مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 09 مايو 2021 06:30 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات


رسوا سفينة إماراتية بميناء المكلا تحمل قطع غيار وفلاتر لدعم كهرباء حضرموت

الاثنين 29 أغسطس 2016 06:40 مساءً
المكلا (عدن الغد) خاص :

رست على رصيف ميناء المكلا اليوم الاثنين، سفينة شحن تحمل مساعدات إماراتية جديدة لقطاع الكهرباء بساحل حضرموت والمكونة من قطع غيار وفلاتر لدعم  المولدات الكهربائية الحالية  التي تواجه استهلاك كبير  للزيوت اثر ضعف وتهالك محطات توليد الكهرباء الرئيسية واحتياجها الى صيانة.

 

وذكر مشرف مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي شوقي التميمي، أن هذه السفينة تأتي امتدادا لسفن المساعدات الإماراتية السابقة  التي رست على رصيف ميناء المكلا منذ أن تم تحريها نهاية شهر إبريل المنصرم،  مؤكداً على تسليم ثلاثة شحنات سابقة من الزيوت الى المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت، تقدر بحوالي ( 500 ) برميل زيت خاصة بتشغيل  المولدات الكهربائية، لافتاً الى  أن هذه الخطوة تأتي في اطار دعم الكهرباء وتخفيف العبء على المواطنين من الانقطاع المتكررة للتيار الكهربائي الذي أصبح هاجس خوف للمواطنين.

 

وبدوره،  أشاد مدير عام كهرباء ساحل حضرموت المهندس مانع يسلم بن يمين بدور الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي على ما قدموه ويقدموه من دعم سخي ، موضحاً إلى أن هذا الشحنة  المكونة من قطع الغيار والفلاتر ستسهم بشكل كبير في  تقليص استهلاك الزيوت واستمرار الإمداد الكهربائي خلال ذروة فصل الصيف.  لافتاً إلى أن الإمارات وضعت بصمات بيضاء ناصعة ستظل خالدة في ذاكرة المدينة، شاكراً الهيئة على الجهود الإنسانية المبذولة في أعادة الحياة للمدينة وكذا تقديم مشاريع البنية التحتية بحضرموت.

 

هذا وتواصل الإمارات دعمها لمحافظة حضرموت في جميع المجالات خاصة في مجال تشييد وصيانة وتأهيل البنى التحتية للتغلب على الظروف الصعبة التي يعيشها أبناؤها وتسهيل وتيسير سبل الحياة أمامهم.

 

حيث افتتح اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت يوم أمس  طريق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يصل الغيل والصداع والشحر،  وهو الخط الدولي الرابط بين محافظتي حضرموت والمهرة وسلطنة عمان، ويبلغ طوله 15 كيلومترا، الذي رأى النور في موعده المحدد بفترة زمنية لا تتجاوز الـ 3 أشهر منذ توقيع الهيئة عقد رصف طريق الغيل الصداع في بداية يونيو الماضي بتكلفة إجمالية تبلغ مليونا و987 ألف دولار أمريكي.

 

*من علي الجفري – تصوير احمد بانافع

 


المزيد في أخبار المحافظات
الوردي يقيم مأدبة افطار جماعي بمناسبة شهر رمضان الكريم.
اقام الاستاد حسين عبدالحافظ الوردي رئيس الملتقى الوطني الاقتصادي العام هذا اليوم مأدبة افطار جماعي بمناسبة شهر رمضان المبارك وذلك امام منزله في منطقة صبر بمديرية
انتقالي خنفر يشارك في الأمسية الرمضانية التي نظمتها ادارة الوعظ والارشاد بالمحافظة
شاركت قيادة المجلس الانتقالي بمديرية خنفر , ممثلة بالأستاذ فيصل باعرفة رئيس المجلس , والاستاذ عبداللطيف هيثم رئيس ادارة حقوق الانسان , والاستاذ حمود زين مدير إدارة
علي مقراط .. افكار نيرة وعقلية وطنية وسياسية صادقة
اذا كتبت عنه في هذه الآسطر فلن أوفيه أو اعطيه حقة بهذه الكلمات علي منصور مقراط .. كم سطرت للتاريخ وكم سطرت اجمل واروع صفحات وعمل لم يعمله اي انسان وموهبة من نوعه


تعليقات القراء
218414
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
الاثنين 29 أغسطس 2016
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
تبنى تنظيم داعش الذراع الارهابية الاجرامية لحزب الاصلاح اليمني الارهابي المتطرف عملية التفجير الانتحارية صباح اليوم على مدرسة سالم علي رباع في حي السنافر. وهذه هي إحدى نتائج زيارات الاصلاحي الاخواني الارهابي المجرم علي محسن الاحمر لشبوة وحضرموت وغداً عدن. كما أن هاشم الاحمر الاصلاحي إبن المقبور زعيم الارهاب عبدالله الاحمر هو الآخر يعربد وينهب ويسرق ويبتز ويهين ويستضعف الناس علاوة على أنه يؤخذ منهم الأتاوات والضرائب والرسوم غير القانونية وغيرها في الوديعة بحضرموت وذلك بغرض تمويل الأنشطة الارهابية لحزب الاصلاح اليمني المتطرف في الجنوب العربي، والله يستر من القادم. وقد افادت مصادر إعلامية إن الانتحاري أبو سفيان العدني هو من مديرية المنصورة بلوك 12 واسمه الحقيقي احمد سيف مختفي عن اهله فتره طويله. ومن رواد مسجد المناصرين في نفس البلوك. وأضافت المصادر إن الانتحاري كان مدرس تحفيظ القرآن في مسجد المناصرين ومكفول من قبل جمعية الحكمة التابعة للإصلاح فرع عدن حيث كان يقوم بتدريس وتحفيظ القرآن في المسجد وتتكفل جمعية الحكمة براتب المدرس واحتياجات الحلقة. المجرم هنا، القاتل هنا، الارهابي هنا، هو حزب الاصلاح اليمني فرع التنظيم العالمي للاخوان المسلمين الارهابي المتطرف. نتسأل نحن عموم الجنوبيين. نتسأل نحن شعب الجنوب العربي ونقول إلى متى الصبر والصبر الذي ليس له حدود على حزب الاصلاح اليمني التكفيري التفجيري الارهابي الاجرامي القاتل، فرع التنظيم العالمي للاخوان المسلمين الارهابي، الذي خرجت من تحت عباءته القاعدة و داعش والنصرة وجماعة الجهاد وجماعة الهجرة والتكفير وغيرها من الجماعات الارهابية التكفيرية الاجرامية القاتلة المدمرة للجنس البشري عدوة العالم الحر المتحضر. لابد لابد من حضر حزب الاصلاح اليمني وكل أحزاب ابويمن في الجنوب العربي. لابد لابد من التصرف الصارم والحاسم والسريع اتجاه حزب الاصلاح اليمني الارهابي المتطرف وكل احزاب ابويمن في الجنوب العربي. .................ونحن الجنوبيين نقول للمحتلين والمستوطنين من ابويمن إرحلوا من أرضنا.. من بَرِنا .. من بحرنا.. من جونا.. إرحلوا من حياتنا يابويمن.. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض. تحياتي لكل الجنوبيين في الوطن الجنوب العربي والشتات. جنوبي حر.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مدير مركز العزل بمستشفى الجمهورية: تناقص عدد الاصابات بفيروس كورونا والوباء يتراجع
كاتب سعودي: جزيرة سقطرى اليمنية في خطر
مدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي: الرئيس بصحة جيدة ولا دور لابنائه في صنع القرار ومستعدون لمشاورات مباشرة مع الحوثيين
نجاة قائد في الحزام الأمني من محاولة اغتيال بعدن
المجيدي: لن يقف الشعب اليمني صامتا تجاه تخرصات من يعد بفصل الجنوب عن الشمال
مقالات الرأي
  رفع نظام خميني منذ انطلاقته في العام 1979، مسألة القدس وفلسطين كإحدى مفردات الخطاب الثوري، ولايزال ماضياً
أوائل صيف ١٩٩١ م التقيته صدفة في حي الجحملية الراقي بتعز , يبدو شاباً في منتهى التواضع والحياء .. قال لي والده
  ظهر مصطلح التنمية المستدامة في الربع الأخير من القرن الماضي، وصار بديلا لمصطلح التنمية الذي كان سائدا
  عدن مدينة العلم والثقافة والفن والنظام والقانون ، مدينة التعايش والسلام. هذا هو حالها اليوم كئيبة حزينة.
  يحق لنا في هذه الذكرى ان ننشد شعرا ونعزف الحانا بل ونتغزل بعظمة المقاومة التي ضربت اروع الامثلة في
  كتب / القاضي أنيس صالح جمعـانرئيس تجمع اليمن للسلام والتنمية   تحقيق السَّلام أو صنع السَّلام
مع مرور سنوات ستة على ذكرى انطلاق معركة السهم الذهبي معركة تحرير عدن من المليشيات الانقلابية الكهنوتية
  كتب : فادي باعوم في ابريل من العام 2009 تم التنسيق لحضوري لقاءاً موسعاً لفرع جمعية الشباب والعاطلين عن العمل
تشهد مدينة القدس صراعاً وجودياً يخوضه شعب فلسطين مع عصابات وقطعان الكيان الصهيوني خاصة منذ بداية شهر رمضان
  التقى عيدروس الزبيدي يوم أمس برئيس إنتقالي محافظة شبوة علي أحمد الجبواني وبدلا من معالجة الأخطاء التي
-
اتبعنا على فيسبوك