مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 24 يونيو 2019 10:16 مساءً

  

عناوين اليوم
اخبار المهجر اليمني

تنسيقية برنامج التواصل مع علماء اليمن تلتقي في مكة بحضور المشرف المطيري

الجمعة 24 مايو 2019 05:09 مساءً
مكه ( عدن الغد) خاص :

التقى سعادة المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن الشيخ عبدالله بن ضيف الله المطيري اللجنة التنسيقية للبرنامج الخميس 18رمضان 1440هـ في مكة المكرمة بحضور مستشار رئيس الجمهورية اليمنية معالي الشيخ محمد بن موسى العامري.
واستهل الشيخ المطيري كلمته التي ألقاها في الجلسة بالترحيب بالعلماء وقادة المكونات الدعوية في اليمن وأثنى الشيخ المطيري على جهود العلماء والدعاة في مواجهة الأفكار المتطرفة ومقاومة الاختراقات الطائفية التي تحاول الميليشيا الحوثية إحداثها في اليمن لصالح المشروع الإيراني.
واستعرض الشيخ المطيري الخطة الشاملة وبرامجها التنفيذية للمرحة المقبلة مبيناً أهمية أن يضطلع العلماء والدعاة بمهمة الدفاع عن الدين والوطن عبر خطة طموحة تتناول مجالات التصدي الفكري والثقافي والعلمي للأنشطة التخريبية الحوثية وجماعات الفوضى والإرهاب، وبين الشيخ المطيري أن برنامج التواصل مع علماء اليمن يحظى برعاية كريمة من قيادة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان أيده الله بإشراف ومتابعة معالي الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، منوهاً إلى أن المملكة تولي العلم وأهله غاية الرعاية في عموم بلاد المسلمين، وأن اليمن بحكم الجيرة يحظى باهتمام مضاعف في سبيل استعادة شرعيته ودعمه في كل المجالات، مؤكداً أن البرنامج قادم على تنفيذ برامج الخطة الشاملة بشراكة وزارات ومؤسسات سعودية وبتنسيق كامل مع الشرعية، تهدف إلى تعزيز موقف الشرعية وخدمة الشعب اليمني، والحفاظ على هويته العربية الإسلامية. مشدداً على أن المعركة الفكرية لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية.


وألقى مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون اتحاد الرشاد اليمني معالي الشيخ محمد بن موسى العامري كلمة شكر في مستهلها سعادة الشيخ عبدالله بن ضيف الله المطيري مستشار البرنامج على جهوده الكبيرة، وأشاد الشيخ العامري بالخطة التي وصفها بالطموحة، وشكر قيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان على اهتمامهم بالعلماء والدعاة وحرصهم على الشأن اليمني.


من جانبهم أشاد العلماء أعضاء اللجنة التنسيقية بجهود المشرف وعمله الدؤوب في إحداث النقلة النوعية للبرنامج مشيدين بالخطّة الشاملة وبرامجها، وعدّوها ستعيد الأمور إلى نصابها في اليمن حال تنفيذها حد وصفهم.


وقدم علماء اليمن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده لما يقدمونه للعلماء والدعاة في اليمن من دعم ورعاية، مشيدين بجهود معالي الشيخ عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


وفي السياق ذاته أدان علماء اليمن الاستهدافات المتكررة والمباشرة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمكة المكرمة بالصواريخ الباليستية، وعدّوا استهداف البقاع المقدسة بصواريخ بعيدة المدى استفزازا لمشاعر مليار مسلم، واعتداء سافرا على أقدس بقاع الأرض. وندد علماء اليمن بجرائم الحوثي التي تطال الشعب اليمني في عقيدته وثقافته وحاضره ومستقبله، وأكدّوا وقوفهم مع المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً في التصدي للعدوان الحوثي المدعوم من إيران، ودعوا المسلمين إلى مساندة المملكة العربية السعودية وإدانة تلك الاعتداءات السافرة ضد بلد الحرمين الشريفين.


المزيد في اخبار المهجر اليمني
عبقرية الكيمياء اليمنية "دينا المشهري" تحصد جوائز عالمية
 تتألق اليمنية عبقرية الكيمياء  دينا المشهري  في  الريادة الكيميائية دون توقف ، حيث اختارت لجنة التحكيم  الدورية لحماية الملكية الفكرية العالمية 
اجتماع هام للجالية الجنوبية في مملكة النرويج مع مسئولين وممثلي أحزاب
عقدت الجالية الجنوبية في مملكة النرويج لقاءاً تعريفيا بالقضية الوطنية الجنوبية يوم السبت الموافق 15/06/2019 حضرة عدداً من السياسيين النرويجين وعدداً من ممثلي الجاليات
بحضورٍ رسمي لقيادة جامعة عدن.. انطلاق دورة أكاديمية لأكثر من 40 مشاركاً في جامعة عين شمس
استناداً للمتابعة الحثيثة للدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وإشرافه المباشر لبرنامج التطوير الأكاديمي بكلية الهندسة  استمرت اليوم الأحد (23 يونيو 2019)




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: طائرة شحن كبيرة تغادر مطار عدن
مُجددًا.. تفجير أنبوب نفطي جديد بشبوة
واشنطن تعدل الخطة .. الرد على إيران في اليمن
قيادي في الانتقالي يتحدى الحكومة والتحالف : فكرة عقد جلسة البرلمان في عدن ستكون وبالا عليكم
توقف عمل مطار عدن الدولي والسبب؟
مقالات الرأي
عندما يستشعر الانسان العادي الخطر يخرج بتلقائية للتعبير عن مايشعر به ، ومحافظة شبوه ألتي عاشت في الأيام
دُمِّرت آثار اليمن العظيمة وأنتشر الفقر بين ناسه الكرماء فأذلهم وأمرضهم وحوّلهم إلى شحاذين أمام بوابة
عاشت شبوة في خمسينيات القرن الماضي جواً سياسياً مفتوحاً أسهم في بروز عدد من الشخصيات السياسية من شبوة و التي
  عمر الحار أعلنت جماهير شبوة الاصالة والتاريخ والوفاء وعلى رؤوس الأشهاد اليوم النفور العام والتخلي التام
مع انشغال العالم بمضيق هرمز، وترقب ضرب إيران، لا يجب إهمال الوضع في ميناء الحديدة على الجانب الآخر، فتهديد
    غدا.. الثلاثاء25يونيو.. تتوافد الحشود المحبة لابن حي السعادة ابن عدن المقدام الشهيد الحي البطل احمد
      "لست بالخب ولا الخب يخدعني "   عمر بن الخطاب  رضي الله عنه   والمعنى: لست بالماكر المخادع،
  تبدو معاناة اليمنيين طريق بلا نهاية ، خمس سنوات مرت على بدء الحرب التي تسببت بها ايران وميليشياتها واحدثت
  والله إني أتألم كثيرا، وقلبي يكاد ينفطر حزنا على الوضع الذي أوصلونا إليه نحن أبناء اليمن.. استغلوا فقرنا
جاءت العاصفة 2015م 26مارس.. كبارقة امل للجنوبيين رغم عنوانها المرفوع (إستعادة الشرعية)  وكنت قد كتبت مقال
-
اتبعنا على فيسبوك