مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 فبراير 2020 12:59 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تصريحات جديدة لطارق محمد صالح يكشف فيها احداث جبهة نهم

الجمعة 24 يناير 2020 03:58 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكد قائد قوات المقاومة الوطنية طارق صالح، أن قوات المقاومة الوطنية على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم لإسناد القوات الحكومية في المواجهات الشرسة التي تخوضها مع الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا في جبهة نهم على مشارف العاصمة صنعاء.

وقال طارق صالح عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، قائد قوات المقاومة الوطنية في تصريحات صحفية إن التحام قوات المقاومة الوطنية برفاقهم في معركة الخلاص من الميليشيات الحوثية الإيرانية في جبهة نهم بحاجة إلى قرار تاريخي وشجاع، يدرك حجم المخاطر ويضع مصلحة اليمن في صدارة الأولويات، ويطوي صفحة الماضي ويوحد الصفوف في هذه المعركة الفاصلة لدحر المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة.

تصعيد الميليشيات

وأشار طارق صالح إلى أن تصعيد الميليشيات الحوثية في جبهة الضالع واستمرار خروقاتها في الحديدة والاستهداف الصاروخي الإرهابي لمسجد معسكر الاستقبال بمأرب، ومحاولتها استعادة السيطرة على مديرية نهم، تؤكد نهجها القائم على الغدر وخيانة المواثيق والعهود واستهداف اليمنيين دون تفريق، وتكشف حقيقة مشروعها ونواياها تجاه السلام المزعوم، واستفادتها من اتفاق السويد لترتيب صفوفها واستمرار تدفق الأسلحة الإيرانية عبر ميناء الحديدة.

إسقاط السويد

ودعا طارق صالح الرئاسة اليمنية لإسقاط اتفاق السويد الذي وصفه بـ«المؤامرة» على الدولة والجمهورية والشعب اليمني وأمن دول الجوار والأمن القومي العربي، مؤكدا أن القوات المشتركة مكونة من المقاومة الوطنية، والمقاومة الجنوبية، والألوية التهامية قادرة على طرد مرتزقة إيران وإحكام قبضتها على مدينة الحديدة وتأمين باقي الشريط الساحلي خلال فترة قياسية.

وأشاد طارق صالح بدعم وإسناد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لليمنيين في معركتهم لاستعادة دولتهم وهويتهم، والحيلولة دون تحويل اليمن إلى مرتع لمرتزقة إيران، لإدارة مخططاتهم الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة ومصالح العالم أجمع.

تنسيق الجهود

كما ثمن دعم قيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للقوات المشتركة في الساحل الغربي وقوات خفر السواحل اليمنية، في إطار تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب وتنظيماته وتأمين حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، ووقف تهريب الأسلحة الإيرانية للميليشيات الحوثية وعمليات التهريب بكافة أشكالها، مشيرا في هذا الصدد إلى أن هذه المواقف التاريخية والدعم المتواصل في هذه المرحلة الحساسة تأكيد على متانة العلاقات وأواصر الإخاء، والتعاون والإدراك المشترك بحجم التحديات والمخاطر التي تستهدف أمن المنطقة.


المزيد في أخبار وتقارير
الداعري يوضح أهم نقاط القوة في إعلام الإخوان وذراعهم السياسي باليمن
قال الكاتب الصحفي ماجد الداعري أن الإعلام والخطاب الديني مرتكزان أساسيان لتنظيم الإخوان العالمي لاستغلال عاطفة الشعوب العربية،وتشويه ومواجهة خصومه بمختلف الطرق
في خنفر بأبين.. طرق تشكل خطراً على حياة الناس وتغيب عنها المعالجات ..!!
كثيرة هي القضايا العامة المؤثرة على حياة المواطنين التي تحتاج إلى معالجات سريعة .. لكن السلطة المحلية في مديرية خنفر لا تعيرها إهتماماً .. وكأنها تنشغل بمهام أخرى لا
مسؤول امني بلحج يستقيل من منصبه
    قدم مساء اليوم قائد القوات الخاصة في محافظة لحج محمد حسين الغرابي استقالته عن العمل.   وكشفت وثيقة رسمية صادرة من قائد القوات الخاصة فرع محافظة لحج عن طلب


تعليقات القراء
438867
[1] هرطقة فارغة طمعا بالتسريبات ان يكون وزير دفاع ولكن تاريخه وطريقة خروجه من صنعاء لن تشفع له .
الجمعة 24 يناير 2020
علي طالب | كندا
هرطقة فارغة طمعا بالتسريبات ان تكون وزير دفاع ، ولكن تاريخك وطريقة خروجك من صنعاء لن تشفع لك . أنت لا تعترف بما يسمونها الشرعية ولا تعترف بالمنطق وفشل الوحدة وضرورة فك الارتباط واحقاق الحق لشعب الجنوب .أنت تريد استعادة مملكة السرقة والتخلف والنهب ، مملكة عفاش . عليك ان تدرك ان مملكة عفاش لن تعود الا إذا عاد عفاش ولكن هل سيعود الميت ؟ مستحيل . لكل يوم دولة ورجال. عليكم ان تفهموا ان الماضي لن يعود وان البطش والظلم وسرقة مال الشعب لن تدوم . يستحسن ان تكونوا عقلاء واعترفوا ببعضكم والحوثي منكم وأنتم من الحوثي واتفقوا على شكل اعادة الدولة اليمنية التي كانت قبل ٢١ مايو ١٩٩٠ . دون الاعتراف والإقرار بالحق إنما هو ضياع للوقت وهدر للدماء ومزيد من التدمير والمعاناة ، في الوقت الذي تعتمدون فيه على المليارات المنهوبة والتي سيطالب بها الشعب طال الزمن او قصر.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوة امنية تداهم فندقا بعدن وتعتقل قادة الوية في المقاومة التابعة للقيادي عادل الحالمي
وصول قائد عسكري بارز إلى عدن عقب رحلة علاجية بمصر
في ذِكرى وصوله للسلطة على سجاد مخملي .. هادي الرئيس اللغـــز
قوات الامن تعلن ضبط خلية تقوم بقصف قوات الجيش بشقرة وتنشر صورا لافرادها
قيادي سابق بالانتقالي يطالب بمليونية لسحب التفويض الشعبي للمجلس
مقالات الرأي
  الانتقاليُ !! وما أدراك ما الانتقاليون !! . لم يكنْ وليدَ اللحظةِ ولا الصدفةِ . فمن خلال منجزاته وأطروحات
كانت السلطنة الفضلية تمتد من ساحل عدن(العلم) غربا إلى منطقة (مقاطين) شرقا، ومقاطين جزيرة صخرية صغيرة تقع قرب
انتشرت هذه الايام ظاهرة استخدام المركبات والاطقم العسكرية من بعض المنتمين للمؤسسة العسكرية او الامنية او
  فجر يوم 22 من فبراير عام 2017م أستشهد القائد العسكري الاستراتيجي الفذ اللواء الركن احمد سيف اليافعي نائب
ان حالة الفقر المدقع التي يعيشها الشعب في البلاد وحالة الانفلات الأمني والتدهور الاقتصادي وارتفاع صرف
    منذ البداية كتبت ان اتفاق الرياض لم يكن اكثر من ترحيل أزمة ثم البحث في امكانية فك احاجيها اليمنية
قريبا سيلمس الشعب الحضرمي، ثمار ونتائج أول المشاريع الخدمية الإستراتيجية التي حققتها لهم قيادتهم الحضرمية
وكيف لنا أن نخرج من مربع الفساد الجاثم على صدورنا في الجنوب الحبيب وكيف أن يتم القضاء على هذه الآفة المدمرة
  الإجابة البديهية التي نعرفها جميعاً بإنه رافضي..شيعي.. فارسي.. إيراني.. عميل.. خائن.. مرتزق.. بائع للوطن..كل
المجلس الانتقالي وأنصاره واحزمته ونخبه وإعلامية يذكرني قصه تاريخيه استوت في اليمن الشمالي أيام حكم الإمام
-
اتبعنا على فيسبوك