مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 30 مارس 2020 02:21 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
حوارات

رئيس انتقالي تبن بلحج:ثقوا بقيادتكم الجنوبية واياكم الانجرار خلف الشائعات والدعايات المغرضة فهناك مؤامرات تحيك ضد قضيتنا المصيرية (حوار)

الجمعة 20 مارس 2020 03:37 مساءً
لحج(عدن الغد)خاص:

 

حوار : صقر اليافعي

تحدث رئيس مجلس القيادة المحلية لمديرية تبن الأستاذ محمد سالم الوعل في دردشة حوارية عن نشاط مجلس المديرية ومدى تفاعل المواطن حيث وصف الوعل المشهد العام بعد ان أشاد بإعلام الانتقالي في تسليط الضواء عن نشاط المجلس بمديرية تبن محافظة لحج.

وأوضح بنظره عامة عن المشهد العام للمجلس حيث قال " المجلس الانتقالي الجنوبي اجاء تتويجاً لنضال مستمر منذ سنوات طويلة بهدف توحيد الصف القيادي الجنوبي، وإيجاد حامل سياسي عادل للقضية الجنوبية وهو المجلس الانتقالي الجنوبي مرورا بإعلان بتشكيل قيادات محلية في المحافظات والمديريات وحتى المراكز.

وبشأن ما يخص المجلس في مديرية تبن أوضح الوعل " نحن كقيادة محلية في م/ تبن نعمل بحسب توجيهات القيادة المحلية في م/ لحج في كل مهامنا اليومية حسب الخطط المنزلة، وننفذ مهامنا بكل همة ونشاط عبر الادارات المختصة في المديرية رغم الحالة التي تعانيها فهي مديرية كبيرة واسعة تمتد من مثلث العند وحتى الرباط، وننفذ خططنا بالنزول من قبلنا باستمرار لكل المراكز، والمرافق الحيوية المرتبطة بالمواطن ونظرا لظروف المديرية نطالب بتشكيل لواء عسكري لحماية تبن من الناحية الشرقية نظرا لجوارها م/ ابين.

 

الوعل تحدث عن الوضع التنظيمي في مراكز المديرية مشيرا الى استكمال اشهارها على مستوى المديرية.  وبما يتعلق ما قدمه المجلس للمواطنين منذ التأسيس، أردف بالقول " خدمات للمديرية وتلمسه للمواطن من حيث نزوله الميداني/ ومعرفة الاختلالات في الجانب التربوي والصحي. وغيرها من الجوانب الخدمية، رغم المصاعب التي تعرقل سير عملنا كميزانية العمل التي لا تكفي بشيء، في ضل الوضع المهمش للمديرية من الناحية الجغرافية والتقسيم الإداري لها. خاصة ولدينا فئة شابة بحاجة الى استيعاب أكثر وتوظيف منتظرين التوظيف ان وجد لتلك المديرية الكبيرة، فالمواطن يتطلع من استعادة دولته الجنوبية الحصول على حقوقه.

اما عن الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها المجلس بمديرية تبن أكد الوعل بانها جملة من الانشطة وخطة عمل ونزول الى المراكز تسير بحسب الخطة المعدة بالإضافة الى تأهيل رؤساء المراكز، وجلسات بين أوساط المواطنين وعمل الندوات لتوضيح وتفسير عن ماهية اتفاق الرياض واهميته للقضية الجنوبية للدفع بها اقليما ودوليا وهناك أنشطة مرتبطة بالمواطن مباشرة وتلمس وضعه وايصالها للجهات المختصة .

وعن العلاقات التي تربط قيادة المجلس الانتقالي بسلطات المديرية والأمنية أوضح الوعل " بانها جيدة جدا ويجمعهم هماً واحد هو خدمة المديرية والرفع من وتيرة العمل بها وهنا نزول من قبلنا ونشارك في حلول القضايا ان وجدت بالمديرية. وعن الاختلالات ان وجدت فالمجلس بمديرية تبن يكثف جهوده ويحاول مساعدة السلطات حسب خططنا بكل شفافية ورغم القصور والقضايا في الجانب التعليمي والصحي والاراضي للبحث عن حلول لها.

كما أشرنا الى موضوع الجانب الأمني فالمديرية بحاجة الى تشكيل لواء عسكري واستيعاب الشباب لأجل يرابطوا في الجهة الشرقية منها لحمايتها من ناحية ابين. و

وتجد الرئيس الوعل مطمئنا في حديثه عما قدم وعن المستقبل العملي في المديرية بان تحل الأمور وتنفرج الازمات وتكثف الجهود العملية بتعاون اعضاء الهيئة التنفيذية والقيادة المحلية تبن وتعاون القيادة المحلية م/ لحج ننجز عملنا. ونواجه الصعوبات بالعمل الجماعي المشترك لما تربط المديرية بالمحافظة من علاقة ممتازة تسير بحسب توجيهاتنا ونزولنا المستمر وتذليل الصعوبات ..

وفي ختام الحوار وجه الرئيس الوعل كلمته الى القيادة العامة للمجلس الانتقالي الحامل الوحيد للقضية الجنوبية الى الصمود جنبا الى جنب مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مواجهة كل المؤامرات وأننا على يقين باستعادة دولتنا، وخاطب المواطن الجنوبي بالقول " وعلى المواطن الجنوبي ان يثق بقيادته وان لا ينجر خلف الشائعات والدعايات المغرضة والمؤامرات التي تحيك ضد قضيتنا المصيرية، وان يكون على يقين بقيادته الرشيدة بقيادة الرئيس اللواء عيدروس الزبيدي، وعلينا التكاتف ورص الصفوف ونرحب بكل جنوبي بالوطن للجميع ونتجاوز الماضي وسلبياته وننظر للمستقبل نظرة ثاقبة يسودها التلاحم الوطني من اجل بناء الدولة التي ينشدها شعب الجنوب


المزيد في حوارات
زرياب كرة القدم اليمنية إيهاب النزيلي: البيئة الرياضية اليمنية طاردة لأبنائها (حوار)
_ البيئة الرياضية اليمنية طاردة لأبنائها _ البعض يحاول ويعمل على تقزيم النجوم السابقين _ بإمكان القادة صناعة رياضة على مستوى عال متى ما وجد الضمير _ اللعبة ماتت
صحيفة عدن الغد تميط اللثام عن المسيرة الكاملة لنشأت المعهد الوطني للعلوم الإدارية-مديره يتحدث في حوار
ـ   ــ اما ان الأوان لفك الاشتباك بين اختصاصات المعهد ومراكز التدريب التي استحدثت في بعص دواوين الوزارات والأجهزة المركزية, ويتعرض نشاطها ومهامها مع اهداف ونشأة
رئيس انتقالي تبن بلحج:ثقوا بقيادتكم الجنوبية واياكم الانجرار خلف الشائعات والدعايات المغرضة فهناك مؤامرات تحيك ضد قضيتنا المصيرية (حوار)
  حوار : صقر اليافعي تحدث رئيس مجلس القيادة المحلية لمديرية تبن الأستاذ محمد سالم الوعل في دردشة حوارية عن نشاط مجلس المديرية ومدى تفاعل المواطن حيث وصف الوعل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: شركة النفط بعدن تعلن تخفيض سعر البترول (Translated to English )
حصري : شركة طبية بدأت سحب عقار الكلوروكين المضاد لفيروس كورونا من الصيدليات بعدن تمهيدا لبيعه للخارج (Translated to English )
وصول سيارات اسعاف لعدن من الصحة العالمية ووزارة الصحة تشكو الاستيلاء على 9 منها (Translated to English )
عاجل: مقتل شخص باطلاق نار اثر نزاع على ارضية بقرية قرو غرب عدن
مدير عام مطار عدن الدولي يطمئن الجميع بعدم وجود أي رحلات قادمة إلى عدن
مقالات الرأي
من خلال قراءتنا لمذكرة رئيس الوزراء مخاطباً وزير النقل صالح الجبواني  جاء فيها، ( نظراً للإخلال الجسيم في
عند اطلاعي وقراءتي لاهداف ومبادئ الائتلاف الوطني الجنوبي استوقفتني احدى فقرات مبادئ ذلك الائتلاف وتأملت في
في الوقت الذي جيش فيه النظام العالمي اليوم كل اجهزة الاعلام وحرك كافة المراكز الاعلامية مقروئه ومرئية
    لَقَدْ كَانَتِ السَّنَوَاتُ الْمَاضِيَةُ، وَفِي ظِلِّ وُجُودِ أَحْزَابٍ وتياراتٍ مُتَعَدِّدةٍ،
لم اعد مستغربا بعد اليوم من وقوع اليمنيين في ثالوث الشر الفقر والجهل والمرض الذي جثم عليهم قديما ولازال مستمر
خبرات و كفاءات علمية منسية لانه ليس هناك من يتبناه لدى صناع القرار والتعيينات، ومن يتواجدون حوالي رئيس
الاخ وزير الصحة العامة الدكتور ناصر باعومالاخ وكيل وزارة الصحة الدكتور على الوليديالدكتور عبدالناصر الوالي
عدن في واقع إنساني حرج وتعيش ظروفا بالغة التعقيد والصعوبة من جراء نزاع دموي، ولصالح الغير منسوب إلى أربع
ـ كورونا حيرَ العالمَ . وصاحبُنا حيرنا .ـ كورونا خطيرٌ فتاك . وصاحبنا نجمُ شباك .ـ كورونا ما فهم أحدٌ أصلَه .
من مراد و تاريخها، مراد من أشهر القبائل اليمنية ومن قدمها عراقة وتاريخ ولها أحرف من نور سطرها لها التاريخ
-
اتبعنا على فيسبوك