مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 15 فبراير 2019 10:37 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تعقد اجتماعًا لها , وتحدد 17 مارس القادم موعدًا لانعقاد الهيئة العليا

الأربعاء 14 فبراير 2018 11:08 صباحاً
المكلا(عدن الغد) خاص

عقدت رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم (الثلاثاء) اجتماعًا لها بمدينة المكلا برئاسة رئيس المؤتمر الشيخ "عمرو علي بن حبريش العليي".

وناقشت رئاسة الهيئة عددًا من القضايا المتعلقة بالأنشطة  القادمة لدوائر الأمانة العامة , مستمعة من الأمين العام الدكتور "عبدالقادر محمد بايزيد" إلى تقرير عن الأمانة العامة والمتضمن الجوانب الادارية والتنظيمية والأشراف على آليات تنظيم العمل في دوائرها التخصصية وتوزيع المهام  واستكمال قوام لجانها.

وتناول التقرير أنشطة وعمل دوائر الأمانة العامة خلال الفترة المنصرمة , والجهود المبذولة في ابراز مؤتمر حضرموت الجامع والتعريف به في المحافل  الاقليمية والدولية واجراء اللقاءات والاتصالات مع الشخصيات والمكاتب والهيئات والمؤسسات المختلفة واطلاعها على الكثير من الحقائق حول ما يتعلق بحضرموت وحقوقها وتبيان اهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع والتأكيد على اهمية دور حضرموت ومشاركتها في أي تفاوض مستقبلي .

وأستمع المجتمعون إلى تقرير تنظيمي من عضوي الرئاسة "محمد الحامد" و"علي الصويل" والمتضمن الجوانب الإجرائية واقتراح الآليات المناسبة لتفعيل العمل الاداري والتنظيمي , بالإضافة إلى مناقشة مقترح مقدم من رئيس اللجنة المالية الشيخ "خالد بن مالك" حول  مشروع الموازنة التشغيلية والمذكرة التفسيرية لها.

وأقرت رئاسة الهيئة العليا انعقاد الاجتماع الاعتيادي القادم للهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع في 17 مارس القادم , وكلفت الأمانة العامة للإعداد والتحضير الجيدين لهذا الاجتماع .

كما اقرت رئاسة الهيئة العليا عقد الاجتماع القادم للأمانة العامة للمؤتمر في مدينة سيئون على أن يحدد موعده في وقت لاحق .

وشددت رئاسة الهيئة العليا ضرورة مضاعفة الجهود , وخلق المزيد من الاصطفاف المجتمعي بما يحقق قرارات ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع المتوافق عليها من الجميع , حاثة في هذا الاتجاه على تعزيز مختلف اشكال التعاون والتكامل مع السلطة المحلية بما ينسجم مع هذه التطلعات والغايات النبيلة.

وقيّم الاجتماع نتائج ورشة العمل حول "حاضر ومستقبل النفط في حضرموت" المنعقدة في مدينة المكلا يوم الثلاثاء السابع من فبراير الحالي بحضور عدد من المختصين والخبراء في القطاع النفطي ومشاركة مكاتب النفط واساتذة جامعة حضرموت والمهتمين بالشأن النفطي , مستمعة من منسق الورشة المهندس "أبوبكر السري" إلى ملخص للأوراق المقدمة لها وما تمخض عنها من قرارات وتوصيات.

 وأشادت رئاسة الهيئة العليا بمستوى التنظيم والاعداد للورشة والمشاركة النوعية فيها من الخبراء والمختصين, مؤكدة بأن القطاع النفطي يعد من القطاعات الاقتصادية الحيوية التي ينبغي ايلائه كل الاهتمام , بما يخلق بيئة آمنة لتطويره والاستثمار الأمثل له. داعية إلى الاستمرار في اقامة مثل هذه الأنشطة التي تخدم تطوير وتحديث القطاع النفطي والعمل على متابعة نتائج ومخرجات الورشة مع الجهات المختصة.

وأوصى المجتمعون على إقامة أنشطة وحلقات نقاشية لملامسة القضايا المختلفة التي تتعلق بمعيشة المواطن ومن بينها الغلاء الفاحش وارتفاع الاسعار , واقتراح المعالجات التي تسهم في تخفيف من أعباء المعيشة واشراك مختلف وسائل الاعلام وخطباء المساجد  والمرشدين في لفت الانتباه إليها وتبيانها وتحديد أسبابها وآثارها السلبية.

واطلع الاجتماع  على ما تعرض له عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع المقدم محمد أحمد بامقداد العكبري من اعتداء مؤسف من قبل افراد من الأمن مشيرًا إلى أنها في الوقت الذي تؤكد فيه احترام القضاء والالتزام بالنظم والقانون فأنها ترفض مثل هذه التصرفات الغير مسؤولة وتدعو إلى رد الاعتبار له .

واستعرضت رئاسة الهيئة العليا مقترحًا بشأن انشاء قناة فضائية , وأوصت بوضع تصور أولي لها بالتنسيق مع المركز الاعلامي للمؤتمر , بالاستفادة من كافة الخبرات والتجارب في هذا المجال .


المزيد في أخبار المحافظات
صندوق نظافة أبين يبدأ اليوم بحملة نظافة لمنطقة شقرة
برعاية محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين وبإشراف من السلطة المحلية بمديرية خنفر ممثلة بالشيخ ناصر المنصري مدير مديرية خنفر ومدير عام صندوق النظافة أبين نفذ صندوق
حفل استقبال لدفعة جديدة من قوات الشرطة العسكرية بشبوة
أقيم عصر اليوم الجمعة في معسكر الشرطة العسكرية بمحافظة شبوة حفل استقبال لدفعة جديدة من قواتها التي جرى تدريبيها في محافظة مأرب لمدة ستين يوما ويبلغ قوامها مائتين
مخاطر وأضرار إطلاق الأعيرة النارية في لقاء لشخصيات اجتماعية في عبر عثمان بمديرية خنفر
بدعوة من جمعية  صناع السلام أبين ورئيس الجمعية الشيخ بدر ناصر ابومحمد المرقشي وكذا من مجلس الٱباء  بقرية  عبرعثمان خنفر محافظة أبين عقد عصر اليوم الجمعة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الديني يكشف عن خلافات حضرمية جنوبية عاصفة داخل قيادة الانتقالي
البخيتي: لم يخطئ اليماني بالجلوس بجانب نتنياهو والمخلافي باع جوازات دبلوماسية
زيارة الانتقالي الى حضرموت تشعل الجدل 
قيادي مؤتمري يكشف سبب عدم دعم الشرعية لقبائل حجور
وزارة المالية تدشن العمل بمبناها الجديد في العاصمة عدن
مقالات الرأي
استغرب كثيرا من الحملة التي شنتها المطابخ الاعلامية المتباينة في الرؤئ والتوجهات على وزير خارجية حكومة
على الجنوبيين الإنتظار .. إلى حين, دون فترة محددة ودون ضمانات. هذا هو ملخص رأي كل التيارات الشمالية بلا استثناء
الطيور على اشكالها تقع وما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع وكل انا ينضح بما فيه وكل عود ينفح بما فيه. امثله
  إذا انتصرت قبائل حجور وعذر فهذا ليس جديدا فقد كانت هناك قبائل تقاتل الحوثي في أرحب وغيرها ولم يستطع
كانت الثورة السلمية في الجنوب سباقة لما أعقبها من ما أسموه بثورة الربيع العربي كانت الثورة في الجنوب
  إذا قيل لنا مثلا إن اليهود يعملون جاهدين، وبكل الوسائل والسبل على أن تبقى سلعهم باهظة الثمن؛ فمن الممكن
موجة لانتقالي حضرموت ....اعتمدوها ورقة لكم في اجتماعكم غدا ان كنتم فعلا تمثلون حضرموت ..وهو موقفي الثابت
جماعة الاخوان المسلمين بنسختها اليمنية وهي تراوغ المجتمع العربي وتدعي ان لاصلة لها بتنظيم الاخوان المسلمين
عمل الكفيل على صنع بروباغندا ساذجة لمرتزقنة اثناء زيارتهم للمكلا فمنحهم طائرة خاصة تذهب بهم الى هناك واستأجر
 الحديث عن قائد عسكري ومناضل وطني جسور بحجم الشهيد البطل اللواء الركن صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة
-
اتبعنا على فيسبوك