"صنعاء"تصريح جديد لشركة النفط .


الأربعاء 09 أكتوبر 2019 05:13 مساءً

صنعاء ((عدن الغد))خاص:

 


أفادت شركة النفط بالعاصمة صنعاء، الیوم الأربعاء، انھا مستمرة في العمل ببرنامج الطوارئ الخاص بتوزیع المشتقات النفطیة.
و قالت الشركة، الواقعة تحت سیطرة ملیشیا الحوثي، في بیان، أن شحنتي البنزین و الدیزل التي وصلت الیوم، على متن السفینة ”دیستیا بوشتي“ مطابقة للمواصفات المعتمدة لدى شركة النفط الیمنیة.
و أشارت الى أن التوجیھات صدرت ببدء عملیة التفریغ من السفینة الى منشآت الشركة في میناء الحدیدة.

و لفتت الشركة الى أنھ و نظرا لكون الكمیات التي وصلت على متن السفینة قلیلة جدا و لا تكفي لتغطیة كافة احتیاجات السوق المحلیة سوى لیومین فقط في الوضع الطبیعي، فضلا عن الوضع الراھن، فإن الشركة تعلن استمرار العمل ببرنامج الطوارئ وفقا للمرحلة الأولى المحددة؛ إذ سیتم التموین للمركبات عبر أرقام القعادات بالنظام الآلي، واعادة التموین في الیوم الرابع، كما أن الكمیة المتاحة للتموین 40 لترا لكل مركبة، ابتداء
من یوم غد الخمیس، وساعات العمل في المحطات من الساعة الثامنة صباحا و حتى الواحدة ظھرا، و تستأنف من الساعة الثالثة عصرا و حتى الثامنة مساء.


وكانت أسعار المشتقات النفطیة والغاز المنزلي ارتفعت بشكل جنوني، في العاصمة صنعاء؛ إذ وصل سعر الدبة البنزین عبوة عشرین لتر أمس الثلاثاء في السوق السوداء بصنعاء بـ24000 ریال، مقابل انعدام مادة الدیزل، والتي أصبحت تباع في مكان وحید سرا، بشارع خولان، فیما وصل سعر اسطوانة الغاز في محطات ودكاكین السوق السوداء الى 12000 ریال.

وتشھد العاصمة صنعاء للأسبوع الثالث على التوالي أزمة مشتقات نفطیة خانقة، نتج عنھا ارتفاع في اسعار المواد الغذائیة والتموینیة، و انعدام لوسائل المواصلات.
 

http://adenghd.net/news/414515/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}