مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 03 يونيو 2020 03:05 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
احوال العرب

محمد بن راشد يكشف عن حزمة إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بالإمارات

الأحد 22 مارس 2020 05:48 مساءً
(عدن الغد) وكالات:

كشف نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيح محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد، عن حزمة إجراءات أقرتها حكومته، في إطار سعيها لمنع تفشي فيروس كورونا، ومعالجة آثاره.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات، نشرها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة الإماراتية.

وقال الشيح محمد بن راشد: ”ترأست اجتماعا لمجلس الوزراء أقررنا خلاله حزمة دعم إضافية بقيمة ١٦ مليار درهم ليصل إجمالي الحزمة التحفيزية الاقتصادية ١٢٦ مليار درهم في الدولة، واعتمدنا أيضا حزمة إجراءات جديدة لخفض كلفة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والتعجيل بتنفيذ مشروعات البنية التحتية الحكومية الكبرى“.

وأضاف: ”كما اعتمدنا اليوم تشكيل ٣ فرق عمل حكومية لضمان استمرارية الخدمات.. وضمان فاعلية أنظمة العمل عن بعد.. ولرفع تقرير يومي حول الآثار الاقتصادية والمالية لفيروس كورونا وإجراءاتنا الاحترازية.. رسالتنا للجميع نحن مستعدون وجاهزون للتعامل مع كافة الظروف“.

وتابع: ”استثمرنا لمدة ١٠ سنوات في التعلم الذكي.. وفِي الخدمات الإلكترونية والذكية.. وفِي تعزير الجاهزية لحالات الطوارىء والكوارث.. واليوم نجني الثمرة عبر استمرارية عمليتنا التعليمية وخدماتنا الحكومية الأساسية .. والاستباقية في التعامل مع الظروف الصحية العالمية“.

وأشار رئيس وزراء الإمارات إلى أن حكومته ”اعتمدت أنظمة جديدة في القطاعات المصرفية والاقتصادية والحكومية.. ووفرنا بنية تحتية صحية للتعامل مع أسوأ الاحتمالات لا قدر الله، وأن لديها فريقا وطنيا يعمل على مدار الساعة، وأنها ستحمي صحة المجتمع والاقتصاد والتعليم، وأنها ستعبر هذه الأزمة العالمية بعون الله بكل ثقة“.

ودعا الشيح محمد بن راشد العالم للتوحد في مواجهة كورونا قائلا: ”فيروس كورونا هو فيروس صحي.. وفيروس اقتصادي.. وفيروس سياسي أيضا.. ونقول لكافة دول العالم هذا وقت التوحد والتعاون والتكاتف لمحاربة أهم عدو للبشرية.. الخلافات جميعها تصغر أمام هذا التحدي الجديد.. والعالم يستطيع التغلب بشكل أسرع عليه إذا وقف القوي مع الضعيف والغني مع الفقير“.


المزيد في احوال العرب
المغرب يسجل رقما قياسيا بعدد المتعافين من فيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الاثنين، عن تسجيل رقم قياسي في عدد المتعافين من عدوى فيروس كورونا المستجد. وسجلت الإحصائيات الجديدة التي نشرتها البوابة
سلطان عمان يدعو للتعايش مع مستجدات جائحة كورونا
ترأس سلطان عمان هيثم بن طارق، الثلاثاء، اجتماعا للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا. وخلال الاجتماع، قال السلطان
«الخطوط القطرية» تتجه لتسريح 20 % من موظفيها وبيع بعض طائراتها
قال الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر، إنه قد يتم تسريح 20 في المائة من موظفي المجموعة، معتبراً أنه من الصعب القول متى ستعود الشركة لتحقيق ربحية بسبب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
أياً كانت حقيقة نوايا السلطة الفلسطينية، وبغض النظر عن خلفيات قرارها، وما إذا كانت صادقة في موقفها، وحازمة
مَا مَضَى الأَجْمَل إِن الأسْوَأ أَقْبَل ، وإن التشابه بينهما أَحَلّ ، فقد أصاب التمييز فينا الخَلَل ،
هذا الجيل الغاضب هو الجيل الذي تحمل مهانة العشرين عاما الأخيرة في الشوارع وعلى الحواجز وفي المدارس هو جيل
إن شعبنا اليوم يتمسك بمواقفه الثابتة والمشروع الوطني التحرري الفلسطيني وقيام دولته الفلسطينية والقدس
المَنطق على نفس الطريق ينطق ، واقفاً لمن يُخَمِّنُ عَكْسَ التِّيَارِ كما دَلَّ عليها في السَّابِق،
مِنَ الصَّعْبِ على الإعلامي الإحتفاظ بالحقيقة دون إبلاغها للأخرين ، والأصعب لديه العثور على أنسب وسائل
اعتقدت حكومة الاحتلال الاسرائيلي وعملت منذ توقيع اتفاق غزة اريحا اولا وهو اول اتفاق وقع لبدء تنفيذ سلسلة من
لقد بدأ واضحا لمن لا يصدق مساعي هذا المشروع الذي صرفت عليه الحكومة القطرية المليارات من وسائل إعلامية بعضها
-
اتبعنا على فيسبوك