مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 19 سبتمبر 2020 05:37 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قائد اللواء الثاني مشاة بحري ( بلحاف) يعقب لصحيفة عدن الغد

الأربعاء 05 أغسطس 2020 07:12 مساءً
عتق((عدن الغد)) خاص

تلقت صحيفة عدن الغد تعقيباً من الأخ العميد / علي أبوبكر المصاب السليماني قائد اللواء الثاني مشاة بحري ( بلحاف) بمديرية رضوم محافظة شبوة على الخبر المنشور في الموقع يوم الأربعاء بتاريخ 5 / أغسطس / 2020 م بعنوان ( جنود اللواء الثاني مشاة بحري بمديرية رضوم بشبوة يشكون من استقطاعات كبيرة طالت مرتباتهم ) وجاء في التعقيب التالي :

 

 

 

اطلعنا موقع عدن الغد الإلكتروني في صبيحية يوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس / 2020 م ، على خبر تحت عنوان ( جنود اللواء الثاني مشاة بحري بمديرية رضوم بشبوة يشكون من استقطاعات كبيرة طالت مرتباتهم ) ، وفقاً لحق الرد ، ومن منطلق الشفافية التي نسير عليها في عملنا ، منذ تولينا مهام قيادة اللواء الثاني مشاة بحري في بلحاف بمديرية رضوم محافظة شبوة ، في ظروف استثنائية وصعبة ، ولكن لانه نداء ومهمة وطنية قبلنا خوض التحدي ومانزال نصارع معركة ذلك . 

 

وعليه ومن واجب التوضيح للرأي العام ، ليس أكثر وأقل لأن كل خطواتنا وعملنا وفقا للنظم والقوانين ، ونعمل في واضح النهار ، ولايوجد لدينا ماخفية او نضعة تحت الطاولة او خلف الستار ، ونحمد الله نحن كالحجة البيضاء ليلها كانهارها . 

 

ومن ذلك المنطلق فإننا نحب نحب أن نبين الخيط الأبيض من الأسود وبكل وضوحه وشفافية منقطعة النظير دون خدوش او مستحضرات تجميلية او روتينية . 

 

وعليه فإننا نوضح ونؤكد التالي : 

 

أولاً : استلمنا راتب شهر فقط ولم يتم الصرف الا للجنود والضباط وصف ضباط المداومين ( فقط ) راتب كامل ، والباقية من منقطعين وكبار سن ومرضى سيتم الصرف لهم بمشئية الله يوم ( السبت) القادم ، أذن أين الاستقطاع ومتى حصل الاستقطاع ؟!!

 

 

ثانياً : أي عمليات استقطاعات تتم على المنقطعين ( تماماً ) ، من مزاولة عملها في اللواء وتأدية مهام الواجب العسكري المنصوص عليه في السلك العسكري . 

ويتم ذلك الاستقطاع بعد أن تم التواصل معهم وتقديم لهم الانذارات وبعد اتباع كل الاجراءات و الخطوات القانونية ، ولكن لاحياة لمن تنادي، كل الوسائل والطرق ذهبت ادراج الرياح في اقناعهم في مزوالة عملها وتأدية واجبهم ، فعملية الاستقطاعات أذا حصلت تكون للمنقطعين عن العمل نهائياً ، ولا تشمل أي شخص فوق عملة اطلاقاً . 

 

ثانياً : بعد أن تسلمنا مهام وقيادة اللواء عملنا على ترتيب اوضاعة من كل النواحي ( الإدارة _ الأمنية ) ، من خلال تشكيل لجنة متخصصة في ترتيب شؤون الأفراد من ضباط وصف ضباط وجنود ومهام عملها وواجبها ينحصر في ( المرتبات _ الحوافز _ الترقيات _ متابعة حقوق الأفراد من رواتب وترقيات وغيره ) ، وهي المسؤولة عن النظام والانضباط والحضور والغياب والخصميات ولها جميع الصلاحيات وفق النظام والقانون ولا علاقة لنا في التدخل في عملها الا في حالة ثبوت اختراق الانظمة والقوانين واللوائح العسكرية . 

 

ثالثا : نتيجة للنقص الحاصل الذي سببة المنقطين منذ تولينا مهام قيادة اللواء الثاني مشاة بحري ، قمنا بالاستعانة بشباب المديرية العاطلين عن العمل في تغطية وسد تلك الفجوة في النقاط الأمنية، من أجل حفظ الأمن وعدم حصول فراغ امني في المديرية الذي تسبب بحصولها أولئكَ الذين يريدون استلام مرتباتهم وهم في منازلهم . 

وتم توزيع الشباب على النقاط الأمنية ، ووضع لهم قيادات للنقاط وتحضير يومي ، وتدفع جميع الاستقطاعات مرتبات لهم ، بخلاف التغذية والمشتقات النفطية للطقم العسكرية في النقاط الأمنية، التي نتجرعها من مالنا الخاص ، نتيجة نقص الدعم و التموين في المشتقات النفطية والتغذية من قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب .

 

رابعاً : والعجب العجاب أقحام أسمي شخصياً في الاستقطاعات واتهامي بأن الاستقطاعات تذهب إلى جيوبنا الخاصة ، على الرغم من وجود لجنة مستقلة في عملية صرف المرتيات تمارس عملها بكل مهنية وأخلاص وتحت مظلة النظام والقانون وسقف اللوائح والصلاحيات المخوله لها . 

وعليه فإننا نؤكد من منبر موقعكم هذا " الحر " الذي عودنا على نقل الحقيقة ولا غيرها ، نؤكد بأن الاستقطاعات لم تشمل أي فرد من افراد اللواء سوى كان جندي او ضابط او صف ضباط مدوام وملتزم في تأدية عمله وواجبة المكلف به. 

واي شخص من المنقطين يريد راتبة عليه الإلتزام والحضور وسوف نقدم له كل التسهيلات والتعاون معه إلى ابعد حد ممكن وبنتعامل معه بروح القانون بعيد عن النظم واللوائح العسكرية . 

 

وفي الاخير أننا نطالب الجميع إلى أتباع الحقيقة واخذها من ينابيع الشفافية والمصداقية بعيد عن كل أدوات الهدم ومعاول الخراب والشر ، وابواب اللواء الثاني مشاة بحري في بلحاف بمديرية رضوم مفتوحة لكل بأحث عن الحقيقة والمصداقية في أي وقت وزمان ، لأننا لانملك شي نخفية ونضعة تحت الطاولة او خلف الستار . 

 

وفق الجميع للخير ودام الوطن شامخاً ضد كل أدوات الهدم ومعاول الدمار .

 

قيادة اللواء الثاني مشاة بحري ( بلحاف ) بمديرية رضوم محافظة شبوة العميد / علي أبوبكر المصاب السليماني قائد اللواء .


المزيد في أخبار وتقارير
الأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء الصراع ودعم اليمن لمنع حدوث مجاعة كارثية
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في اجتماع نظّمته الكويت وألمانيا والسويد والمملكة المتحدة، جميعَ الأطراف في اليمن إلى التعاون، تحت مظلة المساعي
الهلال الأحمر الإماراتي يوزع 25 طنًا من المساعدات الغذائية ويتفقد الحالات المرضية في مخيم العليلي للنازحين
  سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة إنسانية إلی مخيم العليلي، بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة بالساحل الغربي ، تشمل هذه القافلة 25 طنًا من المواد
سياسي : تدرك السعودية أن أي تغيير جوهري في موازين القوى سينقل الصراع إلى أراضيها
أكد سياسي يمني أن المملكة العربية السعودية تدرك أن أي تغيير جوهري في موازين القوى على الأرض في اليمن سينقل الصراع إلى أراضيها . وقال السياسي عادل دشيلة في تغريدة له،


تعليقات القراء
481564
[1] كل همكم الحضور والدوام !
الأربعاء 05 أغسطس 2020
سلطانوف زمانوفسكي | ريمة
ماذا عن واجبكم الوطني؟ توجد قوات أجنبية تدنس تراب بلحاف، وأنتم تتعامون عن تواجدها ولا تحركون ساكنًا تجاهها. تلك هي ”أدوات الهدم ومعاول الدمار“ التي تطرقت إليها ولا شيء سواها.

481564
[2] جيش وهمي ومرتبات الى جيب القائد واستقطاع من رواتب الحاضرين
الأربعاء 05 أغسطس 2020
علي طالب | كندا
من خلال التفاصيل التي سردها القائد يتضح : اولا: انه لايوجد جيش بمعنى الجيش وانما جماعة يديرهم هذا القائد يوظف ويسرح ويستبدلهم بعمال اجر يومي يوزعهم على نقاط حسب قوله. ثانيا: اكد على ان هناك استقطاعات وانه يتصرف بتلك المبالغ المستقطعة ولا يوجد نظام مالي مركزي تعاد اليه المبالغ المستقطعة حسب نظم الجيش الصحيحة. بالمختصر اكد عملية الفساد التي اشتكى منها الجنود لانه غبي ولو سكت ربما كان انسب

481564
[3] جاء يكحلها عماها
الأربعاء 05 أغسطس 2020
بوناصر الفضلي | عدن
كلامه كثير وحاول انكار الاستقطاع وفي الأخير اعترف أن هناك استقطاعات وهذا حال كثير من اناس دخيله علئ الانظمه والقوانين العسكريه والضبط والربط العسكري ويتصرفون بحقوق الجنود دون رادع .. والعنوان واضح من الصوره يده علئ خده هههه شكله ليس بعسكري ومستحيل ان يكون هذا خريج كليه أو مدرسه عسكريه .

481564
[4] رده منطقي وشفاف
الجمعة 07 أغسطس 2020
مواطن متفائل | الارض الطيبه
قايد اللواء قال بكل شفافيه ان الاستقطاع يتم على المنقطعين على الواجب ومن قبل لجنة مختصه لها كل الصلاحيات المخوله بقانون السلك العسكري .فلايمكن صرف راتب لمن لايداوم وهذا معروف عسكريا ومدنين .ولايعاب عليه ان جند شباب المنطقه العاطلين في هذا الظرف الاستثنائي حيث اوضح تقصير قيادة المنطقه الثالثه وتعملها ذلك. المهم جنود وضباط وقيادة اللواء من ابناء شبوه .فلامزايده بحماية ارضهم بهم فهم اولاء بذلك.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصادر : قيادي حراكي وأخر بالشرعية يستعدان لفتح مصنعين في القاهرة واديس ابابا
يحدث الان.. ضخ 500 طن متري من مادة المازوت لمحطة الحسوة
مواطنة عدنية تعرض مبلغا من المال مقابل خدمة بالغة الاهمية.. تعرف على القصة
3 صرافين يتلاعبون بسوق الصرف في عدن وسط عجز تام من البنك المركزي
احمد الصالح يكشف تفاصيل ما جرى في لقاءه مع السفير السعودي باليمن
مقالات الرأي
كل الاستطلاعات وكل التجمعات وكل شرائح المجتمع الجنوبي تبحث عن اسباب هروب قيادات المكونات التي قالت إنها قد
  _______________   السفارة الإثيوبية (سابقا) والمملوكة لوزارة الخارجية الإثيوبية والتي تقع في حافون بالمعلا
عندما بدأت عاصفة الحزم وانطلاق العمليات العسكرية في مارس 2015م ضد مليشيا الحوثي كان لدينا أمل بتحالف العربي
  في بادئ الأمر ينبغي التوضيح الى أن الأستاذ أحمد حامد لملس، لم يقبل العودة إلى العاصمة عدن بعد تعيينه
كل ما نجلس مع بعض الثوار حق اليوم ونتناقش نحن وهم اكان نقاش مباشر او عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الاوضاع
بتجرد من كل أدران الجهوية ومن اسقام المناطقة المعوقة، ومن علل الطائفية المدمرة...أقولها لكم جميعا حوثيين
"""""""""""""""""""""""""""" حاتـم عثمان الشَّعبي كما يعلم الجميع بعد قيام الوحدة عام 1990 تم ربط محطة الحسوة لتغذي محطات
تصحيحا للتاريخ وإنصافا للحقائق وإلتزاما بالموضوعية والعقلانية، فإن الكثير من حقائق الأحداث والتحولات
  نقول للمزعبقين الذي يتقفزوا في عدن للمطالبة بمغادرة التحالف العربي للمناطق المحررة :" إذا المتكلم مجنون
في أغسطس 2020 ، أعلنت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ، بوساطة من الولايات المتحدة ، تطبيع العلاقات الثنائية
-
اتبعنا على فيسبوك