مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 25 سبتمبر 2020 03:04 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 05 أغسطس 2020 10:07 صباحاً

هل حقق إعلان الإنتقالي للإدارة الذاتية للجنوب الهدف المرجو منه؟

هل حقق إعلان الإنتقالي للإدارة الذاتية للجنوب الهدف المرجو منه عند الجنوبيين؟

للإجابة على السؤال كتبت ما يلي :-

في أيام الثورة السلمية الجنوبية الأولى

أي بداية إنطلاقتها ومع استمرار الثورة السلمية واتساع قاعدتها لتشمل كل شبر في الجنوب وإعلان الهدف المتمثل بالتحرير والإستقلال وإستعادة الدولة تداعت بعض القيادات السياسية بقيادة الرئيس على ناصر والرئيس العطاس للدعوة لعقد مؤتمر جنوبي في العاصمة القاهرة كان ذلك في العام ٢٠١١م وكانت مخرجاته المطالبة بحق تقرير المصير للجنوب بينما كان السقف الحقيقي له هو يمن اتحادي بإقليمين وهي رؤية متقدمة أنذاك للأخوة في الحزب الإشتراكي.......

لست هنا في محل سرد للأحداث التي مررنا بها حتى وصولنا إلى هذه اللحظة ولكن عجبتُ من أحبتي ورفاقي في الإنتقالي الجنوبي لقد رفعنا السقف وقلنا نحن جنوب عربي ولسنا يمنيين

ثم أعلنا الإدارة الذاتية في خطوة متقدمة نحو استعادة الدولة وخرج الناس في الجنوب لتأييد هذه الخطوة وقبل أن تنتهي المهرجانات المؤيدة لهذه الخطوة يعلن الإنتقالي التراجع عن قرار الإدارة الذاتية مبررا لنا أن إعلان الإدارة الذاتية قد حقق الهدف المرجو منه وهو تنفيذ إتفاق الرياض وإعلان آلية تسريع الإتفاق الذي يكون الإنتقالي شريكا للإصلاح والمؤتمر والإشتراكي وغيرها من المكونات والهيئات والأحزاب في تشكيل حكومة مناصفة بين جهتين يمنيتين شمالية وجنوبية تحت راية دولة اليمن وبقيادة رئيسها ورئيس حكومتها على أن يرافق ذلك دمج لألوية الجيش وأحزمة ومعسكرات الأمن تحت لواء وزارتي الداخلية والدفاع والتي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون من نصيب الإنتقالي بحسب نص اتفاق الرياض....

بمعنى أننا لم نصل إلى تحقيق أهداف مخرجات مؤتمر القاهرة ولو بالحد الأدنى والذي تصدينا له في حينه وتم فصل من شارك فيه من أشخاص منطوين في مكونات الحراك الجنوبي المطالبة بالإستقلال وإستعادة الدولة وتجميد أنشطتهم و. و. و.. الخ...

اليوم ينبغي على الجميع أن يكونوا واقعيين في الطرح وأن لا يستخفوا بعقول الناس ويقولوا الحقيقة كما هي، وأن يغيروا الوجهة فبدلا من إعلان الإدارة الذاتية للجنوب يتم إعلان الإدارة الذاتية الجمعية التوافقية لليمن بجهاته الأربع برئاسة الأخ اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي ونائبه احمد علي عبدالله صالح عفاش ويرقى لرتبة لواء 

وذلك لمدة ٣٠عاما قادمة يسيطر فيها الجنوب على الشمال ويذعن الشمال للجنوب وحينها يكون لكل حادث حديث.....

دمتم بألف خير

تعليقات القراء
481489
[1] استيعاب دروس التاريخ
الأربعاء 05 أغسطس 2020
متابع للاحداث | عدن
نعم..عفاش كان عدواً للجنوبيين..ولكن انتم الجنوبيون أشد عداوة وبغضاً وكراهية لبعضكم البعض..وأكثر إجراما وسفكاً للدماء وإنتهاكا للحرمات من بين كل أجناس البشر على وجه المعمورة..إذا حكمتم سوف تسفكون دماءكم هدراً بينكم...وما احداث 13 يناير ببعيد..تتعاملون فيما بينكم بلغة قبيحة عنصرية..اول سؤال يخرج من أفواههكم للاخرين...من اين انت؟ لغة تعبر عن مستوى أخلاقي دنئ ساقط وتعبر عن قلة الأصل والمحتوى الفكري الهابط..نتمنى أن تحمكوا انفسكم حتى نشهد دماءكم تهدر في الشوارع.

481489
[2] دولة دولة ياجنوب
الأربعاء 05 أغسطس 2020
سالم باوزير | حضرموت م شبام
ثقة شعب دولة الجنوب العربي وجيشة يثقون في قيادة المجلس الانتقالي واستعادة الد0والة الانتقالي شريك التحالف العربي حتى طرد الحوثيين من اليمن شرط ان تكون شرعية هادي تسحب جنودها اليمنيينمن ابين وشبوة وحضرموت

481489
[3] المعلق رقم 1 عفاش انتهئ ولكن حقدكم وعداوتكم للجنوب لازالت
الخميس 06 أغسطس 2020
بوناصر الفضلي | عدن
لازال حقدكم وعدواتكم للجنوب رغم أن كبير سحرتكم وماردكم قد وارى الثرى ولكن مثلما يقول المثل يموت الزمار واصبعه لاتزال تتحرك وانتوا لازلتم تتحركون في كل مكان ضد كل ماهو جنوبي وتبثون سمومكم وأفكاركم بيننا... ونحن الجنوبيين مهما حصل سنعود ونتصالح ولكن تبقى المشكله فيكم ستتقاتلون علئ من يحكم صنعاء حوثي علئ عفاشي علئ إصلاحي وناصري وبعثي وسني وشيعي وغيرها من تسمياتكم النتنه

481489
[4] للدحباشي الهتاري
الخميس 06 أغسطس 2020
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
ا لا لملدحباشي الهتاري شتم الفوانيس وسخر منهم ومن رئيسهم ولكن لانه عضو في الانتقالي من جماعة طارق عفاش لم يتجرأ المعلقين الفوانيس على مواجهته. لكنهم هاجموا المعلق رقم واحد من منطلق أن الزوجة إذا ضربها زوجها تحمي على امها



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
موظفي مستشفى 22مايو يصدرون بيانا ردا على واقعة ايقاف مدير المستشفى
اشتباكات عنيفة بالمنصورة
وثيقة: اتهامات لقيادي امني بعدن بنهب كميات من (الخرى)
قائد عسكري رفيع يعود إلى عدن بعد اعتكافه أكثر من خمسة أشهر في منزله بلودر
جابر يغرد ساخراً على دعوة الانتقالي لتشكيل حكومة جنوبية مصغرة لتصريف الاعمال
مقالات الرأي
لا اعتقد الرئيس عبدربه منصور هادي لديه ولو جزء بسيط من الحال المزري المأساوي الذي وصلت إليه محافظة أبين
  محمد جميح صحراء مأرب والجوف مثلت أكبر استنزاف لمليشيات الحوثي المعتدية على مأرب.‏واليوم تستنزف مديرية
نتابع باهتمام تحركات وخطوات المحافظ لملس وبالأخص منها القرارات المفاجأة له بين الحين والآخر ولسنا نشكك
عن أي يوم وطني تتحدثون! ماذا ستقولون ! ستقولون ان ثورة السادس والعشرون من سبتمبر تم وأدها مبكرآ  حين تم نفي
تحتفي بلادنا بالذكرى ال٥٨ لثورة ٢٦ سبتمبر الثورة اليمنية الأم التي انطلقت في ال٢٦ من سبتمبر١٩٦٢م ،بقيادة
د. ياسين سعيد نعمان ---------------٢٦ سبتمبر ثورة عظيمة ، والذين قاموا بها وضحوا من أجلها عظماء ..ما يؤكد عظمة هذه
كم كتبنا حول التعصب و الانجرار خلف هذه الدولة أو تلك، قلنا و أوضحنا أن غسيل الادمغة الذي يمارسه بعض من نعتبرهم
الى أهل عدن ومحبيها دعونا نقتلع جذور العنصرية الخبيثة و الحقد الدفين.دعونا نتحد لأجل عدن و أهلها.عدن عانت
  ماتحدث به الأستاذ عبدالعزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب أمس عبر قناة الجزيرة حديث خطير جداً، ولذا من
               محمد بالفخر    عاش اليمانيون قرونا عديدة تحت ظلام التخلف والجهل بعد أن
-
اتبعنا على فيسبوك