تشكيل لجنة لإعداد تعرفة الشحن و التفريغ للبضائع غير النمطية في ميناء عدن .


الاثنين 16 أبريل 2018 05:32 مساءً

عدن _ عبدالله الشرفي

شكّل الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن، محمد علوي أمزربه، اليوم الاثنين، لجنة لإعداد تعرفة الشجن والتفريغ للبضائع غير النمطية في ميناء عدن، وفق أمر إداري رقم (17).
جاء ذلك تتويجاً لاجتماعات سابقة، واستكمالاً للإجراءات التي تقوم بها مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية، لمعالجة موضوع الشحن والتفريغ في ميناء عدن، حيث عقد صباح هذا اليوم لأثنين اجتماعا للجنة المشكلة من قبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة، بشأن اعداد تعرفة الشحن و التفريغ للبضائع غير النمطية في ميناء عدن، بحضور الأخ علي عاطف الشرفي. وكيل اول وزارة التجارة والصناعة ، رئيس الغرفة الملاحية بعدن .
ورحب الأخ صالح الوالي مستشار وزير النقل ، رئيس اللجنة إعداد للتعرفة الجديدة، بالحضور ثم اعطى نبذة مختصره بالإجراءات التي قامت بها المؤسسة والتي كان اخرها ما خرج به اجتماع يوم 14/4/2018 برئاسته وحضره ممثلوا شركات الشحن والتفريغ والشركات الملاحية ومستشار وزير النقل، صالح الوالي من تشكيل لجنه لإعداد تعرفه للشحن والتفريغ للبضائع الغير نمطيه في ميناء عدن يمثل فيها كافة الجهات ذات العلاقة (وزارة ،مؤسسة ،غرفة ملاحيه ،غرفة تجاريه ،شركات شحن وتفريغ وشركات ملاحيه).
وناقش الاجتماع ما يتم تطبيقه من تعرفه في الميناء وكذا الموانئ الاخرى في الجمهورية خلال الفترة السابقة، واتضح ان هناك تعرفه تطبق في ميناء المكلا وتعرفه تطبق بميناء الحديدة صادره من الغرفة الملاحية، ولا توجد تعرفه معلنة في ميناء عدن..
وتم الاتفاق بعد مشاورات ومداولات وبالاستعانة بمختصين على اعداد تعرفه للشحن والتفريغ رسمية ومعلنه مصادق عليها من كافة الجهات ذات العلاقة، على أن تواصل اللجنة عملها يوم غد بهذا الخصوص.

http://adenghd.net/news/313440/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}