مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 فبراير 2019 09:21 مساءً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

وزارة التربية والتعليم تحتفل باختتام برنامج مهارات التفكير الإبداعي بعدن

الخميس 09 أغسطس 2018 11:20 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

احتفلت اليوم وزارة التربية والتعليم بحفل اختتام برنامج مهارات التفكير الإبداعي  وفق منهجية (الكورت) العالمية بفندق كورال  الذي استمر خلال الفترة (29يوليو-9اغسطس 2018م) الذي نفذت البرنامج الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية والتعليم بتمويل مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون للتنمية برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس.

وهدف البرنامج الذي شارك فيه (60) مشاركاً ومشاركة من مدراء عموم وزارة التربية والتعليم والتوجيه التربوي هو تدريبهم على مهارات التفكير من اجل الارتقاء بالكادر التربوي للتفكير الإبداعي واعطاهم مهارات  وفق منهجية  عالمية .

وفي افتتاح الحفل القى  مدير قطاع التدريب الدكتور فضل المطلي كلمة رحب بمستهلها بالمشاركين والمشاركات بمدراء عموم وزارة التربية والتعليم ونقل تهاني وتبريكات معالي الوزير عبدالله لملس مؤكدا ان الوزارة تولي الاهتمام الكبير بالكادر العامل في الوزارة وتسعى لتطوير مهاراتهم في كافة المجالات التعليمية .

وأشار الى ان المهارات التفكير الإبداعي يجب تطبيقها في الجوانب الحياتية والمهنية وتطويرها .. متمنيا ان التوفيق والنجاح لجميع المشاركين والمشاركات في مهامهم ..وشكرا مؤسسة العون للتنمية ومؤسسة صلة للتنمية لدعمها في مجال تطوير الكادر الوزاري لوزارة التربية والتعليم .

القت مدير عام الإدارة العامة للتدريب بوزارة التربية والتعليم الدكتورة رندا بامقابل كلمة قالت فيها : ( ان الدورة في مجال مهارات التفكير الإبداعي نقطة تحول في طريق تفكيرنا لإثراء حياتنا على المستوى الشخصي  والمستوى المهني ).. مشيرة الى ان أهداف  الدورة تؤسس قدرة المدير العام ومدير الإدارة وموجه المركزي والموجه الميداني للوصول الى مستوى عالي من المهني والرقي في الأداء .

وأشارت الى ان الالتزام بالخطة الإستراتيجية للوزارة يتطلب منا اخذ الكثير من المعارف والتفهم والسعي وراء تطوير المستمر والمستدام .. منوها انها دائما ما تعول على الإفراد في البناء ولكن في هذا التدريب اجتمع الإفراد مع المؤسسة فانتم البناءة وصمام امان للأجيال القادمة وانتم من تصنعون القرار وتبنون الدولة .

ومن جانبه أوضح مدير برنامج بمؤسسة العون للتنمية مهارات التفكير الإبداعي أشرف الحدري ان الدورة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم  والتي حضرها (60) مشاركا ومشاركة من مدراء عموم وزارة التربية والتعليم والتوجيه التربوي بمحافظة عدن هدف البرنامج الى الارتقاء بالكادر الوزاري وأعطاهم مهارات تطور عملهم وتجعلهم أكثر ابداعا في طرح الأفكار التي تبلور عملهم التربوي والإداري.

ومن جهته اكد المدرب البرنامج فواز الفخري على نجاح البرنامج المهارات التفكير الإبداعي لوجود هذه الكوكبة المتميزة من المشاركين من مدراء عموم وزارة التربية .. وشكرهم على تفاعلهم في تعلم المهارات .. مشيرا الى انه سيقوم بنقل تجربته واستفادته الى مدراء المدارس والمعلمين ..متمنياً ان يعملوا على تطبيق المهارات الإبداعية والمحافظة عليها .

وأكد ان وزير التربية والتعليم حريص كل الحرص على تطوير أداء العاملين في الوزارة لكي يرتقوا بمستوى مهاراتهم ويطوره طريقة تفكيرهم الإبداعي.

* من خديجة الكاف


المزيد في مجتمع مدني
إطلاق برنامج تحدي القراءة بمدينة المكلا
دشنت مدارس فاز الأهلية  صباح يوم الاحد 17/2/20019م مشروع "تحدي القراءة " أكبر مشروع تحدي بين طلاب المدارس الخاصة  لتشجيعهم على  القراءة خلال فترة البرنامج الذي
المديرالمفوّض لمؤسسة الشهيد بن حبريش العامري ..يتعرف على نشاط جمعية المعروف للتنمية بحضرموت
التقى الرئيس المفوض لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية فضيلة القاضي / اكرم نصيب العامري اليوم بالمؤسسة الأمين العام لجمعية المعروف للتنمية / عبدالله جميل , وفي اللقاء
هيئة حماية البيئة ومؤسسة استدامة تنظمان بعدن ورشة عمل خاصة لمناقشة التقرير الوطني لتنوع الحيوي
نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة ومؤسسة استدامة لصون الطبيعة، اليوم الاحد ، ورشة العمل الثالثة لمناقشة التقرير الوطني السادس للتنوع الحيوي ، بالتنسيق  مع




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
"عدن الغد" ترصد الفاجعة التي اهتزت على وقعها مدينة عدن وصنعاء: (زار عدن لاستخراج وثيقة سفر فكانت رحلته الأخيرة) ..حين تقتلك مدينتك الأم
زوجة قتيل الممدارة ترثيه بمرثية مؤلمة.. وتحكي ايامه الاخيرة
البيض يعلق على مخرجات الانتقالي في المكلا
المودع: عقب تبديل سلطة الرئيس هادي سيتم احتواء المشروع الانفصالي بدعم دولي كامل
شاب يقدم على الانتحار من على سطح مسجد ..تفاصيل
مقالات الرأي
  مما لا شك فيه أن العمارة اليافعية الفريدة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ولها امتدادها المرتبط بالحضارة
كثير مانرى او نسمع هذه الأيام عن صدامات مسلحة بين قوات المقاومة المتواجده في الاماكن العامة والاسواق مما
 ‏لا توجد مكونات او قيادة جنوبية قديمة أو جديدة في الداخل او الخارج نستطيع أن نواجه بها حالياً الكارثة
طالعتنا عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية بآراء بعض من السياسيون الجنوبيون والصحفيون والكتاب في صدر
عارف العمريمع تدهور الوضع الامني وانتشار الفوضى بعد اكثر من عام من تحرير العاصمة المؤقتة عدن, وتداخل المهام
الأمن في أي دولة يندرج تحت القرار السياسي؛ فعندما تكون المنظومة السياسية المحلية (سلطة ومعارضة) مسيطرة على
لم يعد ينطلي على أي متابع في الشأن السياسي، التعاون الذي تقوم به مليشيا الحوثي مع إسرائيل، لضمان بقاءها
بحسب "المسيرة نت" فقد نجح الحوثيون، هذا اليوم، في إخراج ٢٠ مظاهرة متزامنة للتنديد بمؤتمر وارسو. مؤتمر وارسو هو
أيام قليلة فقط تفصلنا عن البث التجريبي لأول قناة فضائية جنوبية يطلقها المجلس الانتقالي من عدن وتحديدا من قلب
ثمانية أشهر لم يستلمون مرتباتهم قيادة محور عتق والأولوية التابعة له وهي اللواء الثلاثين مشاة واللواء البحري
-
اتبعنا على فيسبوك