مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 30 مارس 2020 02:21 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
احوال العرب

محمد بن راشد يكشف عن حزمة إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بالإمارات

الأحد 22 مارس 2020 05:48 مساءً
(عدن الغد) وكالات:

كشف نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيح محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد، عن حزمة إجراءات أقرتها حكومته، في إطار سعيها لمنع تفشي فيروس كورونا، ومعالجة آثاره.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات، نشرها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة الإماراتية.

وقال الشيح محمد بن راشد: ”ترأست اجتماعا لمجلس الوزراء أقررنا خلاله حزمة دعم إضافية بقيمة ١٦ مليار درهم ليصل إجمالي الحزمة التحفيزية الاقتصادية ١٢٦ مليار درهم في الدولة، واعتمدنا أيضا حزمة إجراءات جديدة لخفض كلفة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والتعجيل بتنفيذ مشروعات البنية التحتية الحكومية الكبرى“.

وأضاف: ”كما اعتمدنا اليوم تشكيل ٣ فرق عمل حكومية لضمان استمرارية الخدمات.. وضمان فاعلية أنظمة العمل عن بعد.. ولرفع تقرير يومي حول الآثار الاقتصادية والمالية لفيروس كورونا وإجراءاتنا الاحترازية.. رسالتنا للجميع نحن مستعدون وجاهزون للتعامل مع كافة الظروف“.

وتابع: ”استثمرنا لمدة ١٠ سنوات في التعلم الذكي.. وفِي الخدمات الإلكترونية والذكية.. وفِي تعزير الجاهزية لحالات الطوارىء والكوارث.. واليوم نجني الثمرة عبر استمرارية عمليتنا التعليمية وخدماتنا الحكومية الأساسية .. والاستباقية في التعامل مع الظروف الصحية العالمية“.

وأشار رئيس وزراء الإمارات إلى أن حكومته ”اعتمدت أنظمة جديدة في القطاعات المصرفية والاقتصادية والحكومية.. ووفرنا بنية تحتية صحية للتعامل مع أسوأ الاحتمالات لا قدر الله، وأن لديها فريقا وطنيا يعمل على مدار الساعة، وأنها ستحمي صحة المجتمع والاقتصاد والتعليم، وأنها ستعبر هذه الأزمة العالمية بعون الله بكل ثقة“.

ودعا الشيح محمد بن راشد العالم للتوحد في مواجهة كورونا قائلا: ”فيروس كورونا هو فيروس صحي.. وفيروس اقتصادي.. وفيروس سياسي أيضا.. ونقول لكافة دول العالم هذا وقت التوحد والتعاون والتكاتف لمحاربة أهم عدو للبشرية.. الخلافات جميعها تصغر أمام هذا التحدي الجديد.. والعالم يستطيع التغلب بشكل أسرع عليه إذا وقف القوي مع الضعيف والغني مع الفقير“.


المزيد في احوال العرب
تعرف على الدول الخالية من وباء كورونا
مع استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، نفذت العديد من الدول تدابير لمنع استمرار حالات الإصابة بكوفيد-19، قبل إصابة أي شخص داخل حدودها بالمرض، باعتبار
السعودية تعلن ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا الى 1299 حالة وتماثل 66 حالة للشفاء
اعلنت السعودية،اليوم الاحد، تسجيل 96 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع اجمالي الحالات الى 1299 حالة.وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد
السعودية: 99 إصابة جديدة بكورونا.. وارتفاع الوفيات لـ4
أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، تسجيل 99 حالة إصابة جديدة في المملكة 10 منها مرتبطة بالسفر ليصل إجمالي إصابات كورونا في البلاد 1203.   وقال المتحدث باسم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
أعزائي : تردد مصطلح العالقون بجائحة وباء كارونا ، واصبح فيه قيل وقال ، بيدا أنه فيما يبدو لي لاينطبق هذا
قال تعالى:- "مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم أبناء شعبنا العظيم في كافة أماكن
في ظل ورود اخبار عن اصابات في صفوف الاسرى بسجون الاحتلال الاسرائيلي بوباء كورونا بات من الضروري القيام بأكبر
لقد حققت القائمة المشتركة التوازن المطلوب في الية العمل السياسي داخل المجتمع الاسرائيلي وتمكنت من ايقاف
تحت هذا العنوان بالتأكيد لا يوجد مشروع عربي أمام مشاريع عديدة لتقسيم المنطقة العربية تتلاقى فيها الأهداف
الدِّراما هي هويةُ كُل شعبٍ من الشعوب، فالدِّراما تعكس ثقافةَ المجتمع، وقد تخلق ثقافةً جديدة في المجتمع، قد
إن جريمة القرن  التي تحاول ادارة ترامب تسويقها واستخدامها لتصفية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ولتطبيع
-
اتبعنا على فيسبوك