مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 08 أبريل 2020 06:09 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 23 فبراير 2020 11:36 صباحاً

نعم للانتقالي .. نعم لفتحي الازرق

قدر العرب أنهم اتفقوا على الا يتفقوا ويوظفون الخلافات مع الغير بين تهمني التكفير إن كانوا ملتحين والتخوين ان كانوا مرداً ولذلك اخفقت كل الثورات العربية وانتصرت كل الثورات غير العربية (فيتنام – كوبا – جنوب افريقيا .. الخ ) لان الثورة العربية مالها إلى الواحدية فالمكون الذي يصل إلى السلطة يلغي مؤسسات الدولة ويحل محلها "الفرعون" وتقديس مكونه فهو حزب الطبقة العاملة – حزب المطحونين .. شرف وعقل وضمير الشعب ومن مع هذا المكون فهو "الثورة" والخصم" الثورة المضادة".

تجربتنا في الجنوب حصادها مري للغاية لأننا خضنا ثورة مسلحة وكل خصومها يندرجون في دائرة العمالة والخيانة وتخلصنا من كل خصوم ذلك المكون حتى وصلنا الى الاستقلال على أكوام هائلة من القتلى والجرحى وانهار دافقة من الدماء ثم بدأت القطة تأكل أولادها :

22 يونيو 1969- 26 يونيو 1978 – 13 يناير 1986م ثم بدأنا رحلة الضياع منذ 22 مايو 1990م حتى اليوم ..

نريد ان نحقق قدراً كبيراً من الرأي والرأي والمكون والمكون الآخر والسلطة التشريعية والسلطة القضائية والسلطة التنفيذية وأن يطال القانون اكبر راس في البلد اسوة بإسرائيل لان القانون لا يطال أكبر رأس في البلد في بلاد العرب من الخليج الى المحيط .. وان تسود حياتنا وتعاملاتنا الشفافية كما هو الحال في اسرائيل لان البلاد العربية خالية تماماً من الشفافية.

الصحافة هي السلطة الرابعة والصحافة هي معرض الرأي (سواء لك او عليك) ومنظمات المجتمع المدني مؤشر حاسم لمدى صحة هذا المجتمع أو ذاك والمكونات السياسية ينبغي أن تكون متاحة للجميع وان الراي العام يحكمه مزاج ان اصاب هذا المكون او اصاب معرض الراي في هذه الصحيفة هنا ينبري الرأي الآخر وليس من حق أحد أن يلغينا أو يكفرنا او يخوننا وهناك مبدأ شرعي "من كفر مسلماً فقد كفر" ولا مفر من معرض الراي والراي الاخر ولا مجال للكمال لان الكمال لله ولا مجال لحصر واحتكار تمثيل المجتمع لأن نضالنا لابد ان يوصلنا الى مراكز الاقتراع للوصول الى البرلمان بمختلف المشارب الفكرية لمكونات الناجحين في الانتخابات النيابية والقانون فوق الجميع وليس من حق احد ان يحدد أن هذا من اهل الجنة وان ذاك من أهل النار.

نقول نعم للانتقالي كمكون جنوبي حالفه التوفيق في الوقوف على ارض صلبة صنعتها مواقفة في مقاومة العدو المحتل ممثلاُ في الحوثي خلال الفترة 26 مارس – 17يوليو 2015م وهذا شيء جميل ولابد ان نناضل من اجل الوصول الى نظام مؤسسي بعيد كل البعد عن النظام الشمولي (شرف وضمير وعقل الشعب) أي بدونه سيصبح الشعب بلا شرف ..بلا ضمير .. بلا عقل .

نقول نعم للزميلة "عدن الغد" ولزميلنا فتحي لزرق رئيس تحريرها التي انطلقت في بداية العام 2012م وبرز رئيس تحريرها فتحي وقد وصفت الزميلة "الامناء" ذلك في عددها الصادر يوم 11  يناير 2012م عقب صدور العدد الثاني منها " مثلت افتتاحه جديدة للصحافة العدنية وان الزميل فتحي بانه واحد من الصحافيين الشباب الذين شقوا طريقهم في فضاء الصحافة العدنية.

علينا نبذ الارهاب والتخوين والتكفير وعلينا ان نكرس جهودنا وأن نعصر عقولنا من اجل قضاء حب للراي والراي الاخر واذا لم تكن معي فانت لست ضدي واذا نشرت رايا عني فافتح لي المجال في صحيفتك للرد الموضوعي الخالي من الشتم لأن رسول الله علمنا " ليس منا الشتام ولا الطعان ولا اللعان ".

علينا ان نفتح صدورنا وعقولنا وان نلغي الشمولية بكل اشكالها .. والله من وراء القصد !!.

 

تعليقات القراء
445642
[1] والله ماقرأت غير العنوان
الأحد 23 فبراير 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
لمعرفتي بمواضيعك من خلال العناويين فهي مدح زائد مدح زائد مدح واذا ذم فلصالح مدح الممدوح بس فقط دخلت لاعلق فانت لو جابو لك نقيضين وتحس انك مستفيد من الجهتين لاخترت الاثنيين كما موضوعك هذا وهو اسلوب اقل مايقال عنه انه رخيص بل ارخص من الرخص فالموضوع لايقبل الوسط اما هيك او هيك او تضحك علينا فالانتقالي لايقبل الا بكلب للامارات مثل طارق عفاش الزبيدي بن بريك حتى لو قتلوا جنوبيين من علما وخطبا اأأئمة مساجد كما فعل الاخيرا او مهاجمة الشرعيه كمكا فعل قبل الاخير او قتل الجنوبيين مع الحوثي كما فعل الاول لذا اللي يقول انا مع الانتقالي بس قليل مع غيره فهو اما يضحك علينا او حمار

445642
[2] عجب
الأحد 23 فبراير 2020
بوعبيد | سيئون
مازرعه الاجداد يجنيه الاحفاد وماتقرب الاجداد الا شبر تقرب به الاحفاد باع , كماهم دحقه بدحقه وكانه ماحد كماهم ومافى حد يعرف السياسيه والقياده الا هم واقراء التاريخ ذي مر تشوف كل غم وهم جانا من قفاهم.

445642
[3] كيف يعني مع الاثنين؟
الأحد 23 فبراير 2020
سلطان زمانه | دحباشستان
مع الحلفاء وفي نفس الوقت مع دول المحور! (العالمية الثانية) ثم ألم تجد في طول العالم وعرضه مثلًا أعلى غير العدو الصهيوني؟ استح على ويهك يا ريال !

445642
[4] يا دهبلي : الانتقالي منظمة فاشية لا تقبل باختلاف الراي بل بالراي الواحد و المسدس على صدغك
الأحد 23 فبراير 2020
ابوبكر جابر | تعز
ليس غريبا أن تقوم مجاميع من أعضاء المجلس الانتقالي بالتحريض على القتل لصاحب جريدة "عدن الغد" فتحي بن لزرق و إحراق جريدته فالمجلس الانتقالي منظمة فاشية منذ تأسيسه حيث بداء بهذه النشاطات الفاشية من خلال الأجهزة الأمنية و الأحزمة الأمنية التي أنشئت بعد تحرير عدن من الحوثيين . كانت البداية اعتقال أبناء الشمال و أهانه كرامتهم و جمعهم كالأغنام في معسكرات اعتقال (فقط لأنهم شماليون ) و ترحيلهم بشاحنات إلى الشمال . كما قامت الأجهزة الأمنية و الأحزمة التي تأخذ أوامرها من المجلس الانتقالي باعتقال مواطنين و تغيبيهم فهم أما مسجونين أو أنهم قتلوا بعد الاختطاف ولازال أهاليهم لا يعرفون مصيرهم بعد مرور أشهر طويلة و سنوات . وهناك عدد من أئمة المساجد الذين اغتيلوا في عدن بطريقة منظمة و يظن أن الأجهزة الأمنية هي وراء ذلك لأنها تتهمهم بالانتماء للقاعدة أوالى حزب الإصلاح . علاوة على ذلك يتهم صاحب جريدة "أخبار اليوم" اليمنية و مؤسسة الشموع التي تطبعها بان قيادات من الأجهزة الأمنية و الأحزمة هي التي دبرت إحراق مطابعه بل ومنذ أشهر عديدة يرفع أسماء هؤلاء المسئولين المرتكبين على الصفحة الأولى للجريدة بصفة مستمرة . المطلوب أولا أدانه هذه النشاطات الفاشية التي يقوم بها المجلس الانتقالي و الأجهزة الأمنية التابعة له و التحذير من استمرارها . ثانيا التواصل مع المنظمات الدولية المعنية بحرية الصحافة و حقوق الإنسان وتوضيح هذه الأمور لها و الطلب إليها للتدخل لدى الجهات الخارجية الممولة للمجلس الانتقالي و نشاطاته الفاشية . ثالثا تغيير مسئوليات الأجهزة الأمنية و الأحزمة بحيث تتبع وزارة الداخلية للحكومة الشرعية أو للتحالف العربي وليس المجلس الانتقالي الذي يكون بمثابة حزب سياسي وليس سلطة مزدوجة . رابعا رفع قضايا في المحاكم الأوروبية و الأمريكية لطلب تحقيق العدالة ضد المرتكبين لجرائم الاختطاف و القتل و التغييب .

445642
[5] كيف يستوي
الأحد 23 فبراير 2020
جميل عبالقادر | عدن
نعم لفتحي لزرق وعرفناها وعلى عيننا وراسنا. لكن للانتفالي كيف يستوي. بهدلت بنفسك آخر زمن.. أعتكف لك أحسن

445642
[6] إحتجاجات كباش بن سليم على إنزال الانتقالي لصورة ابي اليمامة
الاثنين 24 فبراير 2020
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
إحتجاجات كباش بن سليم على إنزال الانتقالي لصورة ابي اليمامة. فيديو رهيب لليوتيوبر وهيب الصهيبي العدني اليافعي. https://youtu.be/LjSlaAogV1U



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار عنيف يهز مديرية المعلا (Translated to English )
عاجل: بيان صادر عن أبناء مديرية حبيل جبر عقب نهب معدات عسكرية تابعة للتحالف (Translated to English )
مقاومة ال حميقان تصدر بيانا بخصوص نهب تعزيزات سعودية كانت في طريقها الى البيضاء
عاجل.. الشرعية تفرج عن أسرى تابعين للانتقالي (Translated to English )
عاجل : مسلحون يطلقون النار على تجمع للناس في سوق قات بخنفر وسقوط قتلى وجرحى.
مقالات الرأي
------------------------------- إن معركة تحرير البيضاء هي معركة مفصلية في مسيرة الشرعية لتحرير الوطن اليمني من عصابات
  لقد جمع هذا الوباء الخطير المسمى (كورونا) تحت سيطرته المخيفة بين أغنى دولة في العالم، كالولايات المتحدة،
من مننا لا يتذ كر افعال ترامب وتصرفاته اللاانسانية التي خجل ان يسلكها غيره ممن سبقه من الرؤساء
كتب الفنان/ عصام خليدي نحن ندفع غالياً فاتورة وضريبة وثمن (مدنيتنا وسلوكياتنا وأخلاقياتنا الحضارية
  إن الخطاب المتسلط مفرغ المعاني، المصبوغ بنبرات الاستعلاء ، المنتشي بآمالٍ انتعشت على أرضية الوهم ، الذي
بالأمس جاء شاب في ٣٢ من عمره بالتهاب رئوي حاد وفشل متزايد في وظائف الرئة. فحص كورونا كان إيجابيا، قمنا بنقله
  ناضلنا وقاومنا ولازلنا نحن منتسبي وانصار المقاومة العدنية  والذي كانت نواة وعماد واساس المقاومة
هم من انقلب على اتفاقية الوحدة السلمية قبل أن يجف حبرها ، وهم من انقلب على وثيقة العهد والاتفاق قبل أن يعودوا
القصف الجوي للطيران الحربي السعودي على معسكر المجد الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي بمكيراس ، وشحنات الاسلحة
ما زلت مدوخا من أصحاب نظرية المؤامرة، ويقينهم أنها سبب هذا الفيروس الجديد!   لو عرفوا أن تاريخ البشرية
-
اتبعنا على فيسبوك