مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 07 يوليو 2020 09:12 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

سيتيين يدافع عن نفسه.. ويكشف قصة اجتماعه مع لاعبي برشلونة

الاثنين 29 يونيو 2020 04:18 مساءً
(عدن الغد)متابعات

شدد كيكي سيتيين مدرب برشلونة على علاقته الجيدة مع اللاعبين، في ظل تقارير عن خلافات في غرف الملابس وتوتر بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومساعد المدرب إيدر سارابيا، عقب خسارة الفريق صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم لصالح غريمه ريال مدريد.

وكشفت تقارير صحافية عن حصول نقاش حاد بين أفراد الفريق عقب سقوط برشلونة في فخ التعادل أمام مضيفه سلتا فيغو 2-2 يوم السبت، وهي النتيجة التي جعلت الفريق يخسر الصدارة ويتخلف بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال الذي احتل المركز الأول بفوزه على إسبانيول 1-0 الأحد.


كما أن اللقطات التلفزيونية أظهرت أن ميسي يتجاهل بشكل واضح سارابيا، حيث ابتعد قائد الفريق الأرجنتيني عن المدرب المساعد لسيتيين خلال محاولة الأخير إعطاءه تعليمات خلال فترة استراحة التوقف لشرب المياه.


وجاء الحديث عن هذه المشاكل عشية استضافة برشلونة لأتلتيكو مدريد العائد بقوة في مباراة مصيرية في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الليغا، قد يتبخر فيها حلم النادي الكاتالوني بالدفاع عن لقبه في حال تعثر جديد وفوز ريال على خيتافي الخميس.
وقال سيتيين في مؤتمر صحافي يوم الاثنين: هناك دائما نقاط مثيرة للجدل، كما هو الحال في الحياة، لأن لدينا جميعا طريقتنا الخاصة لرؤية الأشياء والتفكير، لكن هذا طبيعي. لم أكن لاعبا من السهل التعامل معه أيضا. لديك رؤيتك الخاصة والمهم هو إقناع الجميع بالدفاع عن قضية مشتركة، لكني أراه أمرا طبيعيا. أعتقد أن التواصل جيد ولا أهتم بأحداث معينة.


وأردف قائلا: عندما لا تفوز وعندما تكون هناك لحظة فقدان تركيز مثل هذه الركلة الحرة التي سجل منها سلتا فيغو التعادل في الدقيقة 88 عبر ياغو أسباس، سيكون لكل شخص رأيه. نحن معنيون بجوانب عامة أكثر. العلاقة مع اللاعبين جيدة. هناك لحظات محددة قد تكون فيها اختلافات في الرأي لكني لا أرى أي مشكلة تستحق الذكر، بعيدا عن ذلك.


وأكد سيتيين أنه عقد اجتماعا آخر مع اللاعبين الأحد، وقال: تحدثنا بالأمس عن أشياء كثيرة لكننا ركزنا على كرة القدم وعلى القيام بالأمور بشكل أفضل، ونحن في هذا الوضع، لاننا لا نترجم تفوقنا إلى أهداف، ما يؤدي إلى التوتر والإحباط.
واتُهم برشلونة في الماضي بسلطة لاعبيه الكبار مثل ميسي وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس الذين ساهموا بشكل أساسي في النجاحات التي حققها الفريق في الأعوام الماضية، وردا على سؤال عما إذا كان هؤلاء يتمتعون بقوة كبيرة، قال سيتيين : علينا جميعا أن نضحي بجزء من أنفسنا، بما في ذلك اللاعبين، لصالح الفريق. لا أستطيع أن أطلب الدفاع من الجناح الذي يحب الهجوم. هذا فريق وعليه أن يتصرف مثل الفريق وأحيانا يتعين عليك التضحية بأشياء شخصية لصالح الفريق.


وتابع: ليس لدي مشكلة في الاعتراف بأن هذا وضع جديد بالنسبة لي وأنا في فترة تتعلم فيها كثيرا وتذهب شيئا فشيئا للقيام بالأشياء التي تريد القيام بها. ولكن هذا لا علاقة له باللاعبين، إنها عملية تحتاج إلى وقت.


وتحدث سيتيين عن لاعب الوسط الدولي البرازيلي أرثور ميلو (23 عاماً) والمرشح للانتقال إلى يوفنتوس في نهاية الموسم في صفقة ستشهد انتقال لاعب وسط السيدة العجوز الدولي البوسني ميراليم بيانيتش الى صفوف النادي الكاتالوني.


وقال سيتيين: نتوقع أقصى التزام منه حتى اليوم الأخير من وجوده هنا، يزال لاعب برشلونة حتى نهاية الموسم ووعد بأنه سيبذل كل شيء لتحقيق الأهداف التي حددناها.


المزيد في رياضة
لاعب ليفربول يطالب كلوب بإعادة كوتينيو إلى الفريق
طالب المدافع الإسباني خوسيه إنريكي لاعب ليفربول السابق، المدرب الألماني يورغن كلوب بإعادة البرازيلي فيليب كوتينيو إلى الفريق مجدداً، وذلك بعد عامين ونصف من
ملعب الأهلي في سرار سيشهد عرس رياضي بين فريقي الأهلي والسلام
ستشهد مديرية سرار يافع بمحافظة أبين ،عصر يوم غداً الأربعاء الموافق "8"يوليو 2020م،عرس رياضي جميل في مباراة ودية على كأس الفقيد "نصر سعيد عبدالله العطوي "رحمة الله
بنفيكا يعلن تعيين المدرب فيريسميو حتى نهاية الموسم
أعلن نادي بنفيكا المتراجع في الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم تعيين المدرب نلسون فيريسيمو حتى نهاية الموسم الجاري، بعدما قاد الفريق إلى الفوز على بوافيشتا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
قبل نحو عشرين عاما تقريبا كنت حينها كاتبا ومراسلا لصحيفة الجمهورية وطبعا  كنت اكتب في مطبوعات صحفية أخرى
نتابع كل ما يدور حول اسوار نادي الجلاء الرياضي النادي الذي يبحث عن تسطير اسمه بحروف من ذهب لتخليد لشعار
للمرة الثانية ولم تكن الأخيرة التي  يتم فيها تزوير توقيع الوزير  نايف البكري وزير الشباب والرياضة
وسط المحاذير الصحية والاجتماعية التي تفرضها جائحة كورونا على العالم بأسره ومن بينه اليمن'يأبى وزير الشباب
تهل علينا الذكرى ال33 لوفاة أيقونة كرة المضرب (خيضر محمود)، نجم وحدة عدن والمنتخبات الوطنية ، ففقيدنا الراحل
 أسفرت قرعة نهائيات كأس آسيا للناشئين والشباب   التي أجريت اليوم بماليزيا  عن وقوع منتخبنا الوطني
ليس هناك حديث ونبش في تاريخ رياضة عدن .. إلا بالانتساب إلى رائد تلك الحقب والمشاوير الفقيد عبده علي احمد , الذي
بعث لي الصحفي المخضرم الاستاذ القدير/ فضل خميس بمنشور مهم يتساءل فيه عن موعد استئناف بقية الاعمال بملعب
-
اتبعنا على فيسبوك