مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 13 ديسمبر 2019 09:02 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

وزير التعليم العالي يزور جامعة الريادة ويشيد بإمكانياتها وتجهيزاتها الحديثة والتزامها بمعايير الجودة

الأحد 21 يوليو 2019 09:48 مساءً
عدن ( عدن الغد) خاص :

 قام أ.د/ حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، برفقة أ.د/ خالد عمر باسليم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية، والدكتور/خالد قائد شعفل مدير عام الجامعات الأهلية بالوزارة، اليوم بزيارة إلى جامعة الريادة في العاصمة المؤقتة عدن، التي تعد من أبرز وأهم الإستثمارات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن.

وخلال الزيارة أطلع الوزير باسلامة، على إمكانيات وتجهيزات الجامعة، التي تشمل ثلاث كليات (كلية الطب والعلوم الصحية، كلية العلوم الإدارية،كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات)، وطاف في العديد من القاعات الدراسية والمختبرات والمعامل المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والوسائل التعليمية.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمستوى التجهيزات والإمكانيات التي وفرتها جامعة الريادة للطلاب والطالبات الجامعيين. مشيراً إلى البداية الموفقة والممتازة للجامعة، والتزامها بمعايير الجودة.

من جانبه قال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشوون التعليمية، نشد على أيادي القائمين على الجامعة الذين يبدون إستعدادا غير عادي في السير حثيثا نحو التفرد والإلتزام بمعايير الجودة. مثنياً على جهود رئاسة وأعضاء أمناء الجامعة وعمادتها في توفير بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا وبناتنا الطلبة.

وأوضح مدير عام الجامعات الأهلية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من جانبه، بأن المختبرات والمعامل والقاعات في الجامعة مطابقة للمواصفات والجودة .. مشيراً إلى أن وزارة التعليم العالي ، قامت بفحص الجداول الدراسية والهيئتين التدريسية والإدارية في جامعة الريادة وتبين أن الجامعة تسير بصورة جيدة نحو الجودة.

وأطلع الوزير باسلامة، من رئيس الجامعة أ.د/ عمر ابوبكر باسلم، بحضور أعضاء مجلس امناء الجامعة،  الدكتور/ أبوبكر الزبيدي، والمهندس/سالم منصور ، والدكتور /أحمد بلفقيه مدير عام مستشفى الريادة عضو مجلس الجامعة، وعمداء الكليات بالجامعة : والدكتور / عادل جمعان عميد كلية الطب والعلوم الصحية والدكتور / أنيس شعفل عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور /جميل زيد عميد كلية العلوم الادارية، ورؤساء الاقسام العلمية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الادارية للجامعة، أطلع على شرح موجز حول خطوات إنشاء وتأسيس جامعة الريادة في عام 2018،  التي شملت تجهيز مبناها بالمعامل الدراسية المختلفة، البالغ عددها 12 معملاً  للعلوم الطبية وباقي التخصصات في الجامعة.

كما تطرق رئيس جامعة الريادة خلال لقائه بوزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى المواصفات الفنية والهندسية لتأسيس الجامعة وكلياتها وأقسامها المختلفة وكذا مكتبتيها الورقية والألكترونية اللتان تحتويان على كتب علمية تثري عقول الطلاب والطالبات . مضيفاً بأن الجامعة حرصت على تأسيس مستشفى تعليمي تابعة لها، وهي مستشفى الريادة بهدف أن يجري الطلاب والطالبات الملتحقين بها ، تطبيقات عملية فيها ، في سبيل تأهيلهم التأهيل الصحيح الذي يعود بالفائدة على الوطن والمجتمع.

وعبر أ.د/عمر ابوبكر باسلم، رئيس جامعة الريادة، عن شكره وتقديره لمعالي الاستاذ الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تشريفه للجامعة وقيادتها وعمادتها وكوادرها، بهذه الزيارة . مؤكداً أن زيارة الوزير باسلامة للجامعة تعد تكريماً وحافزا لقيادتها وكافة كوادرها من عمداء وأعضاء هيئة تدريس وطلاب وموظفين.

كما أكد باسلم إستمرار العمل بمستوى عال من المهنية والمسؤولية الوطنية والأكاديمية، والسير بهمة عالية نحو التفرد والتميز،  لتحقيق الأهداف المنشودة وفقاً لمعايير الجودة.

ومن جانبهما، ذكرا الدكتور أبوبكر الزبيدي، والمهندس سالم منصور ، عضوا مجلس أمناء جامعة الريادة ، بأن الجامعة لديها من الإمكانيات والتجهيزات والإمتيازات المتاحة ، ما يجعلها تنطلق نحو الريادة على مستوى الجامعات في عموم الجمهورية.

وأكدا عضوا مجلس أمناء جامعة الريادة، أن الهدف الرئيسي الذي تسعى لتحقيقه قيادة وكوادر الجامعة ، هو الريادة الكاملة على كافة الجامعات المحلية، ضمن بيئة تعليمية وبحثية رائدة ، وهيئة تدريسية محلية وعربية ذات كفاءة عالية. مشيرين إلى الجاهزية المعملية المتكاملة في الجامعة، والملبية لكافة متطلبات البرامج التعليمية.


المزيد في أخبار عدن
رئيسة مؤسسة أمل لرعاية الايتام والفقراء تحضر مئوية الشهيد منير اليافعي
حضرت الاستاذة القديرة أمل المصلي رئيسة مؤسسة أمل لرعاية الأيتام والفقراء صباح اليوم الخميس 12_12_2019م مئوية الشهيد العميد/ منير محمود ابو اليمامة في قاعة البتراء
نقابة أطباء الأسنان بعدن تصدر بيان استنكار إساءة صحفية
استنكرت نقابة أطباء الأسنان عدن كل ما تتعرض له كلية طب الاسنان جامعة عدن من إساءة صحفية وصفتها بالكاذبة ويراد منها المساس بشخص عميدها د محمد حسن السقاف ونائب العميد
كلية اللغات والترجمة تختتم ورشتها حول مخرجات التعليم وتصميم خطة المساق الدراسي
اختتمت كلية اللغات والترجمة صباح اليوم الخميس الموافق ( 12ديسمبر2019م) ورشة العمل الخاصة بصياغة مخرجات التعليم وتصميم خطة المساق الدراسي على أسس الإعتماد الأكاديمي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الشيخ حمود المخلافي يربك حسابات الجميع في تعز
مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة
وفاة "أبو الليم" في عدن
كهرباء عدن تزف بشرى سارة للمواطنين
نقابة أطباء الأسنان بعدن تصدر بيان استنكار إساءة صحفية
مقالات الرأي
الأقاليم تتشكل بهدو.. بعد ان حسمت قضيه الإقليم الشرقي تماما.. حتى الإشكالية التي أثيرت مؤخرا في المهرة كانت
حين يسبق الفقراء النخب، قل ان ميزان المعرفة، وثابت ادبيات التنظير، قد انقلب رأساً على عقب ،حين يستبق فلاح
ابين محافظة تعيسة جدآ جدآ فيقال ابين بلاد الحاس والحسحاس والظلم الشديد . هيئة مستسفى الرازي العام تجد به اشد
في الواقع لست مندهشا كثيرا للإشارات الإيجابية التي أرسلتها قطر مؤخرا صوب أجهزة الاستقبال السعودية كبادرة
في القريب العاجل سنرى إحداث كبيرة متميزة ومثيرو للجدل في  منطقة الخليج والجزيرة العربية تلفت النظر وتوقد
  ليست رغبة طفولية للحنين، للأب الذي غادرنا قبل فوات الأوان، للقائد الذي رحل عنا فجأة دونما سابق إنذار، بل
    جرّب اليمنيون منذُ أكثر من خمس سنوات كيفية العيش خارج كنف الدولة ومؤسساتها المدنية والأمنية
بعد خمس سنين من الحرب وانقلاب مليشيات الحوثي على مؤسسات الدولة في صنعاء واعلان التمرد في البلاد بهدف خلط
فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي  والسلطة عبارة عن درساً بليغاً لن يذهب من الذاكرة, وملحمة
.شارعنا يتحول بعد العصر إلى ساحة للعشاق يتجمع الشباب في ركنه أمام عمارتها مركزين أنظارهم على نافذة غرفتها
-
اتبعنا على فيسبوك