تدشين العيادة المجانية للكشف المبكر للسرطان بمقر مؤسسة ابتسامه لدعم مرضى السرطان بمدينة زنجبار


الاثنين 16 أبريل 2018 06:42 مساءً

أبين(عدن الغد) خاص

 

دشن الامين العام للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد بمقر مؤسسة ابتسامه لدعم مرضى السرطان ..العيادة الطبية المجانية للكشف المبكر عن السرطان بمديرية زنجبار عاصمة المحافظة والتي تاتي في إطار المبادرات الانسانية التي ترعاها منظمة حق للحقوق والحريات في محافظة ابين.

وخلال التدشين اشاد الحامد بالدور الهام والايجابي للاخوة في منظمة حق ، وايضاً الاخوة في مؤسسة ابتسامة لمرضى السرطان على جهودهم الجبارة في توفير المستلزمات الطبية لمرضى السرطان ودعمهم لمثل هذه العيادات.
واضاف : بان هذه العيادة ستكون دافع كبير لتخفيف معانات المرضى الذين يتم نقلهم لاجراء الفحوصات بمحافطة عدن مثمناً كل الجهود التي تبذل في،هذا المجال ..

من جانبة اشار الاخ/ الخضر الميسري رئيس منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات بان تدشين هذه العيادة ياتي في اطار الدعم الانساني للمنظمة في هذا المجال من خلال دعم العيادة والمؤسسة بمختلف الاجهرة والمعدات الطبية والتي تساعد كثيراًفي هذا المجال.
واضاف ، بان المنظمة تعمل ايضاً في كثير من القطاعات حيث قامت في قطاع التربية والتعليم بتأجير عدد من الباصات لنقل الطلاب الى المدارس في بعض المناطق الريفيه والتي تكون فيها المدارس بعيدة تصل في بعض الاحيان الى اربعة او خمسة كيلوا متر يقطعها الطالب مشياً عالاقدام وحيث استهدفت المنظمة مناطق جحين والمحفد، وباتيس والخاملة والجول الشعبيه..الخ
فيما اكد، د/ علي منصور حنشل مدير عام مكتب الصحة والسكان في المحافظة ان تدشين وافتتاح العيادة الطبيه المجانية لمرضى السرطان في المحافظة يعد مبادرة طيبه وخطوة في، الاتجاه الصحيح .
ودعم مدير عام الصحة العيادة باثنين اسرة. الى جانب تقديم اوجه الدعم في، اطار، الامكانيات المتاحة.
واشار نطمح اليوم لافتتاح مركز متخصص لمرضى السرطان في مستشفى الرازي العام لمعالجة المرضى بمحافظة ابين، وتخفيف معاناتهم وسيتم خلال النصف الثاني من هذا العام وسيتم التدريب للكادر وتوفير،كافة المستلزمات والاحتياجات الخاصة بالمركز.
شاكرا جهود الاخوة في منظمة حق وكذلك الاخوة في مؤسسة ابتسامه لمرضى السرطان على كل الجهود الكبيرة التي يقوموا بها في هذا المجال الانساني متمنيا لهم التوفيق والنجاح..

حضر التدشين مديرعام الاعلام في المحافظة أ/ ياسر باعزب ،ومدير عام الاوقاف والارشاد بالمحافظة فهمي بابرادع

 

من ناصر الجريري.

http://adenghd.net/news/313463/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}