مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 يونيو 2019 02:58 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد .. "خليفة الإنسانية" تنفذ محطة كهرباء في عدن بتكلفة 100 مليون دولار

الأربعاء 12 يونيو 2019 10:56 صباحاً
عدن ( عدن الغد ) وام :

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. وقعت المؤسسة أمس اتفاقية مع وزارة الكهرباء في الجمهورية اليمنية الشقيقة لتنفيذ محطة كهرباء في عدن بتكلفة 100 مليون دولار.

تأتي الاتفاقية في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها دولة الإمارات في اليمن بمحافظة عدن.

 

وقع الاتفاقية في المقر الرئيسي للمؤسسة في أبوظبي .. معالي أحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. فيما وقعها عن الجانب اليمني معالي الدكتور نجيب العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني وذلك بحضور معالي الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية الشقيقة ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

 

وقال معالي أحمد جمعة الزعابي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" إنه بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تم اعتماد مائة مليون دولار أمريكي لإنشاء محطة توليد طاقة وتطوير الشبكة الكهربائية وستكون طاقتها الإنتاجية حوالي 120 ميجاوات وسيستفيد منها نحو 2.5 مليون مواطن يمني.

 

وأضاف أنه تم إجراء مسح كامل للتعرف على حاجة البلاد والناس في هذه الظروف وتم التخطيط للمشروع وترسيته وسيبدأ العمل على تنفيذه.

 

وأكد الزعابي عمق الروابط الأخوية بين دولة الإمارات واليمن وحرص قيادتنا الرشيدة على الوقوف إلى جانب الأشقاء في اليمن في الظروف الصعبة التي يمرون بها .

 

وأضاف معاليه "نخوض تحديات واحدة مع الأشقاء في اليمن في سبيل إعادة بناء مؤسسات الدولة ومواجهة الآثار الاقتصادية والإنسانية الكارثية "..

مؤكدا مساهمة دولة الإمارات بفاعلية وقوة في دعم الجهود الإنسانية التنموية والإغاثية.

 

من جانبه عبر معالي الدكتور نجيب العوج عن شكر حكومة بلاده لقيادة دولة الإمارات ولمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على دعمهما السخي للشعب اليمني .. وقال: "ليس بغريب على الأشقاء الإماراتيين الذين اختلطت دماؤهم بدماء أبناء شعبنا اليمني وقوفهم إلى جانب اليمن ودعمه في مختلف المجالات التنموية والإغاثية".

 

من جهته قال سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" إنه تم توقيع اتفاقية بين المؤسسة ووزارة الكهرباء في الجمهورية اليمنية الشقيقة تقوم بموجبها المؤسسة ببناء محطة للكهرباء بتكلفة حوالي 100 مليون دولار أمريكي وسيستفيد من الطاقة الكهربائية المولدة من هذه المحطة مايقارب 2.5 مليون من الأشقاء في اليمن.

 

وأضاف أنه بموجب الإتفاقية ستقوم المؤسسة بتوريد وتركيب وتشغيل توربين غازي مع الشبكة الكهربائية بقوة إنتاجية 120 ميجاوات وسيتم تشغيلها في أواخر عام 2019.

 

وأوضح الخوري أن هذا المشروع الحيوي يعد من أضخم المشاريع التي ستنفذها مؤسسة خليفة الإنسانية في اليمن الشقيق .. مشيرا إلى أن المؤسسة كانت قد قامت ببناء العديد من المستشفيات والمدارس في أنحاء مناطق اليمن كافة وبالذات المناطق المحررة كما تم تقديم المساعدات الغذائية العاجلة والأدوية .. مؤكدا أن المؤسسة تقوم بالتنسيق مع الأهالي ‏في المناطق المحررة لإجراء دراسات ميدانية للتعرف على الاحتياجات الرئيسية والفعلية من مواد الغذائية والأدوية ثم يتم تقديمها للمواطنين.

 

كما أكد أن النهج الإنساني لدولة الإمارات مستمر لمساعدة الأشقاء في اليمن لتجاوز الظروف الصعبة والحد من معاناتهم وستتواصل مسيرة الخير الإماراتية حتى تتحقق الأهداف ويعود اليمن كما كان سعيدا.

 


المزيد في أخبار وتقارير
اللواء الركن هيثم قاسم ينفي انسحاب الالوية التي يشرف عليها من جبهة الساحل الغربي
نفى اللواء الركن/هيثم قاسم طاهر الاشاعات المسربة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص انسحاب الالوية التي يشرف عليها من جبهة الساحل الغربي، إلى محافظة شبوة حيث اكد
ميليشيا الحوثي تشن هجوم واسع على الوية العمالقة والأخيرة تتصدى
شنت ميليشيا الحوثي هجوما مساء الثلاثاء استهدف قوات ألوية العمالقة واللواء 20 وقال مصدر عسكري لصحيفة عدن الغد ان ميليشيات الحوثي شنت هجوم واسع وعنيف  على منطقة
وزارة الزراعة تناقش مع الفاو تدشين مشروع تعزيز قدرات إنتاج البذور المحسنة بعدن
ناقشت وزارة الزراعة والري ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ،  مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" ، كيفية التنسيق المشترك في تدشين مشروع تعزيز


تعليقات القراء
390297
[1] ليش لم يقابلك الى الان
الأربعاء 12 يونيو 2019
ابو محمد ا م عدمي | ام يمن
رئيس الوزراء او نائب رئيس الدوله عيب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الرئيس هادي يلتقي محمد العرب ويخاطبه..ما تعريف الوقاحة الجبانة
عقب الكشف عن مساع لتصفيته..السقاف و20 ضابط مصيرهم مجهول
هاني بن بريك: نحن ضد تقسيم اليمن
قال انها ماتت بموت علي صالح..ناشط سعودي:أقولها بالفم المليان ان دولة الجنوب ستقوم
بعد 30 عاماً .. مدرس مصري يعثر على تلاميذه اليمنيين في القاهرة
مقالات الرأي
حماتي سيدة فلسطينية، كانت معلمة في السابق. تعيش في صنعاء في وضع يشبه الإقامة الجبرية، بوثيقة سفر مصرية لا
 هكذا أصبحت كل الدروب صعبة الارتقاء، مليئة بالحفر والمطبات والحقول الغائمة. فالدرب الذي كنا نقطعه على صوت
أعلم علم اليقين إن ما يخطه قلمي وما أكتبه على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة  من مقالات عن فخامة الرئيس
كتبت في 30 أبريل (نيسان) الماضي مقالاً في هذه الصحيفة بعنوان «اليمن ليس بمنأى عن تداعيات المنطقة»، وهو ما
في مقال سابق عنوانه «هل نستمر في عد صواريخ الحوثي» تطرقت إلى استمراء الحوثيين في تكثيف إطلاق الصواريخ
مؤسف ما جرى في محافظة شبوة بالأيام الأخيرة من صدامات مسلحة، ولكنها في ذات الوقت كشفتْ لنا هذه الأحداث- على
إرادة الشعوب لا تقهر ,هكذا تعلمنا منذ نعومة أظافرنا , ولا أحد يستطيع أن يزايد على إرادة  أغلبية أبناء الجنوب
  نعم الدولة الإتحادية هي محطة لتحديد ملامح المستقبل ومنها سيكون الإنطلاق نحو تحديد المكانة السياسية
  لم يدعِ أي حزب شمالي أنه الممثل الشرعي والوحيد لأبناء المحافظات الشمالية خلال ستة عقود من الزمن بما فيهم
  هاجم الوزير اليمني السابق و الضعيف خالد الرويشان بقوة رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية الأستاذ أحمد
-
اتبعنا على فيسبوك