مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 30 مايو 2020 03:33 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 31 مارس 2020 10:11 صباحاً

الإنفصاليون والزمن الأغبر..!

 

على مدى سنين عبأ الإنفصاليون الكثير من الشباب الأغرار ضد وحدة المجتمع اليمني والكيان والأرض والدولة اليمنية، وعملوا على إرهاب من يعارضهم وقمعه ، وقالوا في الوحدة مالم يقل مالك في الخمر..! وهدفهم الحقيقي هو الاستحواذ والتسلط على أي جزء من الوطن بكيفية مناطقية فجة وفوضوية، وبدعم الأشرار والأعداء من خارج الحدود، والإنفصاليون في هذا لا يختلفون عن الحوثيين، وقد يفوقونهم أحيانًا.

ظلت وحدة اليمن تشكل الأساس المتين لمشروعية دولة اليمن الديمقراطية الشعبية، وقوة الجذب في تلك الدولة اليمنية الفتية لكل أحرار اليمن وطلائعه في كل مكان من الأرض اليمنية.

ويرفع الانفصاليون اليوم علم تلك الدولة اليمنية الوحدوية المحترمة،جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية،لكنهم يتعاطون مع اليمن حضارة وثقافة وتاريخ ومستقبل،باعتباره الخصم والعدو، ويبثون الكراهية لكل ما هو يمني،ويتنكرون لاسم اليمن الخالد العريق المفدى ،وكيانه الواحد،وهويته،ويقولون إنهم ليسوا يمنيين، وأنهم يبتغون قيام الجنوب العربي، الكيان البائد الذي تبناه الإستعمار الأجنبي البغيض خدمة لمصالحه، وهو كيان انقسامي انفصالي، حتى في المناطق اليمنية التي كانت محتلة،حيث لم يكن يتضمن ذلك الكيان المسخ، شرق اليمن، حضرموت والمهرة.

منذ سنوات يعَد الإنفصاليون أهل الجنوب بالمن والسلوى، فلما انقلبوا على الدولة والرئيس وحكومته، وقتلوا حرسه الرئاسي،واستفردوا بعدن، عرف الناس حقيقة مشروعهم، القائم على القتل والفوضى والجشع والطمع والأنانية الشخصية والمناطقية.. ونتيجة لذلك يتمنى المواطنون اليوم في عدن،عهودا ولت، ومضت، مع أنها لم تكن نموذجا، ولكنها ليست بسوء المهيمنين على مقدرات الأمور فِي عدن وبعض محافظات الجنوب اليوم.

يستحيل أن يترك اليمنيون للحوثيين في صنعاء وأقرانهم في عدن، تحديد مصير اليمن، وكليهما،الحوثيين وأقرانهم الانفصاليين، يخدمون أجندات الطامعين الخارجيين في اليمن، القديمين والجدد.

في زمن الفوضى والحروب الأهلية، يدخل الطامعون من الخارج على الخط، ويجدون ضالتهم في أشكال من النوع الرخيص المبتذل الذي نعلم ونخبر ونرى، من بني جلدتنا، للأسف.

زمن أغبر بالفعل..

تعليقات القراء
454426
[1] الزمن الأغبر بدأ من تكفير علمائكم للجنوبيين يا عمراني
الثلاثاء 31 مارس 2020
شاكر أبو عادل | الجنوب العربي
الزمن الأغبر بدأ من تكفير علمائكم للجنوبيين الزمن الأغبر يا عمراني بدأ من استيلاء البراغلة و الدحابشة على مباني و أراضي بالقوة في عدن و المكلا الزمن الأغبر بدأ مع احتكار قيادات سنحان و عمران و ذمار و إب و حجة وتعز للمناقصات و المزايدات في الجنوب الزمن الأغبر بدأ من تهميش أبناء الجنوب سواء في الجيش أو الشرطة أو الوزارات أو السفارات أو البعثات الزمن الأغبر بدأ حقيقة عندما استقبل سكان عدن علي عبدالله صالح بالأحذية و رموه بها الزمن الأغبر أنتم بدأتم به يا عمراني ، و مصيركم الخروج من أرض الجنوب شئتم أم أبيتم . والأيام بيننا.

454426
[2] الزمن الاغبر
الثلاثاء 31 مارس 2020
سالم | حضرموت شبام
حقاان لعنة اليمننة زمن اغبر ولكن الماردالجنوبي انطلق نحواستعاد ت دولتة واعلن اقسمنا بالله اقسنا صنعا لايمكن تحكمنا لاتحلمو بعداليوم

454426
[3] الانفصاليون اخطر على وحدة اليمن من الحوثيين ولابد من استئصالهم
الثلاثاء 31 مارس 2020
محمد الرعدي | اليمن
وقد يتطلب استئصالهم التعاون و التنسيق مع الحوثثين و هزيمتهم كما هزموا عام 1994.

454426
[4] انتم تم ترويضكم عبر الائمة منذ الف سنة جعلكم هكذا ، والجنوبيين ليس هكذا
الثلاثاء 31 مارس 2020
عدنان | الجنوب
لماذا تدافع عن احتلال الحوثي للجنوب وعفاش من قبله والذي كنت انت جزء منه . ممكن التعايش ليلدان صغيرة وباحترام ولا يعتبر مصادرة حقوق الاخرين على انه وطنية كما تصورتها انت . انتم نهبتمم واتيتم بالسؤ واللخبطة والعيش عبر فوائد الخروب والطائفية المقيتة حقكم لتقولوا : ( إما نحن أو الغرق) .هذه ذهنية استغلالية واستعمارية متخلفة وتعتاش فقط على النهب والحرب .وليس لها من نظرة مدنية في بناء دولة قانون محترمة .

454426
[5] تعليق
الثلاثاء 31 مارس 2020
المنصري | الجنوب العربي
ماتت الوحدة قبل يخلق شي اسمة شمالي ارجوك انساء شي اسمة وحدة قول الجنوب العربي وبس لم اعرف اليمن الشمالي الى ناس سرق وكدابين وبس

454426
[6] لاتربط حمارك جنب حمار المدبر
الثلاثاء 31 مارس 2020
حسن محسن حسين | عدن
الزمن الأغب هو زمن الستينات زمن الثورة الغبراء الدبراء زمن اجدادنا رحمهم الله وعفى عنهم وسامحهم ,, __ ,, الذين استمعوا وصدقوا نعيق ونهيق إذاعة صوت العرب من القاهرة بالثورة على الانظمة الملكية ,, __ فبدأ الدبور بالانقلاب على الحكم الملكي في الشمال وقتل الإئمة الطيبين ,,, ومن بعدها ما شافت المملكة المتوكلية اليمنية الا الويل والدبور والثبور ,, ومن حفرة الى حفرة اكبر منها ,, ثم انتقلت عدوى الثورة الحمقى إلى الجنوب على السلاطين المساكين الطيبين ,,وأدبر الجنوب مثلما أدبر الشمال بل وازيد ,,, ___ يقول المثل الصنعاني (( لاتربط حمارك جنب حمار المدبر يدبرك من دبوره )) ,,, وكانت اليمن في ذاك الزمان تعيش بوحدة حقيقية بين الشعبين ,, كان الاجداد عندما يحدثونا لم نسمع منهم الشمال والجنوب ولا الشرق ولا الغرب ولا زيود وشوافع ولم نعرف انه في سادة من قريش ورعية من اليمن إلا الآن بعد النتائج الكارثية التي حصلت لليمن بسبب ثورة الثيران ,,, ______ ولو ان اجدادنا سامحهم الله صبروا على الملكية بالشمال والسلاطين بالجنوب ,, لاصبحت المملكة المتوكلية اليمنية مثلها مثل المملكة العربية السعودية واصبحت السلطنات الجنوبية مثل الامارات وعمان والكويت وقطر والبحرين ,,, لكن قدرالله وما شاء فعل وانا لله وانا اليه راجعون ,, ولا ينفع الندم بعد ان خربت مالطة

454426
[7] نعم انه الزمن الأغبر الذي جعلنا نتوحد مع تتار العصر
الثلاثاء 31 مارس 2020
ابن الجنوب | الوطن الجريح
يا عمراني لماذا لم تسال نفسك ليش أبناء الجنوب كرهو الوحده وهم من كان يطالب بها وقدموا ارضهم الكبيرة لكم وضحوا بدوله انت نفسك تقول انها كانت دوله محترمه انه الطمع يا عمراني اردتم ثروات الجنوب فقط بدون شعب وقلتوا عنا اكثر مما قاله مالك في الخمر الا لعنة الله عليكم وعلى من يطالب التوحد معكم مرة اخرى فالمؤمن لايلدغ من الجحر مرتين،

454426
[8] الداء اليمانى
الثلاثاء 31 مارس 2020
عباس بن فرناس بن مرواس السلمى | فدماء العرب
وفى هوازن قوم غير ان بهم داء اليماني فان لم يغدروا خانوا ........................

454426
[9] لا تعليق
الثلاثاء 31 مارس 2020
العدني | عدن
كم لغة تجيدها يا عمراني ... و ماهي مؤهلاتك العلمية كي تنتقل من وظيفة دسمة لاخرى و تتحدث عن الزمن الاغبر..؟؟؟ منذعهد عفاش و انت من وظيفة لاخرى من الوظائف السمان اللي خايف لو تطير عليك بفضل بركات الوحدة .. اسألك ايهما اجدر ان يكون وزير خارجية او حتى سفير انت او الحضرمي ام على سبيل المقال الدكتور محمد علي السقاف او الدكتور بن لقور ؟؟ هولاء رجالات علم و معرفة و يملكون فدرات لمخاطبة العالم افضل منك ومن غيرك / لكن انظر اين هم و اين انت؟؟؟ اخجل من نفسك قليل انت مطبل و هلاس و رجل فاشل في ما اذا تم عقد مفاضلة بينك و بينهم. و الوحدة و الوطنية هي حصان طرواده لامثالك . قاللي اختشوا ماتوا يا صاحب عمررررررررران . جماعتك سلموا الوحدة و الجمهورية و سمحوا للحوثة الاماميين بالعبور من تحت نافذة دارك يا وبش.. و المقاومة الجوبية ستظل شامخة برجالها اللي قضوا مضجع نوم الخونة من امثالك . اليوم اليمن لن تتعافى الا بطرد امثالك من الوظيفة العامة اللي سطيتوا عليها بالباطل و حاربتم من خلالها شرفاء اليمن جنوبا و شمالا.خلاص زمن الكلام الرنان و الضفع الوطني الوحدوي انتهى .. و اليمن تعيش انعطافة تاريخية ستكنس امثالك. حفظ الله اليمن جنوبه و شماله .من كل موتور .

454426
[10] كلامك صحيح 100%
الثلاثاء 31 مارس 2020
محمد من المكلا | حضرموت
كلام منطقي واقعي هولاء هم عنصريون مناطقيون اساسا حد نحن هنا في حضرموت ماستفيدنا منهم اي شي غير العنصرية والمحسوبية لاهل الضالع ولنا في الاخت القيادية ليلي بن بريك عبره عندما كانت مع المجلس الانتعالي واستقالت عنه لما عرفت بما فيه من فساد ومحسوبية وعنصرية مناطقية وتهميش حضرموت بكبرها وحجمها .

454426
[11] مغتصب ارض غير ارضه و بقتل شعبها يريد ضمها ما كفى 28 سنه من القتل و التشريد و التجويع و الاستعباد لشعب الجنوب العربي
الثلاثاء 31 مارس 2020
يا سعيد | حضرموت
مغتصب ارض غير ارضه و بقتل شعبها يريد ضمها ما كفى 28 سنه من القتل و التشريد و التجويع و الاستعباد لشعب الجنوب العربي ما كفى من نهب و استبداد حتى وقتنا هذا ما كفاه شرب و سفك دماء شعب كامل لسبب الجشع و الطمع الذي فيه لادري كيف سيقابل ربه من خلال اظهار في تدويناته النجسه ان الشعب في الجنوب يريد الوحدة و التي حقيقتها اصبحت للشعب في الجنوب بنسبة 99 % استفراق هذا العكروت قليل الايمان ليس راضي بما كتب الله لشعبه من ارض يريد بكل المحرمات ان ياخذ ارض و املاك شعب و نقول له بعد السما اقرب للك

454426
[12] بالفعل الذي. اختشوا ماتوا !! يالي الشعب بطر عليكم وعلى النعمة الذي هو فيها .وفجأة الشعب خربها وسرقوها اصلا البلاد كانت جنة بروكسل وحكم مؤسسات وقانون !!! والانفصاليين. بطرانيين!!!
الثلاثاء 31 مارس 2020
بايعود العلم الازرق وصرف الشلن | باتخرجوا. غصب عنكم من عدن بالسفينة
بالفعل زمن اغبر .. تخلي. من اغتالوا السياسيين والمعارضة وكمل الناس قراح وشرد الشرفاء والعقول خارج اليمن ... ومن وحايل. على تنفيذ اتفاقيتين. الوحدة والعهد والاتفاق وخلاهم. حبر على ورق .. وتحايل في انتاج جيشا وطنيا. وعمل منها مليشيات عائلية . وتحايلوا. بأسم القضاء وسيسوه .وسرقوا المنح الدراسية لأبنائهم وسرقوا والوظائف لهم ولعيالهم وسرقوا والمال العام ..وسرقوا الأراضي والثروات السيادية وجعلوها. بالحبوب السيادية .. عملوا من شيوخ القبايل متنفذين يسجنوا الضعفاء بالبدرومات . . وتبنوا القاعدة وداعش وهربوهم من السجون . وجندوهم. لقتل الشعب .. وعملوا. لنا. حربين اهليتين ..وعشرات الحروب الجانبية . ومن جعلوا. من صنعاء المركز الذي يدور حوله اليمن وبنوها لأنفسهم وجعلوا من. باقي اليمن قرية كبيرة تفتقر لأبسط مقومات العصر . جعلوا اليمن من افقر. دول. العالم وهي الغنية. بثؤواتها .. . وفي الاخير. جابوا لنا السعودية وإيران وقطر وتركيا. وكلا ماسك له طرف وحصار وحرب ما كفاهم الذي سرقوه ونهبوه خلال. ثلاثين عاما والشعب. سبحان !!!!!. لا. وعاده فوق هذا. كله. كل ساعة. ي ينبع لنا. واحد من الساسة الفاسدين الفاشلين او الدبلوماسيين المحتالين ببيان أو مقال أن حدوثة. دون خجل. أو حياء !!!!! فعلا الذي اختشوا ماتوا ...

454426
[13] تحررر اولا
الأربعاء 01 أبريل 2020
اليزيدي | عدن
العمراني انت الوطنيه بعيد عنك تحررر من الحوثي اولا واسس دوله حقيقيه في صنعاء خارج عباية الهضبه الزيديه بعدها اطرح ماتقول . اذا شعر الناس في الجنوب ان صنعاء نموذج لدوله المدنيه سوف يسقط الانفصال . اذا صاحب تعز يقدر يامر وينهي في صنعاء وياسس الجيوش تعال خاطب الجنوب ياعمراني انتم شعب فاقد الاهليه لان تاخذ قرارك لان لكم ساده يمتلكون الحق الالهي لحكم سواء تحت المذهبيه الواضحه او باسم جمهوريه اوباسم الاصلاح المرجعيه واحده

454426
[14] للاسف الامور مخلوطه وملعوب فيها بالشمال والجنوب بافعال خارجيه
الأربعاء 01 أبريل 2020
ينضبط اليمن ويزدهر اذا حكمته حكومه طبع من دون الحوثيين اذا حكمته حكومه تحفظ كرامة المواطن واذا اصبح | والجميع اليوم بالعذاب والتنكيد ولم يتبين طريق للجم
خلنا نتكلم بالمنطق والعقل ترك كلام السياسه...... الجنوبيين الذي تتكلم عنهم هم اول من عجل بالوحده باعتراف عفاش بل وتنازل البيض يكون مساعد رءيس طيب الا هنا امانه ياعمراني الجنوبيين ادوا واجبهم بخدمت اليمن واليمني....... طيب بعد سيطرتكم انتوا اهل الهضبه على الحكم عفاش ولحمر ماذا قدمتوا لليمن واليمني مارستم الاستعباد على الجنوبي الحاق باستعباد اليمن الاوسط والذي كان قاءم قبل الوحده الان قل وين الخلل بالجنوبيين الذي سهلوا للوحده اليمنيه او الخلل عند هضبة العمراني وعفاش ولحمر الذي مارسوا العنصريه والاستعباد على كل عموم اليمن افرز الوضع الحالي الذي تشاهده فلماذا تهاجم الجنوبيين ولا تهاجم صانعيين الخلل...... شوكت الميزان فيها عطل واضح... لماذا لاتتكلم عن من اخرب اساسا شوكت الميزان السياسه العنصريه الهضبه تحكم وبس لماذا لاتكون صادق وتتكلم عن الخلل الحقيقي الذي يدعي باليمن واليمني وسياسته استعباد اليمني ثم ترمي المشكله على الجنوبيين.......معك بشي واحد لنكون صريحيين الجنوبي الذي لايعترف انه يمني ولا هو جزء من الاقليم اليمني هو متخلف يقول انا يمني ومن الاقليم اليمني هذا الاعتراف لابد منه وان بعض الاشخاص لايعترف بذالك قصبا عنه هو يمني وعدم اعترافه شي يخصه وفهمه وعقليته لكن من حق الجنوبي ان يطالب بالاستقلال حتى لايعود تحت هيمنة الهضبه مره ثانيه هذا حق مشروع مرتبط بالكرامه والحريه نعم لازال الجنوبي مع اليمن الموحد شرط ان يكون مؤكد ضمان حريته وكرامته ومواطنته ان لم يتوفر هذا الشرط من حقه الاستقلال لحماية كرامته

454426
[15] هذول بلاطجة وبيتهوا هباءا منثورا
الأربعاء 01 أبريل 2020
عدني | عدن
لا تقلق ياعمراني على الوحدة، هذول بلاطجة ما يسمى بالمجلس الانتقامي الانتعالي الضالعي التابع لجمهورية الضالع الشعبية الاشتراكية العظمى، اعطيهم بس انت قليل وقت وهم بياكلوا أنفسهم بأنفسهم كما هي عادة الجنوبيين.

454426
[16] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأربعاء 01 أبريل 2020
تلصح | الجنوب العربي
المشكلة ياسادة في تزييف الحقائق لكل المتحدثين والكتاب المعادين للجنوب ومنهم العمراني وأيضاً منهم للأسف جنوبيون ، لماذا نصر على أن اليمن دولة ولا نتحدث عن الدولة الفعلية وهي الجمهورية اليمنية التي لم يعد لها وجود بداية منذ التآمر عليها بعد التوقيع ونهاية بنشأة نظام سياسي جديد ودولة عاصمتها عاصمة هذه الدولة التي تحولت عاصمتها إلى فندق في الرياض وحكومتها مهجرة ؟؟ . لماذا لا نقول بأن اليمن جغرافيا لجنوب شبه الجزيرة العربية وولاية ظفار وجنوب المملكة العربية السعودية وجنوبنا ودولة الحوثيين التي خلفت الجمهورية العربية اليمنية أجزاء منها ؟؟ العيب فينا إن لم نؤكد على أن الجمهورية اليمنية دولة وإنتهت وليس الإعتراف بشرعية تمثلها والعمراني موظف فيها ويدافع عنها خوفاً على فقدان وظيفته ، تهادن من طردها وتعادي الجنوب وشعبه وقضيته وهويته لتكون لها سلطة فيه يعوضها السلطة التي فقدتها عند من إختارها ثم إنقلب عليها . شرعية الفنادق تطالب الممثل الدولي بالضغط على الحوثيين للموافقة على الحوار معها وفي نفس الوقت ترفض تطبيق إتفاق الرياض الذي وقعته مع المجلس الإنتقالي ، أليست هذه مهزلة عندما لاتكون هناك ردة فعل للمجلس الإنتقالي الجنوبي ليتحمل مسئوليته أمام من خوله ممثلاً له ؟؟ العار كل العار على المتخاذلين الخائفين ممن يجب أن لا يُخاف منهم .

454426
[17] ليس شرط اليمن يحكم من دوله واحده
الأربعاء 01 أبريل 2020
ابداع نصر | ابين
١٦ ناصح الجنوب من قال لك ان اليمن دوله ليس شرط دوله بلاد اليمن مثل بلاد الشام كلمه عامه من الازل تكونت بالشام دول بغير اسم الشام قديم وحديث والحديث مثل سوريا لبنان فلسطين الاردن وكذالك اليمن تكونت دول قديم وحديث والحديث الدوله المتوكليه اليمنيه وسلطنات الجنوب ثم الجنوب اليمني والجنوب الشمالي عموما من خلال المعطيات التاريخيه القديمه والحديثه لليمن ليس شرط يكون تحت حكم دوله واحده ليس شرط ليس شرط هذا العمراني مقاله سياسي وليس واقعي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة في عدن
مصدر رئاسي لعدن الغد: الرئيس هادي بصحة جيدة (Translated to English )
مسؤول حكومي ينشر صورا مأساوية لمرضى مركز الحجر الصحي بعدن
صنعاء: الخدمة المدنية تصدر قرارات هامة لموظفي الدولة
قيادي بالانتقالي متسائلا: ماذا لو مات الرئيس هادي؟
مقالات الرأي
دخل (الطلقاء) اليمن فأفسدوها .. وما من قرية ولا مدينة في الأرض دخلها الطلقاء ألا وأفسدوها .. لا علاقة للإسلام
دروس مستفادة من التاريخ (........... ) بعد ما يقرب من ست أعوام من الحرب , وفي زحمة المفاهيم والقيم المغلوطة التي
أطلقت الأمم المتحدة صرخة تحذيرٍ من مجاعةٍ عالميةٍ تهدّد حياة ربع مليار شخص حول العالم، سيجدون أنفسهم في
  مصطفى النعمان    تقول منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن [ "بدون امكانات لإجراء اختبارات كافية ، من
في طفولتي عندما كنا نحرث الارض كنت دائما ارافق البتول اشتي اتعلم معه ابتُل اي الصعود على العدة والصياح بكلمات
اصوات يملاها الغبن من فوات رزقها الحرام الذي اعتادت عليه تقول ان الانتقالي فشل في تلبية مطالب الناس..  ما من
  الرئيس هادي في كل خطاباته يهاجم الحوثي ولا يستعدي الجنوبيين ابداً حتى في وقت الحرب عليه من قبل الانتقالي
هل ما شهدته كهرباء عدن من جرعات في انقطاع التيار الكهربائي مفاجئة بمعنى للشارع بعدن , هل هذا العجز بالتوليد
   الصراع العبثي العقيم في، اليمن ومنه الصادق.. وصل الي درجة اختلاط الحابل بالنابل ولم يعد المواطن الغلوب
لن يستقيم حال اليمن والمنطقة إلا بإجراء بعض المصالحات التاريخية الهامة ومنها المصالحة بين المؤتمر والإصلاح
-
اتبعنا على فيسبوك