مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 16 فبراير 2019 06:44 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

عباس الضالعي" يتهم جهة رسمية سعودية بانها سعت لتدبير "مجزرة الفلج"

الأربعاء 15 أغسطس 2018 01:19 مساءً
تركيا ((عدن الغد)) خاص:

 

أتهم الكاتب الإصلاحي عباس الضالعي ما اسماها (جهة رسمية سعودية) لها ابعاد ومساعي للانتقام من الشيخ بن شاجع، وهو أتهام صريح للحكومة للسعودية بأنها من دبرت جريمة اغتيال الشيخ حمد بن شاجع و(12 شخصاً) من أبناء قبيلة وائلة، في نقطة الفلج الاسبوع الماضي.


جاء هذا الاتهام من خلال مقالة كتبها "الضالعي" بعنوان ((الحقيقة الكاملة لحادث نقطة الفلج وقبائل وائلة)) ونشرها في عشرات المواقع التابعة لحزب الإصلاح اليمني، وجاء فيها على لسان مصدر قبلي لم يسميه قال : "ان ابعاد الحادث مرتبط بمساعي جهة رسمية سعودية للانتقام من الشيخ شاجع الذي تعتبره متمرد عليها وتصنفه كخصم كبير لها" .


وكان الكاتب "عباس الضالعي" قد استرسل في منشوره محملاً ما اسماها بـ(الجهة السعودية الرسمية) مقتل شيخ أخر من وائلة يدعى محمد بن شاجع قتل في حادث مروري 17 سنة. وقال : " ان السعودية كانت تعتبر الشيخ الراحل محمد بن شاجع خصم كبير لها ، وقد لقي حتفه قبل نحو 17 عاما في حادث مروري غامض مع مواطن سعودي في طريق قبيلة وائلة " .


وتأتي اتهامات الكاتب الإصلاحي "عباس الضالعي" للجهة السعودية الرسمية التي لم يحددها، بارتكاب جريمة نقطة الفلج في محاولة فاضحة لتبرئة مليشيات الإصلاح الأمنية التي تتهمها قبائل وائلة بارتكاب عيب أسود فاضح وبطريقة غادرة بارتكابها (مجزرة الفلج) بقتلها 13 شخصا من أبناء قبائل وائلة بدمٍ بارد ومع سبق الإصرار والترصد، وتلفيق أتهامات على المغدور بهم بكونهم عصابة وتجار مخدرات وحشيش، كما ورد في بيان اللجنة الأمنية في مأرب، والتي نشرته بعد ساعات قليلة من الجريمة.

ولم يكتفي الكاتب الإصلاحي(عباس الضالعي) بمحاولة تبرئة ساحة مليشيات الإصلاح اليمني والتضليل على سير التحقيقات بل انه كذلك حاول إظهار أفراد نقطة الفلج الأمنية التابعة لحزب الإصلاح اليمني وكأنهم كانوا ضحية هذه (الجهة الرسمية السعودية) في تفاصيل روايته (الغريبة) التي نقلها عن ما اسماه بـ(مصدر القبلي) – مجهول – يؤكد له: "ان طرف معين قام بتدبير الحادثة من وراء الكواليس بهدف تصفية الشيخ شاجع وضرب عصفورين بحجر (تصفية الشيخ شاجع وخلق توتر قبلي كبير بين قبائل مأرب وقبيلة وائلة) وعلى الخط توريط طرف سياسي داخل الشرعية بهذه القضية – في إشارة الى حزب الإصلاح اليمني".

وكان "عباس الضالعي" قد كتب في مستهل مقالته الى ان الغموض والتخبط والتناقض الذي أحاط بالحادث - الجريمة - هو الذي دفعه للتحري والبحث عن الحقيقة .. وابعادها الخلفية.


وأضاف؛ انه لم يصل الى هذه النتيجة، التي وصل اليها، الا بعد التحري والتواصل مع مصادر هامة في السلطة المحلية بمأرب لها علاقة واطلاع بالحادث وتفاصيله.


وأكد الى انه خرجت بهذه المحصلة الأولية من المعلومات الهامة لكشف الحقيقة، - في إشارة الى اتهامه لما أسماها بـ(جهة رسمية سعودية) .


المزيد في أخبار وتقارير
الجميح: لا علاقة مع اسرائيل وجلوس اليماني في قمة عالمية بجوار نتنياهو مرفوض
قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور محمد جميح أن جلوس اليماني بجوار نتنياهو في قمة عالمية مرفوض, وأكد الجميح في تغريدة على موقع تويتر أن اليمن لا يقيم علاقة مع
الجبواني: الشرعية من سيحرر صنعاء ويعد لعدن القها
أكد وزير النقل صالح الجبواني انه لم يعد أمام اليمنيين إلا أن يلوذوا بشرعيتهم كونها هي من ستحرر صنعاء من طاغوت الحوثي، وهي من ستعيد لعدن ألقها من أدران عصر المليشيات
بن فريد: كل مواطن جنوبي دون إستثناء كان شريك حقيقي معنا في هذا النصر
  قال القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد عمر بن فريد أنه من الواجب على القيادات الجنوبية أن تجعل كل موطن جنوبي دون إستثناء يشعر بأنه شريك حقيقي مع القيادة


تعليقات القراء
332450
[1] فضول
الأربعاء 15 أغسطس 2018
بنت عدن | عدن
وانتم من وكلكم تتحدثون باسم قبيلة وائله ضد حزب سياسي سواء كان له علاقه او لأ , والله ما عرفنا متى ستنطفئ نار انتقامكم من الاصلاحيين ( وربما يكون خوف ) وبعدين متى صرنا في الجنوب نتحامل على الاحزاب لمصلحة القبيله !! أيش القصه يا اصحاب عدن الغد خبرونا با لله عليكم ؟؟؟

332450
[2] رغم كرهي لعباس ( الضالعي ) !!
الأربعاء 15 أغسطس 2018
ابن عدن | عدن
حزب الإصلاح يتسم بألف والدوران و استغلال الفرص والسعي لسلطه ولكنه ليس له علاقه بالقتل والاغتيالات ولا يعتمد القتل والتصفيه طريقا لتحقيق أهدافه السياسيه ! هذه كلمه حق اقولها رغم بغضي لهذا الْحزب الانتهازي ! لذلك اعتقد ان روايه ( الضالعي ) واقعيه جدا ، السعوديه تعمل كل الجرائم والمؤامرات ومستعده لهلاك الملايين لكي تصل الى مبتغاها ، قتلت عشرات الآلاف في من الاطفال والنساء في اليمن لكي تحمي حدودها وتسببت ومولت قتل الآلاف في مصر لكي تقصي مرسي وتسببت بقتل وتشريد الملايين في سوريا لدوافع طايفيه وتسببت بقتل الآلاف في ليبيا لتنتقم من القذافي ! ابحث عن اي جريمه في العالم ستجد السعوديه طرفا فيها ، أكان تمويل او تنفيد !! سرطان خبيث في جسد الامه ألعربيه والاسلاميه !



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : العثور على شخص مقتول في الممدارة
احمد بن بريك: الجنوب (بنأخذه).. وبن دغر كان يتفرج "للسرق"
السلطات الامنية بالمكلا تنبه قيادة المجلس الانتقالي: تجاوز مهام الأمن مرفوض
قتيل الممدارة شاب من صنعاء
توضيح صحفي لسكرتير دولة الرئيس حيدر العطاس
مقالات الرأي
  باسلوب فاضح وتعامل سافر مع الكيان الاسرائيلي بين طرفي النزاع اليمني الحوثيين والشرعية وبسابقة لم تشهدها
 ١// لم يتنبّه كثيرين لإعلان نبأ إنتهاء العصر الذّهبي لمصفاة عدن ، أو بالأصح الإعلان الرّسمي لشهادة وفاتها
 توجد منازعة حقيقية صامتة تثورمنذ اليوم الأول لخروج الإنجليز من مستعمرتها عدن, ولم تزل, بين أبناء عدن
    كعادتي بعد صلاة الجمعة من كل أسبوع أتوجه إلى مقبرة "يعقوب*" لزيارة قبر والدتي وقراءة الفاتحة على روحها,
علي أن اعترف أن هناك شيء يستحق الاعجاب في ممارسات خصوم الحق الجنوبي في دأبهم على التشكيك والتثبيط وتمنية
يا شرعية، ويا انتقالي، ويا حوثي، نريد دولة، فمن سيقدمها لنا؟  بالنسبة للحوثي جاء والدولة قائمة وسحبها على
في شبوة سئمنا الصراع الحزبي ، والجدال السياسي البيزنطي ، واعتقد بأننا في شبوة ليس بحاجة لمزيد من الصراعات
  بقلم /د.عبدالرحمن الوالي كلنا فرحنا وهللنا عندما جاء التحالف في 2015م وهذا أمر مفهوم، ونشكرهم بشده عليه..
  الاهتمام بالإعلاميين والصحفيين  والسؤال  عليهم من قبل  القيادة  والسلطات  والوقوف معهم 
في الوقت الذي يظن الحوثيون أنهم سينجحون بمغالطة المجتمع الدولي في قضية المفاوضات من أجل الاستعداد لمعارك
-
اتبعنا على فيسبوك