مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 فبراير 2019 06:02 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

شباب أكتوبر نصاب يحرج صمود الصعيد بهدفين بكآس الاستقلال (30نوفمبر) بشبوة

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 08:58 مساءً
شبوة ( عدن الغد ) خاص :

بدعم ورعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادةالأستاد/نائف صالح البكري وأشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وتنظيم فرع أتحاد كرة القدم بمحافظة شبوة .

 وضمن بطولة كأس الاستقلال( 30نوفمبر) لأندية شبوة لكرة القدم في نسختها الثالثة لعام 2018م وبمشاركة ولأول مره في تاريخ المحافظة( 20) نادي رياضي من مختلف المديريات في أكبر تظاهرة رياضية وشبابية على مستوى الوطن.

وقد جمع اللقاء الجميل عصر هذا اليوم فريق شباب أكتوبر نصاب ونظيره صمود الصعيد على ملعب الفقيد/ ناصرالخليفي بمدينة عتق وسط حضور مشجعي وجماهير الفريقان ونجوم الزمن الجميل والشخصيات الاجتماعية.

 حيث بدء اللقاء بحذر شديد من الطرفين وسط شوط متكافئ في الفرص وتقارب المستوى وإبداع حامي عرين الصمود( صفوان عنظيل)وأكتوبر (أصيل صالح عوض)الذين حافظوا على شباكهم نظيفة وسط تنافس قوي على دائرة المنتصف بين قائد الموج الأزرق  الكابتن صبري عبدالله عبيد وقائد البرتقالي الكابتن سعيدعبدالله الخرماء ولكن الشوط الأول ظهر بطريقة لعب عقيمة غابت عنه الندية والإثارة والأهداف والتسديدات لم تكن موفقه دون إحداث أي خطورة على المرميين فقد كانت السلبية هي الطاغية والسيطرة على اللقاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي الشوط الثاني قدم فيها الفريقان أداء متوازيا ومثيرا شهد ندية وإثارة وأستمتع الجمهور الحاضر بتفاصيله وبفضل اللمحات الفنية التي أبدع في رسمها لأعبو الفريقان خلال دقائق هذا الشوط الذي شهد هدف مبكر لفريق شباب أكتوبر من ضربة رأسيه رائعة عن طريق نجم المباراة بدون منازع عبدالله أحمدعوله في د5 .

وسط فرحة عارمة من جماهير ومحبي الأزرق وظلت فيه الإثارة عنوانآ بارزآ حيث شهد الشوط العديد من الهجمات الخطرة على مرمى الفريقان وسط استبسال دفاعي من الطرفين حال دون تسجيل الأهداف على الرغم من التشويق الذي ظل حاضرا والعارضة التي كانت حاضرة إلى جانب الصمود وبينما الجماهير في انتظار صافرة الحكم فيصل أبوحربة ينفرد ثعلب الملاعب عبدالله عوله في د48 من منتصف الملعب ويستغل تقدم  لاعبي البرتقالي ويواجه المرمى ويضعها في شباك صفوان عنظيل معلنا الهدف الثاني .

وحينها يعلن الحكم نهاية المواجهة بفوز أصحاب اللبنية الجسمانية فريق شباب أكتوبر سفير مديرية نصاب على الصمود سفيرمديرية الصعيد وصيف النسخة النوفمبرية الأولى بهدفين نظيفين ويتأهل الأزرق إلى المربع الذهبي لمقابلة الفائز من مباراة القمة عصر غدآ.

وعقب المباراة قام الشخصية الاجتماعية والرياضية الكابتن/محسن مبارك حقروص نجم تضامن شبوة في الزمن الجميل بتسليم نجم المباراة المتألق/عبدالله أحمدسالم عوله جائزة الفقيد ناصرالخليفي (مبلغ خمسة الأف ريال) مقدمة من مؤسسة باجمال للخدمات العامة.

(فلاشات سريعة)

.أدار اللقاء حكم ساحة /فيصل علوي عنظيل وساعده في الخطوط محمدأمين سيف مساعد أول  وخالدعوض الهيج مساعد ثاني ومحسن الهلالي حكم رابع وراقبها فنيآ عبدالله محمدسالم وراقبها إداريآ صالح أحمدالحميد

حضور رئيس نادي شباب أكتوبر عوض العومي ورئيس نادي الصمود مذيب لصفوح وأعضاء إدارة الناديين.

قاد شباب أكتوبر كمدرب نجم حسان أبين في العصر الذهبي الكابتن هدون العبد فيما قاد الصمود الكابتن خالد عنظيل خريج الجزائر.

جمهورالصمود

 ( الجمهور الأنجليزي)كان صامدآ رغم مرارة الخسارة لكن البرتقالي سيظل زعيم وفارس عملاق والكره فوز وخسارة.

يلعب عصرغدآ الأربعاء في مسك ختام دور الثمانية فريق ريدان بيحان الذي يشارك لأول مره في البطولة في مواجهة كروية أمام نظيره كفاح ميفعة على ملعب الفقيدنا صرالخليفي بمدينة عتق.

* من عادل القباص


المزيد في رياضة
لويس سواريز بلا أهداف لـ 25 ساعة من اللعب !
وصل المهاجم الأوروجوياني إلى الساعة رقم 25 من لعب كرة القدم دون تسجيل أي هدف مع فريقه برشلونة خارج ملعب كامب نو في مسابقة دوري أبطال أوروبا. ووصلت مباراة برشلونة
ليون يحرج برشلونة قبل العودة للكامب نو
فشل برشلونة الإسباني في الخروج بنتيجة مرضية من أرضية ملعب بارك أولمبيك ليون ، أمام مضيفه ليون الفرنسي ، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
بايرن ميونخ يُجبر ليفربول على التعادل سلبياً في دوري أبطال أوروبا
 يتأجل الحسم لمباراة العودة بعد انتهاء لقاء اليوم الذي جمع بين ليفربول وبايرن ميونخ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بالتعادل السلبي. الشوط الأول من المباراة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
في بداية الثمانينات .. ومن محاسن الرفاق .. انهم كانوا يجعلونا .. نحتفل بالمناسبات الثورية .. سبتمبر وأكتوبر
في جو رائع أمام حضور جماهيري غفير، وتحت أنظار فعاليات تربوية وسياسية ورياضية، عاش ملعب الجويري يوم امس
إعلان هام لأهل جدة وزائريها  قصص اسطورية تناقلها المؤرخون  لتصل إلينا فيترجمها أبنائنا قصصاً حقيقية
  تنظيم : فريق الجيش من العاصمة عتق إشراف : نادي التضامن الرياضي   تم إختيار آخر بطل من مديريات شبوة وشكلت
كنت على أهتمام بالغ ومتابع لـ منتخبنا الوطني، وخصوصا حينما يرتبط الأمر ببطولة، ألا ان الخروج المبكر لمنتخبنا
    من خلال متابعتي لبطولة طيران الملكة بلقيس لاحظت ذلك النجاح الذي كان قياسة بحضور الجمهور
في خضم حالة الفوضى وغياب الوعي المجتمعي للدور المحوري للأندية الرياضية ، التي سكنها في السنوات الاخيرة ، بعض
حدثني احد الزملاء عن حملة مسعورة يقودها البعض من فاصل اعلاني هات الطبلة ورقصني يا جدع ويه ويه فقلت له رغم
-
اتبعنا على فيسبوك