مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 25 يناير 2021 06:08 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

الانتقالي وصندوق النظافة يبحثان سُبل تنسيق الجهود لإطلاق حملة نظافة واسعة بعدن

الأحد 29 مارس 2020 06:51 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:
بحث اللواء سالم عبدالله السقطري، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، مع مدير صندوق النظافة بعدن، المهندس قائد راشد أنعم،  سُبل تنسيق الجهود لمساعدة عمال النظافة في استعادة الوجه الحضاري والمشرق للعاصمة عدن والعمل على إطلاق حملة شعبية تطوعية لتنظيف الشورارع والطراقات والحواري من المخلفات والأتربة التي خلفتها سيول الأمطار مؤخرا. 
 
واطّلع مساعد الأمين خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد بحضور المحامية نيران سوقي، نائبة رئيس الجمعية الوطنية، والأستاذ عصام عبده، نائب رئيس القيادة المحلية في العاصمة عدن ورؤساء القيادة المحلية المديريات، على الجهود المبذولة من قبل صندوق النظافة والتحسين لرفع الكثير من المخلفات المتراكمة جراء سيول الأمطار التي شهدتها العاصمة عدن مؤخراً. 
 
وخلال اللقاء أوضح راشد أن عمال صندوق النظافة تحركوا منذ الساعات الأولى، لرفع المخلفات المتراكمة وبجهود مضاعفة وبنظام مناوبة صباحية ومسائية، غير أن مخلفات الأمطار الاخيرة فاقت قدرات صندوق النظافة والمعدات التي بحوزته، مؤكداً أن الآليات لازالت غير كافية لمواجهة التحديات الأخيرة وهو ما شكّل عبءً على إدارة الصندوق، مشيراً إلى أن الصندوق تلقى دعماً ببعض المعدات والآليات والمضخات من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وهي لفتة كريمة من شأنها أن ترفع من قدرات الصندوق وتساهم في تطوير امكانياته.
 
ومن جانبه ثمّن مساعد الأمين العام الجهود التي تبذلها إدارة الصندوق والعاملين فيه، مشيرا إلى أن المجلس وجّه لجنه الإغاثة والأعمال الإنسانية وفرقها الميدانية بمساعدة المنكوبين والتخفيف من معاناتهم.
 
ونبّه السقطري إلى أن حجم الأضرار التي خلفتها الأمطار كبيرا جدا، وهذه الوضع يتطلب تنسيق وتضافر جميع الجهود سواء بين صندوق النظافة ولجان الإغاثة والأعمال الانسانية في المديريات، وكذلك المؤسسات المعنية والمنظمات المدنية والمتطوعين، خاصة مع التحديات التي أوجدتها تداعيات تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم. 
 
 
وأكد مساعد الأمين على أهمية إطلاق حملة نظافة شعبية واسعة تطوعية تشارك فيها جميع الجهات وبفاعلية، مضيفاً أن الجميع اليوم مطالبين بإثبات مدى ارتباطهم بمدينة عدن وحرصهم على الحفاظ على سلامة بيئتها وإظهار مدى الالتفاف والتكاتف لاستعادة نظافتها ووجهها الحضاري خاصة في هذه الظروف التي لاحت فيه مخاطر باء مستجد يتهدد البشرية.
 
واتفق المجتمعون على اطلاق دعوة لحملة نظافة شعبية تطوعية واسعة لجميع مديريات العاصمة عدن وتكون على مرحلتين، المرحلة الأولى تنطلق صباح يوم الثلاثاء والأربعاء، وتستهدف المديريات الأكثر تضررا وهي التواهي والمعلا وكريتر وخورمكسر، على أن تنطلق المرحلة الثانية  يوم الخميس وتستهدف المديريات المتبقية في المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد والبريقة. 
 
 
ووجه المجتمعون دعوة مفتوحة للجميع للمشاركة الفاعلة، معبرين عن تطلعهم لمشاركة واسعة تتقدمها السلطات المحلية ومدراء العموم والمنظمات المدنية والاتحادات والنقابات العمالية والشباب والرياضيين والمرأة، خاصة وأن عدن حاضنة للجميع بمختلف انتمائتهم وتنوعهم. 
 
كما دعا المجتمعون الأخوة في شرطة السير للمشاركة في الحملة وتنظيم حركة المركبات، وكذا قوات الدعم والإسناد في مساعدة المبادرين والمتطوعين، كما وجهوا دعوة للإعلاميين والكتاب والمثقفين ورواد منصات التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الحملة الشعبية والعمل على إبراز أهمية النظافة في الوقاية من الأوبئة والأمراض خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم مع تفشي وباء كورونا .

المزيد في أخبار عدن
فرع هيئة النقل عدن يقر خطوط محددة لسير الشاحنات
عقد اليوم الأثنين اجتماعاً ترأسه وكيل محافظة عدن خالد الجعملاني، وضم كلاً من مدير عام مديرة المنصورة محمد الداؤودي ومدير عام هيئة النقل فرع- عدن فارس شعفل، ومدير
طلاب معهد الطيران المدني يوجهون رسالة عاجلة لوزير النقل ورئيس هيئة الطيران بعدن
وجه طلاب معهد الطيران المدني والارصاد في العاصمة المؤقتة عدن رسالة عاجلة لوزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران ومدير المعهد . وخلال الرسالة ناشد الطلاب
لجنة التعاون السكني بعدن: إشعار مكتب الشؤون الاجتماعية الأخير يتعارض مع تقريره المقدم للمحافظ"لملس"
عدن_عدن الغد_خاص: قال مصدر مسؤول في لجنة التعاون السكني في العاصمة عدن، مساء اليوم، أن إشعار مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل تحت عنوان "إشعار اخير" والذي وجهه للجنة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل-مصدر: صرف مرتبات الجيش والامن خلال الساعات القادمة
تفاصيل جديدة عن الانفجار الذي هز مدينة انماء
مواطنة بالمعلا تشكو أضرار تسبب بها مطعم سياحي لأسرتها
عاجل : بدء وصول صهاريج وقود الديزل لمحطات التوليد بعدن
بعد تلقى شكاوي من المواطنين.. امين عام محلي خورمكسر يوقف عملية صرف المعونات المالية المقدمة من منظمة ادرا
مقالات الرأي
  نعيش في بلد حباه الله بثروات متنوعة لاتوجد في اي بلد آخر ومن تلك الثروات ثروة الغاز . حيث عانى ويعاني
    من لا يعرف شبوة عليه البحث عن تاريخها والبحث عن مكانها الهام في قلب الجزيرة العربية والبحث عن التكوين
                                                       
  """"""""""""""""""""""""""" حاتـم عثمان الشَّعبي   من خلال متابعتنا لما يدور بالعالم من المشرق إلى المغرب فإننا
طالعت مساء الأحد 24 يناير الجاري خبر في موقع كريتر سكاي عن مصدر عسكري بأنه سيتم يوم غدأ صرف مرتبات الوحدات
حتى الخفافيش تظهر ليلا ومن نصبوا أنفسهم ولاة الأمر على  البلاد . لابدون في أقبيتهم قانتون منبطحون 
  سألني قارئ نهم قائلاً : هل يمكن تصنيف الحوثية على أنها نازية جديدة ؟ فقلت أن ذلك مما يحلو لبعض الأصدقاء
بإعلان تشكيل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب بدأت الآمال تدب في أوساط الجميع آمال وتفاؤل بالخير وكان في
بعد عملية جراحية متعسرة وشاقة ولدت مرحلة بايدن وخرج المولود المشوه إلى النور شاقاً طريقه المحفوف بالمخاطر
في الاجتماع الذي دعاء له ورأسه دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر
-
اتبعنا على فيسبوك