مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 16 فبراير 2019 06:44 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 13 أغسطس 2018 09:54 مساءً

بين الرئيس والانتقالي.. حقيقة سقوط (تفاحة الجنوب)!

سقوط تفاحة واحدة من غصن شجرة تفاح إلى الأرض كان كافيا لاكتشاف (إسحق نيوتن) الجاذبية الأرضية.. سقوط عدن (تفاحة الجنوب) إلى مستنقع الفوضى والجريمة والتردي منذ أربع سنوات يبدو أنه لايزال غير كاف لاكتشاف العقليات الموهومة بزعامة الجنوب أنهم سبب سقوط عدن وليست جاذبية الأرض.
 
ببدلات ايطالية وربطات عنق أنيقة لا تمت بصلة للحالة الرثة التي أضحت عليها عدن وأهلها، يظهر السادة أصحاب القيادة والزعامة الوهمية على شاشات الفضائيات في مقابلات تبدأ بالحديث عن جهودهم الجبارة وتضحياتهم الجسام من أجل عدن والجنوب والقضية الجنوبية والشعب الجنوبي والتصالح والتسامح والحرية والاستقلال و...إلخ، وتنتهي بتخوين بعضهم البعض بتهم العمالة للخارج والاسترزاق والمتاجرة بمعاناة الجنوبيين والسعي للعودة بالجنوب إلى باب اليمن من جديد و...إلخ، وما بين مقدمة عن انجازات زائفة وخاتمة عن خيانة وعمالة لابد من أن تتوسط أحاديثهم ادعاءات كل منهم امتلاكه الحق الحصري في قيادة الجنوب وتمثيل الجنوبيين.
 
بالأمس القريب كنا على موعد استثنائي مع مقابلة تلفزيونية أجرتها قناة (أبو ظبي) مع رئيس المجلس الانتقالي.. تستحق تلك المقابلة الاستماع إليها مرة ومرات عديدة للوقوف على ما أصبح يعانيه الجنوب بسبب مشاريع سياسية تودي به إلى الخراب.
 
لا أعني هنا الاتهام الصادم الذي وجهه رئيس المجلس الانتقالي لـ(حسن باعوم) بالعمالة لإيران وقطر ورد عليه مجلس الحراك الثوري باتهام (الزبيدي) بالعمالة سابقا لإيران وحاليا للإمارات.. بل التناقضات الرهيبة بين ما قاله رئيس الانتقالي في المقابلة التلفزيونية يوم الجمعة الماضية في أبوظبي وبين الوعود التي أطلقها قبل عام ونيف للجنوبيين في الشارع الرئيسي بالمعلا.
 
ما أعنيه هو كيف حول المجلس الانتقالي مسار استعادة الجنوب فجأة من عدن إلى جولة (باب اليمن) بتعليق مصير الجنوب على شماعة انتظار تحرير صنعاء؟ وكيف أصبح قاتل الجنوبيين (طارق عفاش) وطني يسانده المجلس الانتقالي وتحول (حسن باعوم) زعيم الثورة السلمية الجنوبية إلى خائن وعميل يجرمه الانتقالي؟ وكيف بلغ الاستخفاف بعقول الجنوبيين حد المجاهرة بالمتاجرة بمعاناتهم علنا على شاشات الفضائيات تارة بمغازلة الرئيس (هادي) والتلويح بمقايضة القضية التي قالوا إنهم يملكون حقا حصريا بتمثيلها مقابل مناصب وتارة أخرى بعرض بيع القضية في السوق السياسي الخليجي مقابل مبادرة خليجية جديدة تمنحهم نصيب من الكعكة؟!
 
وقائع ودلائل كشفتها مقابلة رئيس المجلس الانتقالي على شاشة تلفزيون أبوظبي كفيلة بإفاقة الجنوبيين وإدراكهم حقيقة من جذب عدن إلى قاع التردي وأسقط (تفاحة الجنوب) في دوامة صراع سياسي يستهدف منع نهوض الدولة في الجنوب ومحاولة إعاقة جهود الرئيس (هادي) التي نجحت في إيقاف التدهور وبدأ مرحلة رفع المعاناة عن المواطنين.. فهل ترانا نفيق من مشاريع الوهم ونكتشف الحقيقة؟.
تعليقات القراء
332149
[1] هادي وحكومته قيادات في حرب 94 التي دمرت الجنوب انسانا وارضا واقتصادا . يا مرشد
الثلاثاء 14 أغسطس 2018
جنوبي | الجنوب
مايسمى بالشرعية وحكومتها ( وهي قانونيا غير شرعية) تتبع نظام عفاش جاءت مطرودة من صنعاء الى عدن للاستمرار في الحكم والطمع في جغرافيا وثروات الجنوب تحت عنوان ترتيب قيام دولة اتحادية بفرضها على الشعبين في الشمال والجنوب .وخلال 3 سنوات من استحواذها على السلطة في الجنوب النتيجة انفلات امني عدم استقرار فساد مالي واداري و ازمات اقتصا دية انهيار العملة تضاعف الاسعار تردي الخدمات ارتفاع مستوى الفقر والبطالة والامراض والوفيات والجريمة وانهيار حياة الناس المعيشية حتى اصبح 1دولار = اكثر من 500ريا ل. اي متوسط دخل الفرد اقل من 100 دولار ! اليس كذلك يا مرشد . حتى لو كتبت ان الانتقالي والحراك الجنوبي هو السبب في كل هذه الكوارث التي يعيشها شعب الجنوب لن يصدقك احد يامرشد . حقيقة, شعب الجنوب ومقاومته المسلحة بمشاركة دولة الامارات هزموا وطردوا جيوش حرب 94 و2015 من الجنوب وحرروا اكثر من 85 % من اراضي البلاد .. ويقدموا تضحيات هائلة بشرية ومادية .. اما هادي وحليفه علي صدعوا رؤسنا بالشرعية وجيوشها و لم يرغبوا في تحرير ولاشبر من اراضي الشمال خلال اكثر من 3سنوات حرب تكلف السعودية والامارات تكاليف هائلة جدا . اما - م- مأرب وما ادراك ما مأرب ؟!. بل زادت الهجمات بالصواريخ على الاراضي السعودية ! واين جيوش هادي وعلي ؟ لكن اللعبة لم تنتهي بعد The Game Not Over Yet. شعب الجنوب ثقته كبيرة في نفسه وفي قياداته المخلصة ومقاومته الباسلة حيث قاموا بتحرير الجنوب من جيوش الغزاة الهمج وطردوهم وغدا انشاء الله سوف يحررون الجنوب سياسيا ويستعيدون دولة الجنوب التي احتلها الغزاة في 7.7.94. حقيقة , ان استعادة دولة الجنوب -ج ي د ش- هي في الحقيقة الضامن الحقيقي لمستقبل مشرق و آمن ومستقر لاولاد وبنات شعب الجنوب الصابر .

332149
[2] حسناً.. يبدو أن كاتب المقال بعتقد أنه قد جاب الديب من ذيله
الثلاثاء 14 أغسطس 2018
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، يبدو أن كاتب المقال بعتقد أنه قد جاب الديب من ذيله !! متى ظهر الإنتقالي حتى يكون قد أضاع الجنوب كما يقول الكاتب ؟! ومتى أصبح الرئيس هادي المنقذ للجنوب، وهو أحد قادة حرب غزو الجنوب عام 1994م، ونائب المقتول عفاش لـ 17 سنة متواصلة ؟! ماهذا الهراء الذي قرأناه.. الجنوب قياداته المناطقية الجاهلة الغبية منذ عام 1967م، هم الذين أضاعوا الجنوب، وضيّعوا مصالح شعبه، يوم أن زعموا بأن بلادنا هي الشطر الجنوبي من اليمن، ثم تصارعوا وتقاتلوا، وآخر المتمة ذهبوا بنا إلى الوحدة مع دولة القبائل اليمنية المتخلفة، ليوّلوا شعاراتهم الغبية عن الوحدة اليمنية إلى واقع مزري، يهدّم وتخرّب بسببه جنوبنا الكريم مع الشمال الغريب عنا، ولا زال أبناء الرفاق (طغمة وزمرة) يتصارعون ويتقاتلون حتى يومنا هذا.. وإن شاء الله يصفى الصافي على قيادات جنوبية شابة ذكية ووطنية، تعمل بإصرار من أجل وطنها الجنوب كاملاً من المهرة شرقاً إلى باب المندب غرباً، أو فلنعد إلى ما قبل دولة الرفاق، فذلك أكرم لنا من الوحدة مع القتلة واللصوص.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

332149
[3] أي تفاحه وأي شمام
الثلاثاء 14 أغسطس 2018
أبو ناصر الحضرمي | حضرموت الجنوب العربي
والله من العيب أن يكون فكر بعض الجنوبيون بهذه السطحيه لكي يضحك علينا الشامتين الحاقدين وهم كثر بالله عليك مادخل نيوتن وتفاحته ببدله أيطاليه وربطة عنق فرنكشيه {ماهو أنته لابس مثلها بس حمره} ياهذا أتقي الله في نفسك هل تتوقع من حكام الشرعيه بأنصاف الجنوب لنيل حقوقه كفايه هبل على الناس أنت وأمثالك يعلمون بأن المجلس هو الممثل الحقيقي لأغلب الشعب الجنوبي ولكن المكابره والغرور يعمي البصر والبصيره قليل من أحترام الذات الجنوب قادم بأذن الله ......

332149
[4] أي تفاحه وأي شمام
الثلاثاء 14 أغسطس 2018
أبو ناصر الحضرمي | حضرموت الجنوب العربي
والله من العيب أن يكون فكر بعض الجنوبيون بهذه السطحيه لكي يضحك علينا الشامتين الحاقدين وهم كثر بالله عليك مادخل نيوتن وتفاحته ببدله أيطاليه وربطة عنق فرنكشيه {ماهو أنته لابس مثلها بس حمره} ياهذا أتقي الله في نفسك هل تتوقع من حكام الشرعيه بأنصاف الجنوب لنيل حقوقه كفايه هبل على الناس أنت وأمثالك يعلمون بأن المجلس هو الممثل الحقيقي لأغلب الشعب الجنوبي ولكن المكابره والغرور يعمي البصر والبصيره قليل من أحترام الذات الجنوب قادم بأذن الله ......



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : العثور على شخص مقتول في الممدارة
احمد بن بريك: الجنوب (بنأخذه).. وبن دغر كان يتفرج "للسرق"
السلطات الامنية بالمكلا تنبه قيادة المجلس الانتقالي: تجاوز مهام الأمن مرفوض
قتيل الممدارة شاب من صنعاء
توضيح صحفي لسكرتير دولة الرئيس حيدر العطاس
مقالات الرأي
  باسلوب فاضح وتعامل سافر مع الكيان الاسرائيلي بين طرفي النزاع اليمني الحوثيين والشرعية وبسابقة لم تشهدها
 ١// لم يتنبّه كثيرين لإعلان نبأ إنتهاء العصر الذّهبي لمصفاة عدن ، أو بالأصح الإعلان الرّسمي لشهادة وفاتها
 توجد منازعة حقيقية صامتة تثورمنذ اليوم الأول لخروج الإنجليز من مستعمرتها عدن, ولم تزل, بين أبناء عدن
    كعادتي بعد صلاة الجمعة من كل أسبوع أتوجه إلى مقبرة "يعقوب*" لزيارة قبر والدتي وقراءة الفاتحة على روحها,
علي أن اعترف أن هناك شيء يستحق الاعجاب في ممارسات خصوم الحق الجنوبي في دأبهم على التشكيك والتثبيط وتمنية
يا شرعية، ويا انتقالي، ويا حوثي، نريد دولة، فمن سيقدمها لنا؟  بالنسبة للحوثي جاء والدولة قائمة وسحبها على
في شبوة سئمنا الصراع الحزبي ، والجدال السياسي البيزنطي ، واعتقد بأننا في شبوة ليس بحاجة لمزيد من الصراعات
  بقلم /د.عبدالرحمن الوالي كلنا فرحنا وهللنا عندما جاء التحالف في 2015م وهذا أمر مفهوم، ونشكرهم بشده عليه..
  الاهتمام بالإعلاميين والصحفيين  والسؤال  عليهم من قبل  القيادة  والسلطات  والوقوف معهم 
في الوقت الذي يظن الحوثيون أنهم سينجحون بمغالطة المجتمع الدولي في قضية المفاوضات من أجل الاستعداد لمعارك
-
اتبعنا على فيسبوك