مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 27 مايو 2019 08:48 صباحاً

  

عناوين اليوم
كتابنا
عبد السلام بن عاطف جابر
يا عيدروس والخبجي الاستقلال الناعم في مهب الريح
الأحد 27 مارس 2016 03:54 مساءً
ما يحدث اليوم في عدن ولحج وباقي محافظات الجنوب ليس حالة فجائية ، بل هي أحداث ناتجة عن أخطاء متسلسلة ارتكبتها السلطة الشرعية؛ حذَّر منها الكثير من مفكري وكتاب الحراك وأصحاب الرأي وكنت أحد
ارتباك الاستقلال الناعم بين الفكرة والتطبيق
الثلاثاء 08 مارس 2016 02:37 مساءً
  عندما كتبت مقال  "استراتيجية الاستقلال الناعم" في 22 أغسطس 2015 لم تكن المرة الأولى التي أتناول الموضوع فقد تناولته منذ 2010 في عدة مقالات وبحوث ، ولكن بلهجة أقل وضوحاً تحسباً للمزايدين ؛
الحراك روح المقاومة
الثلاثاء 26 يناير 2016 08:21 مساءً
    لم يعد خافياً على أحد أن الجنوب غير الشمال ، ففي الجنوب تجلَّت روح الانتماء العربي بأنصع صورها ، فقاتل الجنوبيون إلى جانب التحالف العربي بعزيمة لاتلين ، وتضحية قل أن تجد نضيراً لها ،
الشعب سر النصر والهزيمة
الأحد 17 يناير 2016 08:14 مساءً
  على مر التاريخ حدثت أحداث عظيمة ؛ سقطت فيها أنظمة ، وتفككت دول كانت قوية وعظيمة ، وانهارت إمبراطوريات ، وانتصرت فيها جماعات أو دول صغيرة على دول عظمى (أو لنقل لم تنكسر هذه الصغيرة أمام تلك
دعوشة الدماء الطاهرة
الاثنين 21 ديسمبر 2015 04:24 مساءً
هي أطهر الدماء وأشرفها على وجه البسيطة ، وأحلى عرق انسكب على الثرى ؛ هي دماء وعرق المجاهدين ، الذين لم يخذلوا شعوبهم ، ولم يتولوا يوم الزحف، ولم يهربوا مع الهاربين ، ولم يتقاعسوا مع المتقاعسين
القوة الناعمة سلاح التحرير الفتاك!
السبت 28 نوفمبر 2015 12:07 صباحاً
يقول المثل العربي "لكل مقامٍ مقال"  وقال الشاعر  إذا دُفِعت إلى قومٍ تعاشرهم   فلا تكن ناسياً مايذكر الناسُ رتِّب لكل أمرؤٍ ممن تجالسه    نوعاً من الخُلُق إنَّ الخَلْق
تعز تحرر بوعد بلفوري وليس بالقوات
السبت 21 نوفمبر 2015 10:57 مساءً
كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن تعز ، وعن مآسي تعز ، وكأنها دخلت الحرب قبل أيام..! .. وكثرت التحليلات والتصريحات بأن تحرير تعز مسألة أيام..؟ ومرت الأيام ، ومرت الأسابيع ، ومرت الأشهر دون أن تتحرر .
في انتظار الملك
الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 08:34 مساءً
قلت في مقال سابق أن الواقع يفرض شروطه ، ويحمل في تفاصيله علامات الطريق الذي نسير عليه ، والمراقب يستطيع رؤية نهاية الطريق من خلال هذه العلامات ؛ فإذا كانت نهاية الطريق "التوقُّعية" ليست في
لهذا اختص التحالف فئة بالدعم وأعرض عن الآخرين
السبت 14 نوفمبر 2015 07:26 مساءً
عندما كان المقاتلون في الجبهات يسألونني لماذا خصص التحالف الدعم بالمال والسلاح للسلفيين ومنعوه عن الآخرين...؟ .. كنت أجيبهم بالقول "هذا الكلام غير صحيح ، هم لايعرفون بأننا نقاتل ، وعندما يعرفون
وقفة مع الشيخ عمر قاسم العيسائي
الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 05:15 مساءً
شرَّفنا خلال اليومين الماضيين الوالد الدكتور أحمد حسين العيسائي ؛ ولمن لا يعرفه فهو من أقدم الجراحين ، درس الابتدائية والإعدادية في مكة ، ودرس الثانوية في مصر وشارك في الفعاليات النضالية في
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
طبول الحرب تقرع بين قيادات الصف الأول للمليشيات الحوثية في صنعاء ..وحامد يرد على السامعي بالتهديد وتذكيره بمصير صالح
وفد من المجلس الانتقالي  يستقبل الأسير المرقشي وأسرى آخرين في صفقة لتبادل الأسرى
أنفجار الوضع .. استنفار تام و حشد مئات المقاتلين بصنعاء
عاجل: اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
ياسين سعيد نعمان يسخر من أحمد على ويطالبه في الإبتعاد عن ملف الوحدة 
مقالات الرأي
لا أعرف لماذا يتعمد البعض تعكير روحانية شهر رمضان بتصرفاته الرعناء والطائشة والتي تسيء بالدرجة اﻷولى إلى
تعاني الشعوب من ظلم حكامها المستبدين وانظمتهم الجائره حيث تخضع الشعوب للهمينه والاستبداد لتحقيق اهداف
الليلة أحمد عمر عباد المرقشي يعود إلى عدن التي تركها وهي محافظة مسلوبة الإرادة، وعاد إليها وهي عاصمة شامخة،
قال سلطان السامعي ما معناه إنه لن يقبل أن يكون "ديكوراً"..  فرد عليه إعلام الحوثيين: أنت لست ديكورا، أنت عبدٌ
  يحتقرالرجل اليمني رجلاً مثله فيصفه بأنه امرأة. ويُمعن في الاحتقار باستخدام مترادفات عامية للمفردة ذاتها:
  18 مايو 1991 و 21 مايو 1994 يومان من الدهر في تاريخ النضال الوطني الاول لشعب ارض الصومال والآخر لشعب الجنوب ..
  ونحن نبتهج بحرية بطلناالمحرر احمد عمرالعبادي المرقشي التي تحققت امس الاحد ..ونهنئه واسرته
١/ يتنطط الحوثيون من جبهة إلى أخرى في خطوط التماس القديمة بين الشمال والجنوب مدعومين بسلاح عفاش وخبرائه ،
المكاسب التي جنتها كتائب لا نبالي الحوثية، وتلك الصورة المرعبة التي تمتعت بفبركتها، وساهمت وسائل إعلامها في
بعد عقد من الزمن وخلف القضبان ظلما وبهتانا أفرج عن الثائر المغوار المناضل احمد عمر المرقشي من السجن المركزي
-
اتبعنا على فيسبوك