مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 أكتوبر 2020 06:34 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

لجنة الطوارئ تحمل مليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن تفشي شلل الأطفال في مناطق سيطرتها

الأحد 20 سبتمبر 2020 06:25 مساءً
الرياض ((عدن الغد)) سبأنت:


حملت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مليشيا الحوثي الانقلابية كامل المسؤولية عن معاودة مرض شلل الأطفال تفشيه في المناطق الخاضعة لسيطرتها وتحديدا في صعدة وحجة نظرا لمنعها فرق التحصين، بعد ان تخلصت اليمن من هذا المرض عام 2006م.

 

ودعت اللجنة الأمم المتحدة ومنظماتها المعنية بسرعة الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية للسماح لفرق التحصين والتطعيم للقيام بمهامها، محذرة من معاودة تفشي هذا المرض وتوسعه الى محافظات جديدة والذي يشكل تحدياً جديداً لليمن ودول الجوار ما يحتم على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته تجاه هذا الخطر الكبير.

 

ووجهت اللجنة وزارة الصحة العامة والسكان بتكثيف حملات التحصين واطلاع الراي العام المحلي والدولي على عدد الحالات المكتشفة لشلل الأطفال وأماكن تواجدها والعوائق التي تواجه القطاع الصحي في القيام بمهامه جراء العراقيل التي تضعها مليشيات الحوثي بما في ذلك نهب المساعدات الطبية وتسخيرها لخدمة حربها العبثية ضد الشعب اليمني.. مؤكدة على منظمة الصحة العالمية بالتحرك العاجل بالتنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة هذا الخطر.

 

واستعرضت اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد، التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الاعمال، الدكتور ناصر باعوم، حول الوضع الصحي العام ومستجدات الوباء، مشيرا الى التراجع الملحوظ في الحالات المسجلة وما تبذله الوزارة من جهود لاستمرار رفع قدرات القطاع الصحي للقيام بدوره في هذا الجانب.

 

وأشادت اللجنة بالجهود الاستثنائية التي يبذلها منتسبو القطاع الصحي في ظل هذه الظروف، وما يقدمونه من اجل خدمة المرضى.. مؤكدة على ضرورة التعاون المجتمعي مع هذه الجهود وذلك من خلال استمرار الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

وأقرت اللجنة عدد من الإجراءات لتوسيع مراكز الفحص لوباء كورونا المستجد، بالتنسيق والتعاون مع شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة، إضافة الى استمرار رفع جاهزية واستعداد القطاع الصحي لمواجهة أي مخاطر محتملة.

 

وقدم وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين باسلامه، تقرير حول ورشة العمل التي تم عقدها افتراضيا حول تجارب التعليم العالي في بلدان الإبتعاث في مواجهة تحديات وباء كوفيد-19 وكيفية الإستفادة منها.. لافتا الى المحاور التي ناقشتها الورشة بمشاركة 17 مشارك ومشاركة من دول الابتعاث، ووزراء الصحة العامة والسكان والتخطيط التعاون الدولي والخارجية، والنتائج التي خرجت بها بهدف معرفة تجارب دول الابتعاث في مواجهة تحديات وباء كورونا وتطبيقها في الجامعات اليمنية.

 

وباركت اللجنة النتائج التي خرجت بها الورشة بمشاركة واسعة، واهمية تطبيق التجارب الناجحة في دول الابتعاث التي اتخذت إجراءات ساعدت في استمرار العملية التعليمية رغم تفشي الوباء، وبما يضمن سلامة وصحة جميع اطراف العملية التعليمية.



كما قدم وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله لملس، تقرير حول الترتيبات الجارية لبدء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية والاعدادية، للعام الدراسي 2020-2021م، إضافة الى سير العملية الدراسية للمرحلة الثانوية، وكذا ما يتعلق بتوفير الكتاب المدرسي. 


المزيد في أخبار وتقارير
اليافعي: لهذا السبب سيفشل التقسيم الوزاري ونعود الى نقطة الصفر
افصح الاعلامي الجنوبي عادل اليافعي مذيع قناة ابو طبي عن توقعاته لأتفاق الرياض وتكشيل الحكومة اليمنية الجديدة وقال اليافعي في منشور له على الفيس بوك ان التقسيم
سبأفون المحررة إمام إشاعات الحوثيين !
الانقلابيون الحوثيون كعادتهم في تلفيق الأكاذيب وتزوير الحقائق بهدف التضليل وخداع الرأي العام وعامة الشعب اليمني  فبعد أن وجهة شركة سبا فون صفعة مدوية للحوثيين
النسي : إذا قبل المجلس الانتقالي مناصب في اطار الشرعية ، هل الجنوبيين الاخرين الذين يعملون مع الشرعية خونه ؟
قال الكاتب والمحلل العسكري العميد خالد النسي : اذا قبل المجلس الانتقالي الجنوبي مناصب في اطار الشرعية. هل الجنوبيين الاخرين الذين يعملون مع الشرعية خونه ؟ وأضاف


تعليقات القراء
491979
[1] رئيس الوزراء سارق The prime minister is a thief
الأحد 20 سبتمبر 2020
[[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر ‏Alisinan54@yahoo.com
{المطلوب لفريق التحقيق التابع لمجلس الأمن الدولي للامم المتحدة معين عبدالملك سعيد الصبري المرجع والتاريخ الصادران من الامم المتحدة ]]- ‏Referrnce/Ac•56/2019/Fc/oc/•109/27/09/2019. ((مكتب الامم المتحدة / للتحقيق من قِبل فريق خبراء لجنة العقوبات الاممية التابعة لمجلس الأمن الدولي وهئية مكافحة الفساد المنبثقة من الجمعية العامةللاُمَم المتحدة بشأن بيع وشراء وسحب العملة - السعودية -اليمنية - من البنك المركزي اليمني -بعدن - بدون مصوغ قانوني))

491979
[2] رئيس الوزراء سارق The prime minister is a thief
الأحد 20 سبتمبر 2020
[[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر ‏Alisinan54@yahoo.com
المبلغ الإجمالي المسحوب من معين( 8,969,000,000) ريال يمني (( ثمانية مليار وتسع مائة وتسعة وستين مليون ريال يمني في نوفمبر 2018م )) والتحويل بواسطة(( بنك الكريمي الاسلامي - عدن )) [[ المدير المستلم والمُحَوِلْ والمُوَقِعْ وِفقاً للوثائق- رمزي علي عبد الجبار نصر - بطاقة شخصية يمنية رقم (03110033015 )(السحب الأول/ مكرر- ((10,000,000-عشرة مليون ريال سعودي- طرف - شركةالقطيبي للصرافة -عدن ))٠٠٠((5,000,000- خمسة مليون ريال سعودي-طرف- شركة عدن للصرافة))

491979
[3] رئيس الوزراء سارق The prime minister is a thief
الأحد 20 سبتمبر 2020
[[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر ‏Alisinan54@yahoo.com
معين )[[المرجع-018/1140/ 20 /10 /2018 م]] (( السحب الثاني -(20,000,000- عشرون مليون ريال سعودي- طرف بنك الكريمي الإسلامي )) [[ المرجع-018 / 1141 / 11 //9 / 2018م ]] (( وورد بكتاب شركة الصرافة لبيع جزء من الريالات - السعر حسب المتفق عليه( 185) وتسليم المبلغ لمدوبنا مصرف الكريمي تابع اعلاه

491979
[4] رئيس الوزراء سارق The prime minister is a thief
الأحد 20 سبتمبر 2020
[[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر ‏Alisinan54@yahoo.com
التقرير الوثيقة الدولية الاممية باللغة الانجليزية وبرقم المرجع الاممي - ثلاث - صفحات - بمكتبي - ولم يستجب رئيس الحكومة الشرعية اليمنية للمثول امام لجنّة التحقيق الدولية - مُلوِحاً بالحصانة الدبلوماسية - واُعطيت نسخة من التقرير بالختم والتوقيع لممثل اليمن في الامم المتحدة وورد اسمه في التقرير الاممي والخطير - عبدالله علي فضل السعدي }}٠٠{{ ونسخ بمكتب الباحث الكاتب }}



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري- تقسيم الوزارات في الحكومة الجديدة بين المكونات (اسماء ومناصب)
شخصية هامة ستغادر عدن بعد قليل وبصورة مفاجئة
عدن الغد تنفرد بنشر تفاصيل جديدة عن قوام الحكومة القادمة
تفاصيل خاصة : لقاء يجمع بين الرئيس هادي بقيادة الانتقالي دونما تغطية صحفية
رئيس الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي يغادر عدن بصورة مفاجئة
مقالات الرأي
  رهن القضية الجنوبية وتجميد نضال شعب الجنوب من أجل فك الارتباط واستعادة دولته الحرة المستقلة إلى مابعد
  أن إبراز مشروع معين لفئة من البشر او جماعةً من الجماعات، سواءً كانت طائفيةً او عرقيةً سلاليةً، او قوميةً
بينما كنت اتصفح مواقع الانترنت بالصدفة شاهدت صورة لسفينة عملاقة وهي ترسو رحالها في ميناء عدن الاستراتيجي في
هكذا عهدنا الشيخ النقيب في العطاء حين تقدم كوكبة من المشايخ والقيادات الأمنية والاجتماعية في إنهاء قضية قتل
هل يدرك أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت وكافة منتسبيها من التجار ورجال الأعمال الحضارم ماهي
ست سنوات من حرب الضربات الجوية من البعد والحصار البري والبحري والجوي المحكم على اليمن شمالا وجنوبا ، منذ
لا تستغرب من معلمك يبيع في البقالة. لا تستغرب من معلمك يعمل بسطه او كشك بالشارع. لا تستغرب من معلمك يعمل كدلال
  قال بصوت مرتفع: "يجب أن يحترموا معتقداتنا". و أضاف، برفع أحد حاجبيه، بطريقة فيها خبث: "مش هم يقولوا انهم
آلة إعلامية تدميرية جنوبية فتكت وتفتك بالشعب الجنوبي عن سابق إصرار وترصد ، التفكير الواقعي والعقلاني مغيب
  في منشوري السابق تناولت الانتقالي ..بعنوان ماذا يريدون الانتقاليون ...وعلى إثرة تلقيت وابلا من السباب
-
اتبعنا على فيسبوك