برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور كلية الاقتصاد تعقد حلقة نقاش بشأن موضوعات المؤتمر الاقتصادي السنوي الأول لعام 2018.


الثلاثاء 13 مارس 2018 10:18 مساءً

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

في إطار فعالياتها بالذكرى الرابعة والأربعين على تأسيسها أقامت كلية الاقتصاد بجامعة عدن يوم أمس الاثنين حلقة نقاشية بشأن موضوعات المؤتمر الاقتصادي السنوي الأول لكلية الاقتصاد والمزمع إقامته خلال النصف الثاني من عام 2018.
وفي مستهل حلقة النقاش ألقى الدكتور عبد الله محسن طالب عميد كلية الاقتصاد كلمة رحب في مستهلها بالأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية والدكتور ياسر محمد باسردة مساعد أمين الجامعة للشؤون على مشاركتهما الفاعلة في إنجاح هذه الفعالية العلمية.
وخلال حديثه عن موضوع حلقة النقاش أكد عميد الكلية على ضرورة أن تنصب جهود الجميع باتجاه إعادة الدور الريادي والمكانة المجتمعية لكلية الاقتصاد والتي كانت تتبوأها في مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والمجتمعية. كما أوضح بأن هذا المؤتمر سيعد بمثابة الخطوة الأولى للعمل فعليا نحو إعادة الدور الريادي لكلية الاقتصاد.
وفي ذات السياق أوضح الأخ عميد الكلية أن البداية الأولى لهذا المؤتمر كانت من خلال الإعلان عنه وإقراره في مجلس الكلية، ومن ثم تم تكليف عددا من أعضاء الهيئة التدريسية لاقتراح الموضوعات التي يمكن أن يناقشها المؤتمر على أن يراعي الجميع ضرورة أن تنصب أهداف هذا المؤتمر في اتجاهين رئيسيين: يتمثل الاتجاه الأول في خدمة مشكلات التنمية في البلد ويتمثل الاتجاه الثاني في خدمة طلاب الدراسات العليا والباحثين، إذ سيتيح هذا المؤتمر لهم فرصة لنشر دراساتهم وأبحاثهم العلمية.

بعد ذلك ألقى الدكتور عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كلمة أشاد خلالها بالجهود التي تبذلها عمادة الكلية في سبيل الإعداد والتهيئة لانعقاد المؤتمر الاقتصادي السنوي الأول لكلية الاقتصاد، وأكد بأن الجامعة سوف تدعم هذا الحدث العلمي التاريخي لكلية الاقتصاد دعما أكاديميا وماليا. وأوضح أن هذا المؤتمر سوف يكون محط أنظار الجميع سواء من صانعي القرار أو من مختلف أفراد المجتمع، ولذلك أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية على ضرورة أن يكون الإعداد والتحضير لهذا المؤتمر إعدادا مميزا من خلال اختيار موضوعه ومحاوره وأهدافه وذلك بما يخدم البلد ويأخذ في الاعتبار الظروف الراهنة للبلد.
هذا وقد شهدت حلقة النقاش مشاركة فاعلة لعدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في كلية الاقتصاد كما شهدت حضورا كبيرا لعدد من الدارسين والباحثين وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الحقوق.

http://adenghd.net/news/307632/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}