مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 أكتوبر 2020 01:30 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

السلطة المحلية بتعز تقيم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى ال 57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

الأحد 18 أكتوبر 2020 12:10 صباحاً
عدن الغد / خاص

أقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز صباح اليوم السبت 17 اكتوبر 2020،حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة الذكرى الـ ٥٧ لثورة 14 أكتوبر، وذلك على قاعة احمد عبده سعيد بمنتزه التعاون في المدينة، والذي نظمها مكتب الثقافة في المحافظة، برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان ، ووزير الثقافة الأستاذ مروان دماج .

وشهدت الاحتفالية الذي حضرها وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي ، ووكيل وزارة الثقافة نجيب سعيد ثابت ووكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي ، ووكيل المحافظة الدكتور عبد الحكيم عون ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الاكحلي وعدد من القيادات العسكرية والامنية .

وفي الحفل القى وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي كلمة السلطة المحلية رحب في مستهلها بالضيوف والحاضرين مؤكدا في مجمل كلمته أن ثورة 14 أكتوبر تمثل أهم الأحداث التي شهدها اليمن في تاريخه الحديث، وتعد واحدة من كبريات ثورات التحرر الوطني في المنطقة، والذي كان لها تأثير عميق في تغيير موازين القوى وإنهاء الحقبة الاستعمارية في جنوب الوطن .

وقال المخلافي "كما كانت العاصمة المؤقتة عدن حاضنة لثوار وأحرار سبتمبر، فقد كانت مدينة تعز الملاذ الآمن لثوار وأبطال أكتوبر ومنطلقًا لدعم ثورة التحرر من الاستعمار في جنوب الوطن، بعد أن تحرر شماله من عبودية وطغيان الإمامة والطائفية والسلالية التي يحاول ثُلّةٌ من الواهمين إعادة البلاد الى ماقبل ثورة سبتمبر واكتوبر الخالدتين .

ورفع وكيل اول المحافظة بهذه المناسبة التهاني والتبريكات باسم السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ نبيل شمسان محافظ المحافظة وباسم كل ابناء محافظة تعز، للقيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مؤكدا بتمسك ابناء محافظة تعز بالشرعية ونضالها من اجل استعادة الوطن وتحريرها من الانقلابين وبناء الدولة المدنية الحديثة الذي يناضل من اجلها اليمنين لتحقيق العدل والمساواة.

واشار المخلافي الى ان تعز تدفع كل يوم ثمن تضحياتها ومواقفها الوطنية وتقدم كل يوم خيرة عدد من ابنائها شهداء، في ظل استمرار الحرب الظالمة، الذي تشنها الميليشيا الحوثية كل يوم على المحافظة كان اخرها اشتشهاد وجرح العشرات من ابناء الجيش الوطني في الجبهة الشرقية اليومين الماضين وهم يصدون هجمات تلك العصابات الحوثية الاجرامية، ويدافعون عن المحافظة، بالاضافة الى تضرر منازل المواطنين جراء القصف العشوائي على المدينة الآهلة بالسكان واصابة عدد من المواطنين الابرياء بينهم نساء واطفال .

من جانبه أشار وكيل وزارة الثقافة الأستاذ نجيب سعيد ثابت في كلمته باسم وزارة الثقافة، ان ثورة الرابع عشر من أكتوبر منذ انطلاقتها من جبال ردفان في عام 1963م ، قدمت نضالات طويلة وشاقة وباسلة خاضها الشعب اليمني في جنوب الوطن منذ أن وضع الاستعمار البريطاني أولى خطواته في شواطيء عدن، وحققت الحرية والاستقلال المعمدين بدماء الشهداء الطاهرة من جنوب الوطن وشماله، وشجاعة المناضلين وتضحياتهم .

واضاف وكيل الوزارة، أن الفرحة والاحتفال الذي تعيشه تعز يعد لوحة وطنية تجدد قيم المحبة والتلاحم الوطني، وأن جبال ردفان تعانق جبل صبر في صورة وطنية خالصة تتجدد على مدى الأجيال .

كما القى رئيس دائرة الثقافة والفكر بالحزب الاشتراكي اليمني بتعز الدكتور ياسر الصلوي كلمة قال فيها، أن ذكرى ثورة 14 أكتوبر ستظل حية وهاجة في نفوس وضمائر وعقول الأجيال اليمنية، وتمنحهم الفخر بما تم تحقيقه في سبيل الحرية والاستقلال، وتعزز ثقتهم بالنفس، وإيمانهم بقدرة شعبنا على تحقيق ما يصبو إليه من أهداف وطموحات مهما كبرت التحديات ، وانه لابد من مراجعة الأخطاء التي رافقت الفعل الثوري لتصحيح المسار " .

وتخلل الحفل عدد من الكلمات والفقرات الغنائية وأهازيج ثورية بمشاركة الفرقة الفنية الموسيقية الفلكلورية التابعة لمكتب الثقافة في المحافظة عبرت فيها عن نضالات الثوار وكفاح الشعب اليمني وتحرره من الاستبداد والاستعمار، نالت استحسان الحاضرين .

ورفع الحاضرين صور من رموز ثورة أكتوبر على رأسهم الشهيد لبوزة ، والشهيد قحطان الشعبي ، والشهيد عبود الشرعبي ، والشهيد فيصل عبد اللطيف الذي كان لهم الدور الكبير في تحقيق ثورة اكتوبر المجيدة .

حضر الحفل مدير مكتب وزير الثقافة الأستاذ خالد سلام وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات والوجاهات الاجتماعية وجموع من المواطنين .


المزيد في أخبار المحافظات
وكيل أول المهرة يدشن توزيع 1350حقيبة صحية على النازحين والمهمشين بتمويل من منظمة اليونيسف  
  دشن وكيل أول محافظة المهرة، مختار محمد الجعفري، توزيع 1350 حقيبة صحية ضمن برنامج التواصل من أجل التنمية (C4D) وتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة من خلال مكافحة عدوى فيروس
إدارة التربية والتعليم بسيئون تكرم 35 معلما من المتقاعدين والعاملين
نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون اليوم حفل تكريمي بهيج تحت شعار [ الوفاء ورد الجميل ] لمنتسبي قسم التوجيه التربوي بالمديرية كرمت فيه ( 35 ) استاذا منهم ( 24 )
بحضور المخلافي كلية العلوم الإدارية بجامعة تعز تحتفي بتخرج 200 طالب وطالبة من قسم الإدارة
  احتفت كلية العلوم الإدارية بجامعة تعز، عصر اليوم الأربعاء، حفل تخرج الدفعة الثالثة والعشرون قسم الإدارة، برعاية كريمة من رئيس جامعة تعز أ.د/ محمد الشعيبي،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصدر امني: قتيل شارع الكثيري ضابط امن
ظهور الرئيس صالح وحيدر العطاس في حفل زفاف كبير حضره ابرز قيادات الدولة
انهالت النيران على قوات سالمين من كل صوب بيافع .. فكيف نجا من الاغتيال بأعجوبة! ومن هو خلف هذه الحادثة ؟
بالصور: تصميم مطار دولي في اليمن وفق معايير حديثة
صورة نادرة في زواج احمد علي عبدالله صالح بحضور قيادات من الحزب الاشتراكي اليمني .. من هي؟
مقالات الرأي
لم ينفك الرئيس الفرنسي المأزوم ماكرون يطالعنا كل يوم بسخافة من سخافاته وتفاهة من تفاهاته وحماقة من حماقته
كثيرا ما نسمع الناس في منطقتنا يستخدمون الفعل (لمخ) بمعنى لطم وصفع. ويسمع منهم قولهم في قصد الدعاء ( لمخينك
مُنذ أن تشكل الجيش الوطني اليمني وإبطاله يخوضون أعتى المعارك والله ناصرهم ولو كره الكارهون, والله حافظهم
احتفى اليمنيون مطلع الأسبوع الماضي في عملية "تبادل الأسرى" التي أشرف عليها مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة
لماذا نشدد في طرحنا المتعلق بمشكلات وتعقيدات وأزمات "القضية الجنوبية" على مسألة دور "القيادات التاريخية
    *ازماتنا صراعات على السلطة من يستولي عليها* ..  *بداءت الصراعات بالقتال الاهلي بين فصيلين الجبهة
  قبل ألف ومائتي عام اقتحم اليمن رجلٌ من طبرستان اسمه "إبراهيم موسى" وقد اشتهر بلقب الجزار، كان تائهًا على
على ما يبدوا بأن أللعب بالاوراق السياسية أصبح لعب على المكشوف بين الإمارات والشرعية الدستورية التي يمثلها
منذ مساء أمس الاثنين والحديث كله عن استهداف علي جان يودك المسئول المالي للهلال الأحمر التركي بعدن، وعن من قام
  سهير رشاد السمان* استطاعت المرأة اليمنية على أكثر من صعيد أن تعمل على تفعيل القرار الأممي 1325 الصادر عن
-
اتبعنا على فيسبوك