مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 19 سبتمبر 2020 06:23 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 04 أغسطس 2020 03:22 مساءً

ومن ( سبأ ) قوةَ إرادةٍ وحُسنَ قيادةٍ :

 

- إنَّ موقفَ النملةِ الهزيلةِ الضعيفةِ المجتهدةِ في تنفيذِ مهامِها بما يحققُ لمجتمعها الأمنَ والسلامةَ ، هو أشدُ إخلاصاً وولاءً من مواقفِ كثيرٍ من القملِ البشري ، منتفخي البطونِ مطاطي الألسنةِ ، المجتهدين في بيع الذمةِ وخيانةِ الأمانة ، والمتاجرين بالمواقفِ وتغيير جلودِ الولاءات وتبديل أقنعةِ الإنتماءات .

- إنَّ تبسمَ سليمانَ(عليه السلام)لحشرةٍ وهي تحذرُ قومَها من مسيرةِ جنودِه ، هو أرقى من موقفِ القادةِ والحكامِ في معاملةِ كلِ مَنْ عارضَ وحذرَ من شططِ سياستهم ، يرونهم حشراتٍ ضارةً ، فيتمُ زجُهم في المعتقلاتِ ، أو تدبيرُ اغتيالهم . وهو كذلك أعظمُ من تجهمِ أفرادِ طقمٍ عسكري حين يخاطبُهم مواطنٌ أن خففوا السرعةَ ، فيكون جزاؤه رصاصاتٍ غيرَ مبتسمةٍ تخترقُ جسدَه .

- إنَّ تفقدَ سليمانَ لجنودِه وتطبيقَه للنظمِ عليهم ( ثوابا وعقابا ) ، هو أحسنُ إيجابيةً من جيشٍ وأمنٍ قوامُه ألافُ الأسماءِ الوهميةِ ، والرتبِ العشوائيةِ والرواتبِ العطائية بغير استحقاقٍ ، وقادتُه ليسوا في مستوى المسؤولية والمتابعةِ والتأهيل والتدريبِ ، وجندُهُ ليسوا في مستوى السلكِ العسكري الفاعلِ ، والانضباطِ لنظمِهِ ومهامِه .

- إنَّ حَذَرَ الهدهدِ من الاقترابِ من سليمانَ الغاضبِ ، أذكى من تسليمِ وطنٍ وشعبٍ لخصومٍ ، له كارهون وعليه حاقدون ، وإنِ ادعوا حبَه وحمايتَه .

- إنَّ حكمةَ سليمانَ في طلبِ الدليلِ من الهدهدِ ، ومنحِه فرصة إثباتِ براءته من التقاعسِ والتخلفِ ، أفقهُ من مواقفِ حكامنا المتخاذلةِ مع شعوبِهم ، في وجودِ أدلةِ القهر والظلمِ عليهم في أوطانهم وفي المهجرِ ، على يد فئاتٍ طاغيةٍ ، حكوميةٍ أو اجتماعية ، وهو أعدلُ من اعتقالِ الخصوم بكل قمعٍ وتعسف دون جرمٍ أو مستند قانوني .

- إنَّ استنكارَ الهدهدِ لعبادة الشمس ، أكرمُ من رضا قادتنا باستعبادِ شعوبهم ، وعدمِ الدفاعِ عنهم ونيل حقوقهم وحفظ كرامتهم .

- إنَّ مهمةَ هدهدِ سليمانَ في تحقيقِ الخير لأهلِ سبأ اليمن ، والنجاة من الضلالةِ والزيف ، خيرٌ من أهدافِ ابنِ زايدٍ وابنِ سلمانَ في أرضِ الجنتين طمعاً ، وفي أصلِ العرب تمزيقا .

- إنَّ طلبَ الشورى من الأنثى الرصينة ، أعقلُ من تطبيقِ الطغاةِ الذكورِ التوابعِ لقوانين الطوارئ وثقافةِ التغريب وعاداتِ الغربِ على شعوبِهم ، وبقوة السلطة وتعطيل الدستور .

- إنَّ سلبيةَ مَلأ سبأ في عدم تفعيل الشورى ، وإحالة تقرير المصير لرأس الحكم ، أخفُ وطأةً من خذلان حكوماتِنا ونوابِنا وصفوةِ مجتمعاتِنا لنا ، وتمايُلِهم خلفَ هوى الحاكمِ ، ودعمهم لمكرِ مخططاتِه وخَبَثِ أهدافه .

- إنَّ هديةَ بلقيس الاختباريةَ ردا على رسالة سليمان ، أجدى من دهاناتِ الإماراتِ لمدارسِنا ، مع تزلفٍ كاذبٍ لهم من بعض أهلنا . 

- إنَّ بُعدَ نظرِ ملِكَتِنا في التعامل مع الحدث القاهر المفاجئ ، أوسعُ فهماً من مخططات مؤسساتنا السياسية والعسكرية في تحقيق أهدافها ، ومعرفةِ خصومِها مِن محبيها . وهو أكثر سداداً من تأملِ خيرٍ في مبادرةٍ خليجيةٍ ، وقراراتِ مجلس الأمنِ وتوصيات غريفيث واتفاق الرياض ... وهلم جرا .

- صلى اللهُ وسلمَ على نبينا سليمانَ ، ما أروعَ قيادتَه وتواضعَه ، وما أعظمَ عزمَه وحزمَه . ورضي اللهُ عن ملكةِ سبأ ، وباركَ حكمتَها ورجاحةَ عقلِها وحسنَ تدبيرِها . ولا رحم اللهُ أبليسَ وجنودَه ، وكلَ مَنْ على دربِ ضلالِهم وحسدِهم سار يتمطى ، وكلَ من على شرِ مخططاتهم ومكر أدواتِهم تدربَ وانضَوَى .

أبو الحسنين محسن معيض

تعليقات القراء
481374
[1] ابة عملت غيرالكلام
الأربعاء 05 أغسطس 2020
ثايرحضرمي | الجنوب
انتة قملة مثرثرة فالحين في الثرثرة وفقط العمل صفر الوطنية صفر ضعيتو اللاد ولعباد بالفلسفه العميا الله يعميكم دمرتو كل شي اية باقي معكم غير الواح مكثر النايحات في هذ الزمن



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصادر : قيادي حراكي وأخر بالشرعية يستعدان لفتح مصنعين في القاهرة واديس ابابا
مواطنة عدنية تعرض مبلغا من المال مقابل خدمة بالغة الاهمية.. تعرف على القصة
يحدث الان.. ضخ 500 طن متري من مادة المازوت لمحطة الحسوة
3 صرافين يتلاعبون بسوق الصرف في عدن وسط عجز تام من البنك المركزي
احمد الصالح يكشف تفاصيل ما جرى في لقاءه مع السفير السعودي باليمن
مقالات الرأي
كل الاستطلاعات وكل التجمعات وكل شرائح المجتمع الجنوبي تبحث عن اسباب هروب قيادات المكونات التي قالت إنها قد
  _______________   السفارة الإثيوبية (سابقا) والمملوكة لوزارة الخارجية الإثيوبية والتي تقع في حافون بالمعلا
عندما بدأت عاصفة الحزم وانطلاق العمليات العسكرية في مارس 2015م ضد مليشيا الحوثي كان لدينا أمل بتحالف العربي
  في بادئ الأمر ينبغي التوضيح الى أن الأستاذ أحمد حامد لملس، لم يقبل العودة إلى العاصمة عدن بعد تعيينه
كل ما نجلس مع بعض الثوار حق اليوم ونتناقش نحن وهم اكان نقاش مباشر او عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الاوضاع
بتجرد من كل أدران الجهوية ومن اسقام المناطقة المعوقة، ومن علل الطائفية المدمرة...أقولها لكم جميعا حوثيين
"""""""""""""""""""""""""""" حاتـم عثمان الشَّعبي كما يعلم الجميع بعد قيام الوحدة عام 1990 تم ربط محطة الحسوة لتغذي محطات
تصحيحا للتاريخ وإنصافا للحقائق وإلتزاما بالموضوعية والعقلانية، فإن الكثير من حقائق الأحداث والتحولات
  نقول للمزعبقين الذي يتقفزوا في عدن للمطالبة بمغادرة التحالف العربي للمناطق المحررة :" إذا المتكلم مجنون
في أغسطس 2020 ، أعلنت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ، بوساطة من الولايات المتحدة ، تطبيع العلاقات الثنائية
-
اتبعنا على فيسبوك