرسمية لعيد الفطر الى 11 يونيو بسبب كورونا
عاجل: تبادل للقصف المدفعي بين قوات الجيش والانتقالي بأبين (Translated to English )
مقالات الرأي
    د. حسين الجفري... من أسرة متعلمه عريقة لها مكانتها الأجتماعية على مستوى محافظتها أبين والجمهورية بشكل
    أبناء عدن هم كل من سكن أو درس أو عمل في عدن لسنوات حتى صار يشعر أنه جزء من هذه المدينة وثقافتها
    الخدمات متدهورة في عدن وحال الناس لم يعد يطيق سماع أعذار أو تنظير أو تحميل المسؤولية على شماعات
قد هنا كثيرون لا يدركوا ذلك العرقلة ولكن يلاحظوها ويتعاملون  معها عن قرب ويلمسوها  على أرض الواقع
من المعروف والمتعارف عليه لدى جميع أبناء شعبنا الجنوبي ، منذ عهد الاستقلال الاول من الاستعمار البريطاني ،
التوحد قبل الوحدة كانت الوحدة حلما يراود قلوب اليمنيين منذ تحرر الجنوب من الاستعمار البريطاني وتحرر الشمال
  هل من جديد؟ أمس أعلنت السلطات في تعز عن جملة من الإجراءات في الممكن المعقول. بحسب علمي فهي "المقاطعة"
  في بلادنا لم اسمع مسؤلا قط يناقش الاثر الاقتصادي لكورونا: اثرة على الموارد العامة، و على الانفاق العام؛
    عادل الأحمدي    ينعقد الثلاثاء المقبل، مؤتمر المانحين لليمن 2020، برئاسة المملكة العربية السعودية
    حال عدن يرثى لها انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة لفترات طويله ،، حر شديد «حرارة قاسية تصل إلى
-
اتبعنا على فيسبوك