مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 فبراير 2019 09:46 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 25 فبراير 2018 02:13 صباحاً

اليمن بين كهنوت الحوثي في صنعاء وارهاب البخيتي في عدن.

 


هل يعلم علي البخيتي ان من يبرر للارهاب جرائمه بحق الابرياء لا يقل شناعة وفضاعة عن من يرتكبه ويمارسه ؟ وهل يدرك علي البخيتي ان لا وازع ديني ولا عقيدة وطنية ممكن ان تبرر قتل الاطفال والنساء الا ان كان من يدعي ذلك قد فقد اخلاقه وتجرد من انسانيته ؟

اذا كان علي البخيتي الذي يدعي الاعتدال ومحبته للحياة والسلام يساوم اليوم ابناء الجنوب على حياتهم وان لا عصمة لدمائهم الا بتحرير صنعاء من قبضة الكهنوت الحوثي حد زعمه فكيف الحال ببقية النخب الشمالية المتطرفة والمتشددة !!؟


بكل بجاحة و وقاحة ونكران للتضحيات التي قدمها الجنوبيين في معارك تحرير المناطق الشمالية يتحدث البخيتي ويدعو المملكة والامارات لإقناع المجلس الانتقالي بالاكتفاء بدور سياسي حتى تتحرر صنعاء عدا ذلك فان ايادي الارهاب الذي يبرره هنا البخيتي ستطال كل الناس في عدن وفي الجنوب..

عجز البخيتي ان يشرح ما هي طبيعة الدور السياسي الذي دعا التحالف لإقناع المجلس الانتقالي بالإكتفاء به الى حين تحرير صنعاء ؟ بل ذهب بكل فضاضة و استعلاء الى قول ان الاولوية لتحرير صنعاء ومن ثم " يمكن " مع وضع كلمة يمكن بين قوسين النظر في ملف الجنوب ..

يتحدث البخيتي عن معركته مع الكهنوت الحوثي متناسيا انه كان احد اكبر المسوقين لهم ويبدو انه في سبيل التكفير عن ذنبه مستعد ان يبرر للارهاب فعلته وجرائمه بحق الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ في جنوبنا الحبيب وفي عاصمته عدن .


ينبغي للبخيتي ان يدرك شيئا واحدا هو ان معركتنا الام في الجنوب هي من اجل الحياة ومن اجل السلام فان كان الحوثي في نظره كهنوتا فان من يبرر قتل الابرياء من ابناء شعبنا في الجنوب في نظرنا لا يقل كهنوتية عن الحوثي لا بل يزيد عنه..


على المجلس الانتقالي مسئولية كبيرة في ايصال رسائل مطمئنه للاشقاء في التحالف مفادها ان اهداف وتطلعات وحقوق الجنوبيين لا تتعارض مطلقا مع اهداف التحالف في مساعيه با استعادة صنعاء المختطفة من ايدي المليشيات الحوثية التي تهدد امن المملكة وامن المنطقة بشكل عام ، لا بل ينبغي على المجلس الانتقالي ان يوضح للاشقاء ان معالجة الاوضاع السياسية في الجنوب ستعكس نفسها ايجابا على الاوضاع شمالا وبما يحقق للتحالف اهدافه التي انطلقت منها عاصفة الحزم واعادة الامل..

تعليقات القراء
304619
[1] وأخيرا قلتها يا علي يا بخيتي بعظمة لسانك ..شكرا يا علي يابخيتي .. لن ننسى لك هذا الجميل.. لقد وضعت النقاط على الحروف والباقي على المجلس الإنتقالي والرئيس الشرعي هادي ودول التحالف بقيادة مملكة الحزم وأمارات الخير وليخسأ الخاسئون
الأحد 25 فبراير 2018
وأخيرا قلتها يا علي يا بخيتي بعظمة لسانك .. يعني انكم من عفاشيين واصلاحيين تكفيريين وحوثيين خمينيين | وأخيرا قلتها يا علي يا بخيتي بعظمة لسانك .. يعني ا
وأخيرا قلتها يا علي يا بخيتي بعظمة لسانك .. يعني انكم من عفاشيين واصلاحيين تكفيريين وحوثيين خمينيين .. اي قوى الإحتلال اليمني متفقين ان دخول صنعاء لا يحتاج الى جيوش وقوات لا التي في مارب ولا التي عند تباب الوجبات الشعبيه .. كل ما تحتاجه تلك القوى اليمنيه مجتمعه هو تحرير الجنوب من الجنوبيين واعادتهم الى باب الطاعه ومربطه عند باب اليمن للحفاظ على ما نهبوه وسرقوه من الجنوب خلال فترة الاحتلال والاحتيال .. ولهذا الغرض اوفدتم عميلكم الفاسد وحكومته الفاسده المدعو بن دغر الى عدن وضحيتم بزعيمكم في سبيل تمكينكم من العوده الى عدن والجنوب تحت مسميات مختلفه ربطتموها بالشرعيه وتقومون بحملات مسعوره ضد الإمارات التي امتزجت دماء ابناءها بدماء الشهداء والجرحى الجنوبيين خلال معارك تحرير الجنوب منكم ومن دواعشكم وقاعدتكم .. ولذا على كل قوى التحرر والإستقلال واستعادة الدوله الجنوبيه وقبلهم على قوى التحالف العربي ان يهتموا كثيرا برسالة البخيتي هذه ويستوعبوها جيدا بمفهومها الحقيقي وهو ان عيون جيوشهم في مارب وتباب العصيد والمضغود والمدفون ليست على صنعاء وانما عيونهم على عدن والجنوب .. اللعبه انكشفت .. اللعبه انتهت .. شكرا يا علي يابخيتي .. لن ننسى لك هذا الجميل.. لقد وضعت النقاط على الحروف والباقي على المجلس الإنتقالي والرئيس الشرعي هادي ودول التحالف بقيادة مملكة الحزم وأمارات الخير وليخسأ الخاسئون

304619
[2] مالكم ياجنوبيون
الأحد 25 فبراير 2018
د. يس بن محفوظك | القاهرة
يقول احد الحكماء اذا رايت الكلاب تنبح فاعلم انك تسير في الطريق الصحيح. نقول مالكم وماللبخيتي ولا تصغوا لتنظبرات الصعاليك مالم اعددناكم منهم.

304619
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 25 فبراير 2018
ناصح | الجنوب العربي
حصحص الحق ولا رجعة عن إستعادة الدولة الجنوبية إن شاء اللَّهُ ومن إعتدى ويعتدي على الجنوب وشعبه ولماذا معروف ، وعودة الحق إلى أهله طال الوقت أو قصر هو الحل وغير ذلك يعني إبقاء الكارثة بل زيادتها بإسم صنم الوحدة وبإسم اليمن المفترى عليه وإعتباره الجمهورية اليمنية المنتهية الصلاحية فهل من متعظ؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
التحالف العربي ينفذ أول عملية إنزال جوي لدعم قبائل حجور
بلاغ صحفي .. سفيرة حكومة شباب اليمن واطفاله في ألمانيا ستظل تعمل رغم إقالتها فجأة!
سياسي يمني: هذا ماقدمه التحالف العربي لقبائل حجور
السلطة المحلية في الشيح عثمان تستهدف شارع عبد القوي مثلث الممدارة في حملتها
المشبق يقوم بتوقيع اتفاقية إعادة تأهيل وصيانة شبكة الصرف الصحي بالمعلا
مقالات الرأي
  منذ انقلاب الحوثي على الشرعية اليمنية عمت الفوضى كل المدن اليمنية وعلى أثرها تعرض الاقتصاد اليمني
منذ تلقينا نبأ فاجعة وفاة الفقيد الاستاذ محمد مخشم المدير السابق لمكتب التربية والتعليم محافظة ابين، رحمة
نحن الجنوبيون من سعى الى الوحدة سعياً وسلمت قيادتنا الجنوبية الجمل بما حمل لعصابة صنعاء .وبالمقابل قابلت
صراع النفوذ  ليس نقطة الخلاف الوحيدة حاليا بين أبوظبي والرياض، بل يتعداها إلى ملفات أخرى، أبرزها ملف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته من عبد الله بن آل عبد الله الحضرمي إلى أحمد بن فريد اليمني الجنوبي وبعد
خٌرافة هو إسم رجل من جٌهينة حسب بعض الروايات، وقد غاب عن أهله فترةً طويلةً، لم يصلهم خلالها أي خبر عنه، وعند
كمال الجعدني شاب، مر نحو عالم الإعلام بثقة وثبات، زاحم ليصل نحو السبق الإعلامي، فكان له ما أراد، ربما يتجاهله
  بعض البشر من عامة الناس ومثقفيهم؛ يريدون تحميل المسائل ما لا تحتمل من المعضلات، ولذلك هم لا تروق لهم
قبل أكثر من عشرة أعوام عرفته شابا نشيطا يعمل بحيوية واخلاص لخدمة عدن، وطالما كان نموذجا في عطاءه وجهوده في
الإخوة الذين يدعون لاجتماع في تاريخ ٥ مارس نقول لهم أن الائتلاف هو عبارة عن عمل وطني مشترك تحقق فيه الشراكة
-
اتبعنا على فيسبوك