مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 25 أكتوبر 2020 09:53 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 25 سبتمبر 2020 06:44 مساءً

المحافظ (لملس) مهاتير عدن !!

مهما اختلفنا أو اتفقنا مع محافظ عدن (لملس) إلا أننا نحتكم إلى إدارة فن الخلاف التي تنص منطلقاتها بإنصاف الرجل وأعطاه حقه بغض النظر عن تباينات سياسية ..

ومن هنا المنطلق فإن الأخ/ أحمد حامد لملس بعد قدومه من الرياض الى العاصمة الجنوبية منذ توليه منصب محافظ عدن ، يعمل لليل نهار على تأسيس مداميك سلطة الحكم المحلي المدني الحديث بكل سبل المتاحة ..

على الرغم من تركة الإرث الإداري والمالي المترهله في شرايين مفاصل أجهزة الدولة في العاصمة عدن ، التي تحضى بدعم ومساندة عسكرية (جهوي) من الواحدت القابضة على المؤسسة الأمنية والعسكرية بمختلف مسمياتها
منذ تحريرها العاصمة الجنوبية حتى يومنا الراهن...

لكن فطنة ودهاء الحكم الرشيد التي يتمتع بها المحافظ الشبواني (لملس) ليست وليدة اللحظة إنما ذات امتدادت من الحضارة (الهلالية) من التاريخ القدم والمعاصر و الحديث ، وهذا الإرث من الحكم الرشيد كفيل ، بأن يؤهلة كحاكم رشيد بابتكار حلول و معالجات لتلك التركة الثقيلة من الإرث الإداري والمالي التي أثقلت كأهل جسد العاصمة عدن ، بتعاطي معها بواقعية دون قغز أو شطط على واقعها القائم ..


وفي تقديري بمجاز التعبير فإن المحافظ (لملس) مهاتير عدن!! بما تعنيه الكلمة من خلال الخطوات العملية التي قام بها منذ وطأة اقدامه العاصمة عدن ، لم يقف كتوف الأيدي أمام تلك التركة الثقيلة من تدني خدمات المياه والكهرباء والوضع الصحي والفساد الإداري والمالي الجاثم على موازنات المحلية في مديريات العاصمة الجنوبية ..


بالنسبة لي شخصياً أنا مقتنع كل القناعة بمفهوم قاعدة (سحر القيادة) التي تنص على أن القائد أو الحاكم الرشيد ، هو من يصنع الحدث ، لا ينتظر قدوم الأحداث ، وهذه القاعدة ( اجادها) المحافظ لملس بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى ..


فإذا كان هناك من لا يعلم فعليه أن يعلم بأن المحافظ أثبت قولا وفعلا ، بأنها رجل دولة وحاكم رشيد ، و يختلف اختلاف كلي و جزئي عن من سبقوه من حكام عدن ، فعلى الرغم من أن هنآك كثر من أبناء العاصمة عدن مؤهلين الذين تنحدر أصولهم من شبوة تعج بهم مرافق الدولة والمديريات ، فلم يأتي بواحد منهم مطلقاً رغم استحقاقهم وفق نظام شغل الوظائف ، لكنه يرفض تجسيد وتكريس السلطة الجهوية بكل أشكالها وأنواعها من باب الحرص على محو ما رسخ في أذهان أبناء عدن بذلك الشأن ..


وكما أن الحقيقة التي لم يدركها الكثر من أبناء عدن خاصه والجنوب عامة ، بأن الحاكم الرشيد (لملس) قد كسر حاجز (الجليد) بتغيير مدراء المديريات ومنحهم مدة ثلاثة أشهر فقط لتقييم الأداء الحكومي لهم ، وكذا تغييرات في مؤسسة المياه والتوقيفات في المرافق الصحية ، كل ذلك قام بصناعة أحداثه في سبيل صناعة نهضة إدارية ومالية ستأتي ثمارها كما خطط صانع النهضة والبناء مهاتير عدن (لملس) وعلى الجميع أن يدعم ويساند ويلتف حول مهاتير عدن ، وعلى أبناء. عدن أن يعلموا علم اليقين بأن (العقول هي من نصنع التغيير في وجهة المستحيل) ولملس من العقول الراجحة أن أرادوا الإنتقال من الواقع المزري الذي تعيشه عدن إلى واقع افضل عليكم الاصطفاف خلف الحاكم الرشيد (لملس) !!

تعليقات القراء
493196
[1] اميتاباتشان عدن يامطبل
الجمعة 25 سبتمبر 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
سهل ان اي مسؤول جديد يطرد هذا ويفصل هذا ويحيل هذا ولو كان عمله جيد كما مدير مستشفى 22مايو او بعض مدراء مديريات عدن فالعبره بالنتيجه كيف هي خدمات الماء والكهربا هل جرى تحسن فهي مربط الفرس بل من ساعة ماجاء والكهربا اسواء من ذي قبل واي حركات اخرى تعتبر زنط الافلام الهنديه منشان يطبل له امثالك

493196
[2] هل سيفعلها لملس مع عصابات الميلشيا القروية..أم بيضة ديك؟!
الجمعة 25 سبتمبر 2020
بارق الجنوب | أبين الأبية
لا نستبق الأحداث يا سعيد عادنا إِلّا في البداية..الشعب يقيّم مستوى المسؤول بالإنجازات والأفعال..لا بالشعارات والأقوال..لكن الشيء الإيجابي للمحافظ (لملس) أنه قد دك أول (جدار) للفاسدين المفسدين مسؤولي (المديريات) وأولهم البرّي ومشبق..ومنتظرين القادم ونتمنى أن يكون دك جدار عصابات الميليشيات القروية..مشكلة الجنوب أنه بات يتحكّم بمصيره مجاميع مليشياوية مناطقية مُستأجرة..تعمل بأوامر أجندات خارجية معادية وطامعة، استباحت سيادة وكرامة الأرض اليمنية..نتعجّب لماذا لم يتم دعم المحافظ (سالمين) أبن عدن وخرِّيج أمِريكا؟؟!!

493196
[3] استح على نفسك يا بلا شرف يا ماسح الجوخ؟؟؟
السبت 26 سبتمبر 2020
عبدالله الزين | عدن
كذا مثل مهاتير و لملس لم يزاول وظيفته الا اقل من شهر ؟؟؟ ماهي انجازاته هههههه . سنعطي لملس المحافظ 6 اشهر او سنة لنحكم له او عليه . فهمت ايها الكاتب الرخيص !!!!!!

493196
[4] مليه بس
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
ايو عبيد | عدن
حاول تفهم اساليب التكتيك والديالكتيك بااستخدام وسائل السمبتيك والمؤديه لاارساء قواعد التبكتيك واستثمار المراحل لبناء مجتمع مركوضه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عودة عبير بدر إلى اسرتها واسدال الستار على القضية
مستشار سعودي : هناك وزارتان في الحكومة اليمنية القادمة تحرص الإمارات على السيطرة عليهما
متحدث الانتقالي: لهذا السبب غادر اللواء احمد بن بريك العاصمة عدن
الجبواني : إذا صحت التوقعات فإن الإمارات ستحصل على ما تتمناه في اليمن
عمل تخريبي بصعدة يخرج كهرباء عدن عن الخدمة
مقالات الرأي
لا مشكلة من وجود قناتين أو اكثر في حضرموت كلاهما مكسب . لكن جوهر الصراع والتغيير لمدير القناة الحكومية من قبل
بما أننا بنهاية الأسبوع سنحتفل بمولد نبينا الكريم سيد البشرية محمد ﷺ الذي جميعنا نتبع كتاب الله ونعمل بكل ما
============ يبدو أن اليمنيين عجزوا عن الخروج من نفق الحرب في المستقبل المنظور على الأقل . فاذا كانوا قد قرَّروا
  ✅ليست الشراكة مهمة في الحكومة ، فالشراكة ليست في الوزير بل في القرارات وجسم القرار وادوات تنفيذه او
مع التطور الهائل الذي شهدته التقنية الرقمية والكمبيوتر والسرعة الجنونية لتقنية الانترنت والذي رست موخرا على
من يبحث عن وطن وهوية شعب نقول له سعيك مشكور ، ولكنك أخطأت الطريق الصحيح هذه المرة ، ومن له أجندات إقليمية
مثل شعبي متداول في بلاد الصبيحة  وبلهجتها الدارجة ((اضوى امكذب وامبوار))ويقال هذا المثل  حين ينكشف امرما
الاحتفاء المبكر بقرب أعلان تشكيلة الحكومة الجديدة على ضوء التسريبات الأخيرة ، يبدو أنه يعبر وكالعادة عن حالة
  شعوب العالم كآفة على علم ودراية تامة بأن الشماليين مختلفون فيما بينهم إلا فيما يخص الوحدة والهيمنة على
في ظل واقع يموج موج البحار،وسياسة رعنا تتقاذفنا نحن البسطاء،وجوع قاتل يعصف ببطون المحتاجين،وفقرٍ مدقع
-
اتبعنا على فيسبوك