مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 02 يوليو 2020 06:00 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ساحة حرة
الثلاثاء 07 أبريل 2020 11:22 مساءً

لن نستعيد الجنوب بأقصاء ابناء عاصمته

ناضلنا وقاومنا ولازلنا نحن منتسبي وانصار المقاومة العدنية  والذي كانت نواة وعماد واساس المقاومة الجنوبية البطلة الذراع العسكري للحراك الجنوبي .

 

ناضلنا ككتاب ونشطاء وداعمين للمقاتلين لكي نستعيد الكرامة والعزة لشعبنا الجنوبي وقادته ونشطائه ونكون اسياد على  ارضنا وفي وطننا وفي سبيل ذلك نتلقى ولازلنا التهديد والوعيد .

 

ويناضل من بعد تحرير الجنوب بعض اخوتنا الجنوبين في السلطة او في التشكيلات العسكرية والمؤسسات الخدمية بالعبث والبسط على الاراضي والممتلكات الخاصة والعامة والتنمر والتهميش والاقصاء وقطع الرواتب والخدمات عن شعبهم وبالذات وبشكل افظع عن ابناء عاصمته عدن .

 

والله انه لولا المقاومة الجنوبية ونواتها المقاومة العدنية الجنوبية لما تقلد هؤلاء المناصب والمسئوليات ولما لفت لهم حكام الشرعية وحكام صنعاء وحكام العالم .

فليتقوا الله في شعبهم  الذي يقدم ولازال قوافل الشهداء لتكونوا اسياد وحكام على ارضكم الجنوبية .

 

فليعلموا انه بأعمالهم سيعيدونه مرة اخرى الى باب اليمن .

 

وليدركوا انه ان عاد الجنوب مرة اخرى لباب اليمن تحت اي مسمى .فهم أول من سيتم محاكمته واستبعاده من قبل حكام صنعاء  .

 

نعلم ان الاقصاء يؤدي الى تمسك البعض باليمنية نكاية بمن اقصاهم .نفس معادلة  قبل 90و94م تتكرر

 ففي 94م من وقف مع نظام عفاش كانوا يعتقدوا بان الطرف الاخر من الجنوبيين وحدويين اكثر من نظام صنعاء نفسه.

 

وانهم بسبب الاغتيالات والاقصاء والحرب على قيادة الحزب الاشتراكي .اتجه هذا الفريق في عدن لإعلان الانفصال .

 

رغم انه قد رفض النصائح بالوحدة الفيدرالية ولم شمل اخوتهم الجنوبيين الهاربين في الشتات .

 

والدليل كما يقولوا ان  كثير من قادة الجبهات سلموا واستلموا  .لكن سنوات ما بعد حرب 94 تم اقصاء كل الجنوبيين واصبحت سلطات الوحدة ادوات ابادة واحتلال للجنوب . ولهذا كانت ثورة الحراك لاستعادة الجنوب العربي.

 

-علينا اليوم ان نتعظ وننظر لأبنائنا في التشكيلات العسكرية والامنية والسياسية ككل انهم جنوبيين ولهم كيان يحميهم ويحتضنهم ومفوضا عنهم ممثلا بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

الشباب الذين عادوا قبل عدة ايام من المملكة السعودية  ذهبوا للتدريب واغلبهم من المقاومة العدنية الجنوبية وذهبوا بعلم وموافقة قادتهم في المديريات من امثال مالك هرهره والزامكي والعولي وابو مشعل ومشبح والسعيدي والجنيدي والحسني وغيرهم وهم من ابناء عدن .

 

هم اصلا مقاومة جنوبية وكانوا حراك الساحات ..

 

عقيدتهم الجنوب .لكن اذا شيطانهم ورجعناهم اعداء واخرجناهم من ملة الجنوب وكفرناهم ورميناهم خلف قرن الكلاسي .فلن نكون رجال دولة قادمة لأننا نكرر مأساة 90م و94م.

 

هؤلاء الابطال همشوا سنين ولم يتم قبولهم في احزمة والوية الاسناد وحماية المنشآت في مدينتهم عدن التي دافعوا عنها وحرروها .

هذه الحقيقة المرة .فاغلب ابناء عدن الذين قاتلوا في المقاومة الجنوبية. لم يتم استيعابهم في الاحزمة والوية الاسناد وحماية المنشآت والقوات الخاصة وغيرها الا من كان له معرفة او قرابة بقادة هذه التشكيلات .

 

والسبب الاول ان قادة هذه التشكيلات سجلوا ابناء مناطقهم وابناء عمومتهم . والاغلبية جاءوا من القرى وارياف الجنوب المنتمين لها قادة هذه الالوية .اما كثير من ابناء عدن المقاومين مهمشين ولم يقبلهم هؤلاء القادة الذين هم سبب المشكلة.

 

والسبب الثاني ان عقيدة غالبية مقاومة ابناء عدن جنوبية وهدفهم تحرير واستعادة دولة الجنوب .ودول التحالف في البداية لم تكن تريد مقاومة جنوبية ولا قادتها من امثال بأحاج والحالمي وأبوهما وغيرهم بل فضلت مقاتلين عقائديين سلفيين .ومع ذلك وجدوا ان الغالبية العظمى من سلفيي الجنوب عقيدتهم جنوبية خالصة.

 

تكلمنا كثيرا مع بعض هؤلاء القادة وقلنا لهم ظلموا اولادنا  واولاد جيراننا واولاد حاراتنا ومدينتنا. وعندما نقول لهم اولادنا ابناء عدن همشوا .قالوا انتم مع شعار عدن للعدنيين .

 

 طيب ايش نقول على اولادنا ابناء البحر او تل ابيب .النهاية ان اولاد ارياف الجنوب هم من يستطيعوا الحصول على الوظائف العسكرية والامنية والمدنية والدراسة في احسن الكليات والدورات .واولادنا غالبية ابناء عدن خليكم في البيت مثلما كانوا ابائهم بفضل نظام عفاش .

 

بهذه الشعارات الجنوبية وتحت راية الجنوب تم اقصاء الكثير من ابناء عدن الذين كانوا المحرك الحقيقي للحراك والمقاومة الجنوبية.

 

وحين اجتمع السعوديين بقادة المقاومة الجنوبية شكوا اعمال التهميش هذه.

 

 طلبوا منهم كشوفات وارسالهم للتدريب والعودة .

 

هذه الحقيقة .ليس من المنطق ان لا نقبلهم في الاحزمة والوية الاسناد وحماية المنشآت والامن وغيرها .ولا نريدهم في اي تشكيل .بل ان البعض لا يريدهم حتى بعقيدة جنوبية او العودة لمدينتهم عدن الا اذا عاد خليك في البيت امتدادا لممارسات نظام عفاش .

 

للأسف هذه العقول  هي من ستجعلنا نسيطر فقط من قرن الكلاسي الى الضالع .

 

لا يجب ان نضيق على الشباب .يكفي الذين كانوا في الوية الرئاسة هم اليوم جالسين في البيوت بالألاف بلا رواتب واولادهم يتضوروا جوعا لانهم رفضوا قتال اخوتهم ورفضوا الامتثال لأوامر قادتهم بالحضور الى شقره .وهم من ابناء عدن ومقاومة الجنوب .

 

خذلناهم وهم يشاهدوا غيرهم من ابناء ارياف الجنوب يستلموا رواتب وصرفه في التشكيلات الامنية والعسكرية في عدن ولم نضمهم حتى اللحظة اليها ليعيشوا واسرهم بكرامة في مدينتهم.

 

كلنا نردد اننا نفدي عدن بأرواحنا .اذن حب ابنائها وانصفهم ولا تهمشهم وتظلمهم وتأخذ وظائفهم باسم انك جنوبي وهم حيا الله عدانيه مش موثوقين.

 

لا يوجد في الثورة والمقاومة الجنوبية جنوبي اصلي موثوق وجنوبي تايوان غير موثوق .فأبناء عدن هم من اشعل ثورة الحراك وكانوا نواة للمقاومة الجنوبية التي انتصرت.

 

-على الاقل ابناء عدن المقاومين قادة وافراد لم ينهبوا ارض او مسكن بل انهم منعوا العشوائيات ولازالوا

-اذا اردنا الجنوب ونحبه .انصحوا وتكلموا مع قادة التشكيلات الامنية والعسكرية بان يغربلوها ويعطفوا وينصفوا ويضموا  ابناء العاصمة عدن .

 

ويجعلوا من الشهيد سالمين نبراسا لهم حين اسس دولة الجنوب لم يأت بأبناء عمه وقبيلته .

بل لتعزيز الوحدة الوطنية امن ووكل ابناء العاصمة اولا واحضر من حضرموت والمهرة اغلب مدراء العموم وسلمهم الوزارات والمؤسسات في عدن .وبنى بذلك دولة مؤسسات قوية يهابها الاقليم.

 

كونوا بأخلاق وامانة وشجاعة وعدل وتواضع الرئيس الشهيد سالمين ابو المساكين اذا اردتم تحرير واستعادة دولة الجنوب العربي.

 

انني والله اقدم لكم ما كتبت ناصحا ياقادة الجنوب وخوفا ان السكوت قد يتسبب في ضياع حلمنا باستعادته.

- (نحن نعاني الانفصام / نجيد تقسيم الانقسام / بلا وزن وفي حالة انعدام / نحن من يحق له ان يلوم / ولا نرضى ابدا بان نلام / ديوكا تتصارع للانتقام / قاده وكلنا في الامام / مناضلين في الحرب والسلام / الى الامام وكله تمام / وللجنوب تعظيم سلام)

 

 

تعليقات القراء
456402
[1] من لايرضي بالظلم على نفسه فيجب ان لا يظلم الاخرين
الأربعاء 08 أبريل 2020
ابن الجنوب | الوطن الجريح
نعم اخ جمال الظلم ظلمات فيجب ان ينتهي من جنوبنا الحبيب كلنا ظلمنا وكلنا خرجنا للشارع نرفض هذا الوضع فيجب ان لا يعود والنَّاس سواسيه بالحقوق والواجبات ومن خالف يجب ان يعاقب ك شخص وليس ك منطقه أو قبيله لا للتعميم فالجنوب لكل ابناءه وعلى الجميع العمل على استعادة دولته وكيانه وهويته التي سلبت منا في ليلة ظلماء فل ندع اَي خلاف أو تباين جانبا والعمل في خط واحد وهو استعادة الكرامة بالدفاع عن حدود جنوبنا وإقامة كياننا العادل والخير قادم فالجنوب يمتلك الخير الكثير فلا نشغل أنفسنا في أشياء جانبيه وعلى كل قيادي ومسؤل ان يكون قدوه في النزاهه وعدم التفرقه بين أبناء الجنوب فالكل سواسيه وربنا يحفظ الجنوب وشعبه من كيد الأعداء ،



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
الكهرباء صارت بالنسبة للمواطن ضرورة للحياة كالغذاء و الماء والهواء والدواء وهي ايضا على ارتباط وثيق فيهما
الفشل هو عنوان هذه الحكومة الشرعية التي مازالت شرعية الي يومنا هذا ولا نعرف لماذا ولمصلحة من ان تظل هذه
ونحن نسكن الريف ارتفاع شديد بالحرارة بالذات فترة المساء وقتها نتذكر اهلنا في #عدن كيف حالتهم وحجم المعاناة
انني اكتب مقالاتي الصحفية وبلغة الصدق والحقيقة ، ولا نبحث من خلال ماتحوية بين طياتها وثناياها من نقد ومديح
{ يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ المطمئنة (27) ارْجِعِي إِلى رَبِّكِ راضية مرضية (28) فَادْخُلِي فِي عِبادِي (29)
  لم أراها لوهلة تتصفح الفيسبوك بحيث أنني آمنت كثيراً بأنها لا تملك حساب فيسبوكي وتأكدت جيداً أنها لا تعلم
بعد خمسة أعوام ونصف من المعارك الطاحنة ومن التضحيات الجسيمة والمستمرة ومن سيؤول وشلالات الدماء الكثيفة ومن
  تنعدم الخدمات في محافظة ابين والكهرباء تحتل الصدارة ثلاث او اربع ساعات طافية وتشغيل ساعة ونصف تخللتها
-
اتبعنا على فيسبوك