مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 16 فبراير 2019 02:56 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

النظام السوري يكثف هجماته الجوية على ريفي إدلب وحماة

السبت 11 أغسطس 2018 12:56 مساءً
الخليج الاماراتية (( عدن الغد )) خاص :

لقي عدد من المدنيين بينهم أطفال، حتفهم وأصيب العشرات جراء قصف الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة، لمناطق في مدينة خان شيخون، وبلدة التح بالريف الجنوبي لإدلب، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، وجرحى آخرون عالقون تحت الأنقاض. وتكثف القصف على مناطق في مدينة خان شيخون، كما استهدفت الهجمات مناطق السكيك والتح والتمانعة، ومناطق أخرى بمدينة خان شيخون في القطاع الجنوبي من ريف محافظة إدلب، تزامناً مع مزيد من الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية، مستهدفة المناطق ذاتها.
ومع مزيد من الضربات الجوية من الطيران الحربي، فإنه يرتفع إلى نحو 52 عدد الضربات التي نفذتها مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة، كما ارتفع إلى نحو 30 عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية.
وذكرت التقارير أن قوات النظام شنت عمليات قصف صاروخي مكثفة على أماكن في مناطق عموم الريف الحموي، ضمن التصعيد المتواصل على المنطقة.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له، أن عدد القذائف التي أطلقتها قوات النظام السوري على بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، تزامناً مع قصف صاروخي استهدف بعد منتصف ليل الخميس، بلدة كفرنبودة، وقرية الصخر بالريف ذاته، ارتفع إلى أكثر من 165، وبذلك يرتفع عدد القذائف المدفعية والصاروخية التي أطلقتها قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها، إلى أكثر من 1880 خلال 34 يوماً الماضية.
على صعيد متصل، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تجدد الاشتباكات بوتيرة متصاعدة وعنيفة، على محاور في باديتي السويداء الشرقية والشمالية الشرقية، بين تنظيم «داعش» من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها والمسلحين القرويين من جهة أخرى، وذلك بعد تراجعها وتوقفها لنحو 48 ساعة، حيث استأنفت قوات النظام هجماتها بغطاء من القصف الجوي والصاروخي المكثف؛ الأمر الذي مكنها من توسعة سيطرتها في عمق البادية؛ إذ تجري الآن عمليات تمشيط للمواقع التي فرضت سيطرتها عليها، فيما أسفرت المعارك المتواصلة عن مزيد من القتلى والجرحى بين طرفي القتال، في حين يأتي استكمال العمليات العسكرية وعودة المعارك العنيفة إلى بادية السويداء، تزامناً مع إخفاق جديد للتوصل إلى اتفاق نهائي حول قضية المختطفين.
وكانت المفاوضات خلفت هدوءاً حذراً على محاور القتال، مع تراجع وتيرة العمليات العسكرية لقوات النظام في المنطقة، خلال 48 ساعة الفائتة.
إلى ذلك، هزت انفجارات بلدة محجة الواقعة في القطاع الشمالي من ريف درعا، وأكدت مصادر متقاطعة للمرصد السوري لحقوق الإنسان، أنها ناجمة عن انفجار ألغام بعناصر من قوات النظام، وأشخاص كانوا موجودين في المنطقة، خلال عملية نقل ألغام من أحد مواقع قوات النظام في البلدة، حيث تسبب الانفجار بسقوط خسائر بشرية، وقضى شخص على الأقل، وأصيب 3 آخرون بجراح متفاوتة الخطورة، جراء هذه الانفجارات، فيما قتل وأصيب ما لا يقل عن 8 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ممن كانوا موجودين في مستودع الألغام ببلدة محجة، ولا تزال أعداد من قضوا وقتلوا قابلة للازدياد، لوجود جرحى بحالات خطرة.


المزيد في احوال العرب
الجبير من واشنطن: القيادة السعودية "خط أحمر"
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، الجمعة، إن القضاء السعودي ملتزم بمحاسبة المتورطين في قتل جمال خاشقجي. وشدد في تصريحات من واشنطن على أن
جنرال أمريكي يحذر من تهديد الدولة الإسلامية بعد الانسحاب من سوريا
حذر جنرال أمريكي كبير يوم الثلاثاء من أن تنظيم الدولة الإسلامية سيشكل تهديدا دائما بعد انسحاب أمريكي مقرر من سوريا، قائلا إن التنظيم المتشدد مازال يحتفظ بقادة
مقتل رئيس عمليات شركة مواني دبي بالصومال
 قتل مسلحون رئيس عمليات شركة موانئ دبي بالصومال باول فرموزا، اليوم الاثنين، في ميناء بوصاصو في مدينة بوصاصو، فيما أعلنت حركة الشباب المتشددة مسؤوليتها عن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
    قال جبران باسيل وزير خارجية لبنان، تعليقاً على القمة الاقتصادية العربية ببيروت، التي لم يحضرها من
ربما لم ينتبه أحد من المحللين والسياسيين، ومنذ اليوم الأول للحراك الشعبي وإلى أن وصل الوضع في سوريا إلى هذه
  لم تَعرف حضارة ظهرت على وجه الأرض بأنها حضارة لا تهتم بالفنون والموسيقى والطرب، بما فيها الحضارة
الشهادة التي أدلى بها الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أمام المحكمة في قضية «اقتحام السجون»، المتهمة
لا شك أن الاهتمام الدولي الراهن بالتسوية السياسية في اليمن يمثل تطوراً استراتيجياً يتماشى مع أهداف التحالف
في النهاية من الذي سيتحكّم بالحديدة مدينة وميناء وهل صحيح أن الحوثيين “أنصارالله” صاروا خارج المدينة
يشكّل اللقاء بين اليمنيين في ستوكهولم نجاحا لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث الساعي إلى تحقيق
ماذا نريد لليمن، وماذا يريده اليمنيُون لليمن، ومن سيكون المؤتمن على عملية الانتقال السياسي فيه. تلك هي جملة
-
اتبعنا على فيسبوك