مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 فبراير 2019 09:35 مساءً

  

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا

أندرويد يتفوق على IOS في سرعات الإنترنت

الثلاثاء 24 يوليو 2018 01:34 مساءً
عدن(عدن الغد) العربية:

تفوقت الهواتف الذكية العاملة بواسطة نظام التشغيل أندرويد، والتي تستخدم رقاقات Snapdragon 845 بمودم X20 من كوالكوم، بشكل كبير على أجهزة آيفون مثل iPhone X العاملة بواسطة نظام التشغيل iOS، والتي تستخدم أجهزة مودم من إنتل، في اختبارات سرعة الشبكات المحمولة، وذلك وفقًا لتحليل جديد لأكثر من مليون نتيجة من موقع القياس Ookla Speedtest، مما يعني أن هواتف أندرويد الرئيسية قادرة على تنزيل الملفات بشكل أسرع بكثير من هواتف آيفون.

وتمت اختبارات Ookla على شبكات AT&T و T-Mobile، بما في ذلك أكثر من 570 ألف نتيجة عبر AT&T و 480 نتيجة عبر T-Mobile. وتمكن مودم X20 من توفير سرعات تنزيل أعلى على شبكة AT&T بمعدل 40 في المئة من السرعات التي قدمها مودم XMM 7480، وسرعات تحميل أعلى بمعدل 20 في المئة، وانخفاض في زمن التأخر بمعدل 20 في المئة بالمقارنة مع الهواتف التي تستخدم مودم إنتل، الذي يتواجد ضمن أجهزة آيفون لعام 2017.

كما نجحت رقاقة كوالكوم على شبكة T-Mobile في توفير سرعة تنزيل أعلى بنسبة 53 في المئة، ووقت استجابة أقل بنسبة 32% بالمقارنة مع الأجهزة المتضمنة مودم إنتل، وأبرزت بيانات Speedtest الجديدة المجمعة من قبل شركة كوالكوم وجود اختلافات في السرعة تسمح لمستخدمي هواتف أندرويد بالانتصار على مستخدمي هواتف آيفون في الأيام الأخيرة من عصر شبكات الجيل الرابع 4G/LTE، ولكن بدون الإشارة بشكل واضح وصريح لهواتف آيفون.

ووفقًا للبيانات، فقد بلغ متوسط سرعة تنزيل هاتف Galaxy S9 عبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة حوالي 38.9 ميجابت في الثانية، وذلك استنادًا إلى حوالي 102 ألف اختبار خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في حين قدم النموذج الأكبر Galaxy S9 متوسط سرعة تنزيل بلغ 38.3 ميجابت في الثانية، وذلك استنادًا إلى حوالي 169 ألف اختبار، بينما قدم هاتف آيفون إكس iPhone X متوسط سرعة تنزيل بيانات بمعدل 29.7 ميجابت في الثانية، وذلك استنادًا إلى 603 آلاف اختبار.

وكانت كوالكوم قد زودت شركة آبل على مدى السنوات الماضية بأجهزة المودم لهواتف آيفون إلى أن وقع الخلاف بين الشركتين بخصوص رسوم الترخيص، والذي سرعان ما تحول إلى دعاوى قضائية متبادلة بين العملاقين التكنولوجيين، وبالرغم من كوالكوم تواصل تزويد آبل، إلا هواتف آيفون الحديثة تتناوب بين أجهزة مودم كوالكوم وإنتل.

وتجنبت كوالكوم ذكر آبل بالاسم، لكنها حاولت من خلال نتائج Ookla تسليط الضوء على نقطة محددة وواضحة، وهي أن المستخدم لا يحصل على أفضل سرعة للشبكات المحمولة في حال كان جهازه يستخدم رقاقات إنتل، وتقول كوالكوم: “تجاوز أداء الشبكات المحمولة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والمتضمنة رقاقة Snapdragon 845 على الهواتف الذكية غير العاملة بنظام أندرويد والمتضمنة رقاقات إنتل في كل المقاييس التي تم تقييمها”.

وتأتي نتائج Speedtest اليوم بعد فترة وجيزة من إطلاق شركة سامسونج لحملة إعلانية تركز على الاختلافات في سرعة الشبكات المحمولة بين نماذج Galaxy S9 وهواتف آيفون، حيث تسلط كل من سامسونج وكوالكوم الضوء بشكل غير مباشر على الفجوة في أداء الشبكات المحمولة، وعلى عكس سامسونج وكوالكوم، اللتان كشفتا عن خطط محددة لإطلاق أجهزة داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G في أوائل عام 2019، لم تقدم آبل بيانات عامة حول المعيار القادم، تاركة المجال مفتوحًا أمام احتمال أن تتجنب هواتف آيفون بزوخ عصر شبكات 5G.

تجدر الإشارة إلى تمكن شركة آبل من بيع أكثر من 216 مليون جهاز آيفون في العام الماضي، وقد يزداد هذا العدد خلال العام الحالي مع الاهتمام الكبير بالنماذج الجديدة الأكبر والأقل تكلفة المخطط إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، بينما تمكنت سامسونج، وهي أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، من شحن أكثر من 317 مليون هاتف، وذلك وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC.


المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
إطلاق لعبة المغامر ..أول لعبة مغامرات في حضرموت للأندرويد
لعبة "المغامر"  مغامرات شيقة معدلة - تطوير صدى حضرموت  - أنور حمدون - حضرموت - تريم - قسم 772655481 حيث تجري أحداث اللعبة لمغامر وهو يجوب  الطريق محاولا تجاوز العوائق
شركة تتحدى سوق الهواتف بـ"أكبر بطارية على الإطلاق"
أعلنت شركة "إنرجايزر"، المعروفة بإنتاج البطاريات، عزمها إطلاق هاتف ذكي ببطارية "خارقة" تحمل ميزة تفتقر إليها الهواتف الذكية الموجودة في السوق، بالإضافة إلى شاشة
فيات كرايسلر تستدعي 882 ألف شاحنة صغيرة
قالت فيات كرايسلر يوم الثلاثاء إنها ستستدعي 882 ألف شاحنة صغيرة حول العالم لمعالجة مشاكل في عجلة القيادة والدواسات. وأشارت الشركة الإيطالية الأمريكية إلى أنها




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
"عدن الغد" ترصد الفاجعة التي اهتزت على وقعها مدينة عدن وصنعاء: (زار عدن لاستخراج وثيقة سفر فكانت رحلته الأخيرة) ..حين تقتلك مدينتك الأم
زوجة قتيل الممدارة ترثيه بمرثية مؤلمة.. وتحكي ايامه الاخيرة
البيض يعلق على مخرجات الانتقالي في المكلا
شاب يقدم على الانتحار من على سطح مسجد ..تفاصيل
قال انه التزم الحياد في معركة صالح.. صحفي مؤتمري يهاجم الرئيس هادي: دار الخراب
مقالات الرأي
  مما لا شك فيه أن العمارة اليافعية الفريدة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ولها امتدادها المرتبط بالحضارة
كثير مانرى او نسمع هذه الأيام عن صدامات مسلحة بين قوات المقاومة المتواجده في الاماكن العامة والاسواق مما
 ‏لا توجد مكونات او قيادة جنوبية قديمة أو جديدة في الداخل او الخارج نستطيع أن نواجه بها حالياً الكارثة
طالعتنا عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية بآراء بعض من السياسيون الجنوبيون والصحفيون والكتاب في صدر
عارف العمريمع تدهور الوضع الامني وانتشار الفوضى بعد اكثر من عام من تحرير العاصمة المؤقتة عدن, وتداخل المهام
الأمن في أي دولة يندرج تحت القرار السياسي؛ فعندما تكون المنظومة السياسية المحلية (سلطة ومعارضة) مسيطرة على
لم يعد ينطلي على أي متابع في الشأن السياسي، التعاون الذي تقوم به مليشيا الحوثي مع إسرائيل، لضمان بقاءها
بحسب "المسيرة نت" فقد نجح الحوثيون، هذا اليوم، في إخراج ٢٠ مظاهرة متزامنة للتنديد بمؤتمر وارسو. مؤتمر وارسو هو
أيام قليلة فقط تفصلنا عن البث التجريبي لأول قناة فضائية جنوبية يطلقها المجلس الانتقالي من عدن وتحديدا من قلب
ثمانية أشهر لم يستلمون مرتباتهم قيادة محور عتق والأولوية التابعة له وهي اللواء الثلاثين مشاة واللواء البحري
-
اتبعنا على فيسبوك