مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 21 يوليو 2018 12:30 مساءً

  

عناوين اليوم
مؤسسة الغد للحقوق والحريات

ساهر يطالب الصليب الأحمر بإرسال أطقمها الإنسانية لإنقاذ الجرحى في عدن

الجمعة 21 فبراير 2014 08:24 مساءً
برن (عدن الغد) إياد الشعيبي

طالب مرصد جنوبي حقوقي لجنة الصليب الأحمر الدولية إرسال أطقمها الإنسانية للمساعدة في إنقاذ الجرحى وتقديم المساعدات الانسانيه في مدينة عدن التي تعاني حاليا من انتهاكات لا إنسانية ترتكبها القوات اليمنية.

ودان المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ساهر وبشدة في "مناشدة عاجلة"  تلقى عدن الغد نسخة منه ما وصفه " بطش السلطات اليمنية وقتلها للمواطنين العزل في مدينة عدن".

وناشد "المجتمع الدولي ممثلا بمنظماته  الإنسانية التدخل السريع لدى هذه السلطات  لوقف اعتداءتها على المواطنين المتظاهرين سلميا لترويعهم وقتلهم، مما ادى الى سقوط العشرات بين قتيل وجريح".

 واعتبر ساهر " هذه الجرائم التي وصلت الى حد القتل المباشر من قبل قوات الأمن اليمنية هي جرائم إنسانية يجب معاقبة مرتكبيها وملاحقتهم من قبل المجتمع الدولي ومحاكمة الدولية".


مناشدة عاجلة إلى المنظمات الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي


الساده الكرام في المنظمات الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي

يهدي المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان (ساهر) أطيب تحياته، ويرسل اليكم بصورة عاجلة  مناشدته التي لاتحتمل التأخير في البث فيها ولا التأجيل في تلبية مطلبها .. كون هناك العديد من ابناء الجنوب يتعرضون في هذه اللحظات للقتل والتنكيل والمطاردة والحصارمن قبل القوات اليمنيه المتمركزه في عدن.

ان الاحداث الدامية التي شهدتها وتشهدها مدينة عدن يومي 20 و 21 فبراير ضد التظاهرات السلمية التي ووجهت بالقوه العسكريه من رجال الامن اوالقوات العسكرية اليمنية وتستخدم فيها الرصاص الحي والسلاح الثقيل ضدهم، قد ادت الى سقوط عدد من القتلى وعشرات الجرحى الى الان ولازالت انتهاكات قوات الامن اليمنية مستمره حتى هذه اللحظة.

اننا في المرصد الجنوبي لحقوق الانسان (ساهر) ندين بشدة بطش السلطات اليمنية وقتلها للمواطنين العزل في مدينة عدن،  ونناشد المجتمع الدولي ممثلا بمنظماته  الإنسانية التدخل السريع لدى هذه السلطات  لوقف اعتداءتها على المواطنين المتظاهرين سلميا لترويعهم وقتلهم، مما ادى الى سقوط العشرات بين قتيل وجريح. وان هذه الجرائم التي وصلت الى حد القتل المباشر من قبل قوات الامن اليمنيه هي جرائم انسانية يجب معاقبة مرتكبيها وملاحقتم من قبل المجتمع الدولي ومحاكمة الدولية.

 ندعو المجتمع الدولي ان يتحمل مسئولياته تجاة مايحدث لأبناء الجنوب اليوم من قتل وتنكيل واعتقال. وان ينظر بعين الاعتبار الى الاوضاع المأساوية المتردية التي يعيشها ابناء شعبنا في الجنوب جراء مايمارسه نظام صنعاء من تعسف وحرمان وحصار. كون قضية شعب الجنوب وماسيه نجدها مغيبه من وسائل الاعلام العالمية واهتمامات المجتمع الدولي مقارنة بالاهتمامات التي توليها لكثير من الشعوب الاخرى التي انتفضت ضد انضمت الحكم الدكتاتورية.

 وان التعبير ومطالب المتظاهرين في الحصول على حقوقهم وحرياتهم عبر التظاهرات السلمية حق كفلته الدساتير والقوانين الدولية يجب مساندته وحمايته من قبل المجتمع الدولي لكل الشعوب التواقة في استرداد حرياتها وكرامتها الإنسانية. لذا نناشد وبإصرار جميع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية الرسمية والحقوقية بالضغط على نظام صنعاء للتوقف عن استخدام القوة ضد المظاهرات والاعتصامات السلمية في الجنوب.

لقد لمس المرصد الجنوبي بأن تصاعد حدة القمع والتنكيل بحق أبناء الجنوب قد اشتدت خلال هذه الفعالية بعمليات قتل وإزهاق أرواح الكثير من الشباب الذين أصبحوا ضحايا لهستيرية قوات السلطة ولمن يقف ورائها من أطراف سياسية تنتظر ثمار هذا التنكيل.  وإننا نحمل السلطات اليمنية وعلى رأسها المتنفذون في رئاسة الجمهورية اليمنية المسئولية الكاملة عن كل قطرة دم تسال على أرض الجنوب، واي تبعات اخرى تعيق حق ابناء الجنوب في اقامة فعالياتهم السلمية.

يدعو المرصد الجنوبي اللجنة الدولية للصليب الاحمر في إرسال أطقمها الإنسانية للمساعدة في إنقاذ الجرحى وتقديم المساعدات الانسانيه في مدينة عدن التي تعاني حاليا من جرى الانتهاكات اللاانسانية التي ترتكبها القوات اليمنية.

وإن المرصد الجنوبي اذ يتعشم في تعميم هذه الأحداث على المجتمع الدولي وتحميل المسؤولية لمن ارتكبها ومن أمر بها من قيادات سياسية وعسكرية متنفذه في حكومة الجمهورية اليمنية.

المرصد الجنوبي لحقوق الانسان (ساهر)
برن – سويسرا
21 فبراير 2014




المزيد في مؤسسة الغد للحقوق والحريات
غداً الاثنين أربعينية الفقيد الشيخ سيف اليافعي في ردفان
تقام بإذن الله صباح يوم غداًالاثنين القادم الموافق 25/4/2017م فعالية إحياء أربعينية شيخ مشائخ مشألة الفقيد الشيخ سيف قاسم علي بن علي اليافعي في منصة الشهداء بمدينة
منظمة الغد تطالب بوقف أعمال القصف التي تستهدف المدنيين بجنوب اليمن
طالبت منظمة الغد للحقوق والحريات دول التحالف العربي والجيش الأمريكي سرعة وقف أعمال القصف التي تنفذها طائرات حربية وباتت تستهدف مدنيين بعدد من محافظات الجنوب مؤخرا
الحياة على الأرض بدأت قبل 4.1 مليارات عام
كشف علماء عن ان كائنات حية كانت موجودة على الارض قبل 4.1 مليارات عام، أي ابكر مما كنا نعتقد بـ 300 مليون سنة، وأكدت دراسة حديثة ان الحياة بدأت كما يبدو بعد فترة قصيرة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مقالات الرأي
 أن تعرف أحدهما فتلك نعمة أما و أن تعرف الاثنين بل و تجمعك بهما صداقة و أخوة فذلك شيء لا يوصف في روعته. الشيخ
بغض النظر عن أن الجنوبيين لم يشاركوا في انتخاب عبدربه هادي رئيسا توافقيا لليمن ، إلا إنهم وحين جد الجد ثبتوا
من اجل استقرار الوطن اليمني وتامين الناس وإخماد نار الفتنة وإيقاف الحرب يتطلب الى وجود رجال اوفيا صادقين مع
يوم الخميس 19 يوليو البنك المركزي صنعاء اعلن اجراء بيع اذون خزانة بالمزاد بقيمة 124 مليارات ريال.لكن بافتراض ان
الإصلاح بين الناس من الاعمال العظيمة التي حث عليها الاسلام ورغب فيها..فديننا الاسلامي دين المحبة والاجتماع
بقلم د. علوي عمر بن فريدإلى الذين يتباكون اليوم وهم قلة على السيادة الوطنية للمهرة ... أين أنتم عندما كانت
عندما يكون الإنسان وضيعاً فهو لا يعرف للقيم حدود ولا يراعي الأدب والشرف ولا المواثيق والعهود , فلا غرابة أن
  انتويت ولولا ضغوط الحياة .. منذ لحظة تعرض الاخ اللواء صالح قائد الزنداني او "الجحافي" كما عرفته قبل عقود
خرج الحراك الجنوبي في ثورة شعبية عارمة عام 2007 شهد لها العالم بأسره ، وقفت أمام الطاغية الهالك علي عبدالله
ربما لا امتلك الكثير من التفاصيل عن الأسباب التي تمنعنا من تصدير الغاز والنفط اليمني للخارج؟! هذا الملف
-
اتبعنا على فيسبوك