مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 فبراير 2019 08:53 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

رئيس جامعة عدن: سنسعى لتعميم الأسبوع على كل الكليات ووظيفتنا نشر المحبة والإخاء والتركيز على البحث العلمي

الخميس 09 أغسطس 2018 06:49 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

اختتمت كلية اللغات بجامعة عدن صباح اليوم الخميس أسبوع الأستاذ الجامعي الثاني للعام 2018, بحضور الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور –رئيس الجامعة, والأستاذ الدكتور جمال الجعدني –عميد الكلية.

وقال الدكتور لصور إن أمام الجامعة اليوم بكل مؤسساتها وظيفة نشر رسالة المحبة والإخاء والتركيز على البحث العلمي والابتعاد عن السياسة والمكايدات, وفقًا للتوجيهات الأخيرة التي صدرت عن الرئيس عبدربه منصور هادي للجامعة لدى تكريمه أوائل الطلاب, الأحد المنصرم في معاشيق.

وأشاد لصور بكلية اللغات التي قال إن قيادتها وأساتذتها وطلابها يمضون قُدمًا كأسرة واحدة في تناغم خلّاق لخدمة العملية التعليمية الأكاديمية وهو ما ينعكس إيجابًا في خدمة المجتمع والثقافة والتحصيل المعرفي.

وأكد أن الجامعة ستسعى لتعميم أسبوع الأستاذ الجامعي الذي ابتدأته كلية اللغات العام المنصرم, على كل كليات الجامعة لما له من أهمية ملحوظة في دورتيه المتتاليتين "هذا الأسبوع الثاني للكلية وقد كان مقنعًا وهو فكرة محفزة لاعتمادها في كل الجامعة بغية تطوير العمل".

وكرر رئيس الجامعة إشادته بكلية اللغات التي قال إنها كانت متميزة في برنامج السنة التحضيرية, محققةً نجاحها دون صعوبات؛ بفضل القائمين عليها ومنهجها العلمي. كما أشاد عاليًا باعتماد مادة علم الأخلاق ضمن مساقات الكلية ابتداء من العام القادم.

إلى ذلك, أكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور جمال الجعدني أنهم بصدد عقد المزيد من الورشة العلمية ليصل عددها هذا العام إلى ثمانية عشر ورشة, وتسعة عشر ورشة علمية إن لم يكن أكثر العام القادم 2019, بعد تمكنهم من عقد سبعة عشر ورشة علمية العام المنصرم, شاكرًا قيادة الجامعة على الدعم والمتابعة المستمرة.

الحفل الختامي الذي حضره أمين عام جامعة عدن الأستاذ محمد حسن سالم وعميد كلية العلوم الدكتور محمد عبدالله الفقيرية وآخرون, شهد تكريم الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بكلية اللغات ومحاضري الأسبوع العلمي بشهادات تقديرية من قِبَل رئيس الجامعة وعميد الكلية.

وفي اليوم الختامي لفعاليات الأسبوع الذي تفردت به كلية اللغات, عقدت ورشة علمية بعنوان استراتيجيات القراءة في المجال الأكاديمي, قدمها العميد جمال الجعدني, استعرض فيها أهمية استراتيجيات القراءة في المجال الأكاديمي, كما استعرضت مخرجات الورش التي تم تنفيذها في القسم الأول من الأسبوع, والمتعلقة بمراجعة مفردات المساقات الدراسية للسنة التحضيرية ومواءمتها مع مفردات المساقات الدراسية في برنامج البكالوريوس في قسمي اللغة الانجليزية التجارية والترجمة.

وخرجت الورش العلمية بتعديل بعض المفردات وتغيير مسمى بعض المساقات الدراسية في الكلية, على أن تُعرض تلك المخرجات بشكلها المتكامل والنهائي في تقرير مفصل سيتم توزيعه على الجهات ذات الصلة بالعملية الأكاديمية.


المزيد في أخبار عدن
ورشة عمل في عدن تناقش التنوع الحيوي
نظمت وزارة المياه والبيئة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة UNDP صباح اليوم في فندق كورال بالعاصمة عدن ورشة عمل خاصة
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الاثنين 18 فبراير 2019م (المواعيد وخطوط السير)
مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية  لـ يوم الاثنين 18 فبراير 2019م : ◾رقم الرحله :609 خط الرحله : القاهره- عدن . الاقلاع : 02:30 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره)
الحراسة الأمنية للمنطقة الأولى بكهرباء عدن تعقب لـ"عدن الغد"
تلقت صحيفة "عدن الغد" تعقيبا من الحراسة الأمنية للإدارة العامة لكهرباء عدن المنطقة الأولى جاء فيه. طالعتنا صحيفتكم بنشر خبر بعنوان "عمال مؤسسة العامة للكهرباء




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
"عدن الغد" ترصد الفاجعة التي اهتزت على وقعها مدينة عدن وصنعاء: (زار عدن لاستخراج وثيقة سفر فكانت رحلته الأخيرة) ..حين تقتلك مدينتك الأم
زوجة قتيل الممدارة ترثيه بمرثية مؤلمة.. وتحكي ايامه الاخيرة
البيض يعلق على مخرجات الانتقالي في المكلا
المودع: عقب تبديل سلطة الرئيس هادي سيتم احتواء المشروع الانفصالي بدعم دولي كامل
شاب يقدم على الانتحار من على سطح مسجد ..تفاصيل
مقالات الرأي
كثير مانرى او نسمع هذه الأيام عن صدامات مسلحة بين قوات المقاومة المتواجده في الاماكن العامة والاسواق مما
 ‏لا توجد مكونات او قيادة جنوبية قديمة أو جديدة في الداخل او الخارج نستطيع أن نواجه بها حالياً الكارثة
طالعتنا عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية بآراء بعض من السياسيون الجنوبيون والصحفيون والكتاب في صدر
عارف العمريمع تدهور الوضع الامني وانتشار الفوضى بعد اكثر من عام من تحرير العاصمة المؤقتة عدن, وتداخل المهام
الأمن في أي دولة يندرج تحت القرار السياسي؛ فعندما تكون المنظومة السياسية المحلية (سلطة ومعارضة) مسيطرة على
لم يعد ينطلي على أي متابع في الشأن السياسي، التعاون الذي تقوم به مليشيا الحوثي مع إسرائيل، لضمان بقاءها
بحسب "المسيرة نت" فقد نجح الحوثيون، هذا اليوم، في إخراج ٢٠ مظاهرة متزامنة للتنديد بمؤتمر وارسو. مؤتمر وارسو هو
أيام قليلة فقط تفصلنا عن البث التجريبي لأول قناة فضائية جنوبية يطلقها المجلس الانتقالي من عدن وتحديدا من قلب
ثمانية أشهر لم يستلمون مرتباتهم قيادة محور عتق والأولوية التابعة له وهي اللواء الثلاثين مشاة واللواء البحري
المجلس الانتقالي ينشط حيناً، ويتوارى أحايين كثيرة، كموسم الزرع يعود علينا كل عام مرة، كموسم الدوم يمر
-
اتبعنا على فيسبوك