مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 16 فبراير 2019 03:02 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السفير باحبيب يلتقي المدير العام للشؤون العربية والإسلامية بالخارجية التونسية ويطلعه على تطورات الأوضاع في اليمن

الخميس 16 أغسطس 2018 11:22 صباحاً
تونس (عدن الغد) خاص :

التقى سعادة السفير عبد الناصر باحبيب سفير بلادنا في تونس اليوم الأربعاء محمود الخميري المدير العام للشؤون العربية والإسلامية في وزارة الخارجية التونسية .

واستعرض السفير باحبيب التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية مشيراً إلى الدور الإيراني في دعم المليشيا الانقلابية بهدف زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة .

وقدم السفير باحبيب شرحاُ وافياً عن أنواع الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها المليشيا في كل المجالات وبشكل خاص تجنيد الأطفال وتسريبهم من مدارسهم وزجهم في المعارك إضافة إلى قتل واستهداف الصحافيين واعتقالهم وخطفهم وتعذيبهم وانتهاك حرمات منازل المواطنين وتحويل المساجد والمدارس والجامعات والمنشآت المدنية إلى ثكنات عسكرية واستخدام المدنيين بما فيهم الأطفال والنساء دروعاً بشرية وصولاً إلى  تهديد دول الجوار ومحاولات الإضرار بالملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب .

وأكد باحبيب حرص الحكومة اليمنية على إنجاح مساعي التسوية السياسية ودعمها لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن لاستئناف مشاورات السلام وفقاً للمرجعيات المتفق عليها ( المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني ، والقرارات الأممية لاسيما القرار 2216) منوهاً إلى مشاركة الحكومة الشرعية في لقاءات جنيف 1 و2 ومشاورات الكويت والتوقيع على ما تمخض عنها في مقابل رفض المليشيات لكل الاتفاقات بإيعاز خارجي وبما يؤكد عدم رغبتها في إحلال السلام ومضيها في مشروعها التخريبي الإرهابي.

وأوضح السفير باحبيب حقيقة الواقع الإنساني المأساوي في اليمن جراء الحرب التي افتعلها وفرضها الانقلابيون ومن ورائهم إيران وأذرعها في المنطقة مشيراً إلى جهود الحكومة الشرعية في التخفيف من هذه المأساة وآثارها والحد من مخاطرها من خلال تعاملها بروحية ونفس الدولة الحاضنة لجميع أبنائها والحريصة على مقدرات الشعب والوطن .

وأكد السفير باحبيب على عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين في تونس واليمن مثمناً المواقف الواضحة للحكومة التونسية في دعم الشرعية الدستورية والتنسيق المتبادل في المحافل العربية والإقليمية والدولية في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأشاد باحبيب بجهود تونس في مكافحة الإرهاب وترسيخ الاستقرار معرباً عن تضامن اليمن مع الشعب التونسي الشقيق وإدانتها لأي عمل إرهابي يستهدف تونس لافتاً إلى عودة الحياة للسياحة التونسية وتزايد عدد السياح باضطراد ملحوظ .

من جانبه ؛ أعرب المدير العام للشؤون العربية والإسلامية بوزارة الخارجية التونسية محمود الخميري عن تضامنه مع الشعب اليمني مجدداً دعم بلاده وحكومته للشرعية الدستورية في اليمن في مختلف المحافل الدولية منوهاً للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين ومتمنياً بأن يعود الفرقاء إلى طاولة الحوار ويتحقق السلام قريباً ليعود اليمن للعب دوره التاريخي المأمول وينعم بالأمن والاستقرار وإعادة تطبيع الحياة وتسيير حركة التنمية في مختلف المجالات لما فيه خير اليمن أرضاً وإنساناً .

 


المزيد في أخبار وتقارير
وزير الاعلام يطالب لبنان وقف الأنشطة العدائية لحزب الله ضد اليمن
طالب وزير الاعلام معمر الارياني الحكومة اللبنانية بوقف تدخلات حزب الله اللبناني في الشأن اليمني وسحب خبراءه ومقاتليه من اليمن، ووقف كل أشكال الدعم الذي تقدمه
أصدقاء قتيل الممدارة يروون لعدن الغد تفاصيل الحادثة
  قتل شاب  مساء امس الجمعة برصاص مسلحين مجهولين في العاصمة عدن .   وروى اصدقاء الشاب محمد علي القيسي تفاصيل مقتله على يد مسلحين اعرضوا طريقه امام مطار عدن
تيار يمنيون يدعو لتجريم التعصب بكل أشكاله في اليمن
احتفل تيار يمنيون في وسط لفيف من أعضائه المؤسسين و أنصاره بالذكرى الأولى لإعلانه مساء اليوم في قاعة البيت الأبيض بجامعة UPM الماليزية، وفي تصريح خاص دعا الدكتور فيصل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : العثور على شخص مقتول في الممدارة
السلطات الامنية بالمكلا تنبه قيادة المجلس الانتقالي: تجاوز مهام الأمن مرفوض
قيادي مؤتمري يكشف سبب عدم دعم الشرعية لقبائل حجور
لماذا غابت الشخصيات الحضرمية في استقبال "الانتقالي"؟
توضيح صحفي لسكرتير دولة الرئيس حيدر العطاس
مقالات الرأي
علي أن اعترف أن هناك شيء يستحق الاعجاب في ممارسات خصوم الحق الجنوبي في دأبهم على التشكيك والتثبيط وتمنية
يا شرعية، ويا انتقالي، ويا حوثي، نريد دولة، فمن سيقدمها لنا؟  بالنسبة للحوثي جاء والدولة قائمة وسحبها على
في شبوة سئمنا الصراع الحزبي ، والجدال السياسي البيزنطي ، واعتقد بأننا في شبوة ليس بحاجة لمزيد من الصراعات
  بقلم /د.عبدالرحمن الوالي كلنا فرحنا وهللنا عندما جاء التحالف في 2015م وهذا أمر مفهوم، ونشكرهم بشده عليه..
  الاهتمام بالإعلاميين والصحفيين  والسؤال  عليهم من قبل  القيادة  والسلطات  والوقوف معهم 
في الوقت الذي يظن الحوثيون أنهم سينجحون بمغالطة المجتمع الدولي في قضية المفاوضات من أجل الاستعداد لمعارك
  حظ اليمن العاثر أنها باتت مسرح عمليات عسكرية لصراع إقليمي، تتقاطع فيه المصالح وتتعدد فيه الأجندات. حظ
الليلة وأنا أتصفح المواقع الإخبارية الإلكترونية؛ الرسمية منها والأهلية، لفت انتباهي خبر نشر في موقع جامعة
استفاد الحوثيين كثيراً في المجال الاعلامي المروج للحروب الطائفية حيث أنه لعب دور كبير في استمرار الحرب
استغرب كثيرا من الحملة التي شنتها المطابخ الاعلامية المتباينة في الرؤئ والتوجهات على وزير خارجية حكومة
-
اتبعنا على فيسبوك