مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 30 مارس 2020 03:03 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السقلدي يدعو الانتقالي الجنوبي والحوثيين الى هدنة بالضالع

الأحد 26 يناير 2020 01:16 صباحاً
الضالع (عدن الغد ) خاص :

دعا الصحفي الجنوبي صلاح السقلدي المجلس الانتقالي الجنوبي والحوثيين الى إعلان وقفا لإطلاق النار أو هدنة بجبهة الضالع ،على خلفية ما اسماه  بتخاذل جبهات نهم ومأرب ،مشترطا بقاء قوات الجانبين بمواضعها الحالية بجبهة الضالع وعدم تحرك الحوثيين باتجاه الضالع الى حين يتبين الخيط الأبيض من الخيط الاسود -بحسب تعبيره-.

وأردف السقلدي في منشور له على صفحته بالفيس بوك، أن قوى محلية واقليمية ترى في الضالع مجرد مخزون بشري يجب استنزافه والقضاء عليه, وان الحل هو هدنة بين الطرفين هناك على غرار هدنة الحوثيين والإصلاح بنهم ومأرب، بحسب السقلدي.

نص المنشور: 

(على خلفية هزيمة حزب الإصلاح وتخاذله بجبهة نهم ومأرب، هل يمتلك المجلس الانتقالي الجُــرأة والقرار لعقد صفقة لوقف الحرب بالضالع أو على الأقل إبرام هدنة معلنة أو غير معلنة على غرار ما عقدها حزب الإصلاح مع الحوثيين في مأرب ونهم، وكشف عنها محمد البخيتي مؤخرا؟؟

أن فعل الانتقالي ذلك ويجب أن يفعل طالما وثمة جهات بالشمال محسوبة على ما تسمى بالشرعية وحتى السعودية ايضا ترى في الجنوب والضالع تحديدا مخزن بشري يجب استثماره حتى النهاية والتخلص منه بقذفه بوجه الخصم الأخر الحوثيين .فلا يُــعقل أن يصوِّب الجنوبي بندقيته شمالاً وهناك من يضع فوهة مسدس على مؤخرة رأسه .

نقول أنه يجب أن يفعل الانتقالي ذلك ليس فقط لما ذكرناه آنفا ولكن لئلا يظل الضالع تنزف ويخسر شبابه عبثا خدمة لقوى محلية وإقليمية هي بالأصل تتربصه به وبالجنوب وتضمر له كل الشرور، ولكي يثبت المجلس أنه فعلا يمتلك قراره بيده وليس بيد غيره كما يتهمه خصومه.

.وهذه الدعوة موصولة بالوقت عينه للطرف الآخر الحوثيين, ليثبت بالمقبل أنه فعلا يمتلك قراره بيده وليس بيد غيره كما يقوله عنهم خصوصهم السياسيين بمأرب والرياض، وأنه فعلا لا يكن الضغينة للجنوب كما يقول، لنرى بين الطرفين سلام الشجعان أو على الأقل هدنة الشجعان. مع ضرورة الإشارة الى أننا حين نتحدث عن هكذا هدنة بالضالع فنحن نقرنها بأن يتحلى الطرف الآخر بالانضباط وألّا يتقدم صوب الضالع باتجاه الحدود السابقة بعدة كيلومترات، مع ضرورة إبقاء قوات الطرفين بتموضعها الحالي، حتى يتضح للطرفين خيط الحرب الأسود من خيط التسوية الأبيض.).

 

المزيد في أخبار وتقارير
قيادة وزارة النقل تصدر توجيهات صارمة لميناء الوديعة البري "وثيقة" (Translated to English )
    اصدرت قيادة وزارة النقل توجيهات عاجلة وصارمة لميناء الوديعة البري متعلقة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وإغلاق المنفذ أمام المسافرين حتى
محمد العرب يكشف عن مقتل قياديين حوثيين في صنعاء (Translated to English )
كشف الإعلامي المرافق لقوات الجيش الوطني ومراسل قناتي العربية والحدث محمد العرب عن مقتل قياديين حوثيين في محافظة صنعاء. وقال العرب في تغريدة له على"تويتر" أنه تم
البحسني يشددّ على تنفيذ الإجراءات الوقائية لكورونا ويوجه بمحاسبة المتلاعبين بالأسعار
 رأس محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، اجتماعاً بالإخوة وكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين، كرّس


تعليقات القراء
439201
[1] لا فالح ياخويا
الأحد 26 يناير 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
بدل ماتدعوا لشد الهمه الان والقضا على الحوثي تطال بهدنه لكي يتسنى للحوثه النصر على الشريه وبعد النصر وشرب نخب النصر الايراني فرع صنعا سياتي الدور على الضالع ويشرب الاصلاحي نفس الكاس وهكذا في الحالتين بينتصر الايراني وانتم تشربون كاس المنى بصراحه محلحل محلول بمحلول الزئبق الحقد والكراهيه بلغت منكم حد السخافه والخساسه والامارت تغذي هذه الفتن وانتم مجرد بيادق مها توجههم كما النعاج لااراده ولا هدف الا مايرضي الكقيل

439201
[2] استنتاجات حيثياتها مغلوطة و مبنية على دعاية كاذبة
الأحد 26 يناير 2020
عبدالله خنفر | ابين
هذا نموذج لكتابة الانتقاليين حيث يوردون معلومات مغلوطة او مفبركة ثم يبنون عليها استنتاجات اوتوصيات حمقاء . كيف يصدق الكاتب قول القيادي الحوثي محمد البخيثي انهم عقدوا هدنة مع الاصلاح في جبهة نهم . اولا ان الاصلاح لا يقود جبهة نهم او اي جبهة اخر فذلك من مسوليات الجيش اليمني و التحالف . لكن الكاتب يورد دعاية سياسية بتحريض الامارات بان الاخونج/الحوثي هو المسيطر و المتحكم في الجيش اليمني بل و الحكومة الشرعية . مثل هذا الهراء يبني الكاتب المتعصب توصيته على عقد هدنة بين الانتقالي و الحوثي في الضالع . لماذا ؟ " ولكي يثبت المجلس أنه فعلا يمتلك قراره بيده وليس بيد غيره كما يتهمه خصومه." قرار الانتقالي بيد من يدفع مرتباهة ياحمق . كما ان قرار الحرب و السلم باليمن بيد الحكومة الشرعية و التحالف العربي . فهمت يا مغالط نفسك؟؟؟ و متوهم ان الانتقالي يدير دولة في الجنوب .

439201
[3] سقلدي مزايد
الأحد 26 يناير 2020
عدني | عدن
والله انك مزايد ياسقلدي ، خليت اصحاب الضالع وكأنهم رامبو وكأنهم هم الوحيدين الذ ي يقاتلوا ، وجبهة الضالع اصلا قده متفق عليها بين الضفيعة والحوثيين تبقى هكذا عشان الضليعة ينهبوا التحالف ويروحوا يبيعوا سلاح .

439201
[4] السقلدي مقلد على الباب
الأحد 26 يناير 2020
علي | ابين
هذا الصحفي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احتدام المعارك بمارب
المعارك تقترب من مركز عاصمة مأرب وسط مخاوف من سقوطها بيد الحوثي
عاجل: مقتل شخص باطلاق نار اثر نزاع على ارضية بقرية قرو غرب عدن
فيروس كورونا: هل تقضي درجة الحرارة المرتفعة على الوباء؟
زرياب كرة القدم اليمنية إيهاب النزيلي: البيئة الرياضية اليمنية طاردة لأبنائها (حوار)
مقالات الرأي
لا يختلف اثنان بصدد مصدر وباء كورونا القاتل، بل يوشك إن يتفق الجميع وعلى رأس هؤلاء خبراء ومؤسسات في دول كبرى،
  راسلني الرئيس علي ناصر محمد ..منذ أيام فوارط ..وابلغني سلامه وتحياته ..مصحوبه باإنغام فيروز العصفوري ...سلم
من خلال قراءتنا لمذكرة رئيس الوزراء مخاطباً وزير النقل صالح الجبواني  جاء فيها، ( نظراً للإخلال الجسيم في
عند اطلاعي وقراءتي لاهداف ومبادئ الائتلاف الوطني الجنوبي استوقفتني احدى فقرات مبادئ ذلك الائتلاف وتأملت في
في الوقت الذي جيش فيه النظام العالمي اليوم كل اجهزة الاعلام وحرك كافة المراكز الاعلامية مقروئه ومرئية
    لَقَدْ كَانَتِ السَّنَوَاتُ الْمَاضِيَةُ، وَفِي ظِلِّ وُجُودِ أَحْزَابٍ وتياراتٍ مُتَعَدِّدةٍ،
لم اعد مستغربا بعد اليوم من وقوع اليمنيين في ثالوث الشر الفقر والجهل والمرض الذي جثم عليهم قديما ولازال مستمر
خبرات و كفاءات علمية منسية لانه ليس هناك من يتبناه لدى صناع القرار والتعيينات، ومن يتواجدون حوالي رئيس
الاخ وزير الصحة العامة الدكتور ناصر باعومالاخ وكيل وزارة الصحة الدكتور على الوليديالدكتور عبدالناصر الوالي
عدن في واقع إنساني حرج وتعيش ظروفا بالغة التعقيد والصعوبة من جراء نزاع دموي، ولصالح الغير منسوب إلى أربع
-
اتبعنا على فيسبوك