مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 30 نوفمبر 2020 07:48 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

هذا هو تاريخ اللواء فضل حسن

الجمعة 03 أبريل 2020 11:41 صباحاً
عدن (عدن الغد) كتب/ علي منصور مقراط:

دخلنا العام السادس على التوالي في مع مليشيات الانقلاب الحوثية الإيرانية واللواء فضل حسن مازال ذلك الجندي القابض على الجمر او بالاصح على الزناد في صميم المعركة الوطنية لشعبناء.

 

فضل حسن محمد العمري الذي يقود المنطقة العسكرية الرابعة منذ أربعة أعوام إلى جانب اللواء الثاني مشاة حزم لايستطيع أيا كان الطعن في وطنيتة واخلاصة وشجاعتة وحبه للجنوب.

 

فضل حسن من الطلائع الأولى التي حملت السلاح لدفاع عن الجنوب وعدن المحاصرة في مارس 2015م عندما هرب دعاة النضال الجدد.

 

من يجرو على قول غير ذلك حتى أعداءه الحوثيين يشهدون له بذلك واصدروا حكم الإعدام عليه مع قيادات أخرى.

 

نعم هذا القائد الصادق الصامت الصابر يحملة البعض مالاطاقة له به .وهم يدركون انه قائد بلأ إمكانيات حتى لسلاح وذخائر كتيبة صحيح أنه قائد المنطقة العسكرية الرابعة وهي أهم واكبر منطقة عسكرية استراتيجية بموقعها في عدن وأربع محافظات أخرى.

 

لكن هو بلا خزنة ذخائر وسلاح .ويعجز احيانأ عن تقديم مساعدة علاج لأحد جنوده الجرحى في جبهات القتال اوتقديم مساعدة تستحق الذكر لأسرة شهيد بطل.

 

لقد أوقف توقيعة من على شيكات المساعدات المالية من الألف الريال المخصوم من رواتب الجنود منذ عام ونصف وزاد أوقفوا حتى الغذاء المعروف للقاعدة الإدارية التي يقودها العميد علي الكود ومع ذلك لازال صامد وصابر يذهب من الصباح الباكر إلى قيادة التحالف ويعود الساعة ثلاث اواربع العصر منهك للبحث عن فتات من الذخائر للجبهات وأحيانا يعود بخيبة أمل. فضل حسن قائد على منطقة خاوية فقيرة. إلى العام 2015م كانت خزنة السلاح والذخائر قبالة مقر مكتب عطر الذكر الأسير البطل اللواء محمود الصبيحي ورئيس الأركان اللواء صالح علي حسن وكانت صلاحيات كاملة لصالح علي حسن بالصرف. اليوم تغيرت المعادلة .

 

رئيس أركان المنطقة اللواء أحمد البصر سالم لايستطيع الحصول على طلقة رصاص لحارسة الشخصي والحال نفسه لقادة اللواء فضل حسن. كل شي ماشي وهذا الصمود والدفاع والقتال في الجبهات بدعم لوجستي متقطع من التحالف أو تبرعات.

 

لكن الإرادة أقوى. استغرب ممن يلومون فضل حسن على عدم توفير الدعم هناء وهناك من فين يجيب لهم دعم وهوا محاصر من ومحارب من كل الجهات والاتجاهات. عندما أعلن اللواء حسن مع الانتقالي بعد أحداث أغسطس المؤسفة التي قسمت ظهر البعير اوبالاصح قسمت وحده الجنوبيين ليس بحثأ عن صك وطني جنوبي من عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك وأحمد بن بريك وحامد لملس وفضل الجعدي ووالخ. لأن بطولاتة وتضحياتة باعز رجالة وإخوانه وابناءهم من عدن إلى الساحل الغربي والعند وكرش أكثر منهم وأفضل منهم أين كانو هولأ من عدن في 2015م كان الزبيدي قائد جبهة الضالع ودخل عدن بعد تحريرها فيما كان فضل حسن وعلي ناصر هادي وأحمد سيف اليافعي ونائف البكري وجعفر محمد من وسيف البقري ومحمد مساعد الأمير وعلي الكود وصالح الزنداني والدكتور صالح محمد حسن ومحمد راجح لبوزة وناصر بارويس وسليمان الزامكي ومالك هرهره وآخرين يواجهون مدافع وراجمات الصواريخ والحصار داخل عدن ويتصدون لذلك العدوان البربري القاشم ومعهم شباب المقاومة من أبناء عدن وبعض المحافظات الأشاوس يسطرون الملاحم حتى فجر النصر والتحرير في أغسطس 2015م ومابعدها.

 

حسنأ نختلف اونتفق مع اللواء فضل حسن في بعض القضايا والمسائل. لكن شهادة للتاريخ وللاجيال جيلأ بعد جيل انه قائد مناضل جسور وبطل ميادين يفترض أن يكرم وليس التسابق للجلوس على كرسي قيادتة للمنطقة التي لايوجد معة كرسي في الأصل بل يقف في الجبهات ومواقع الشرف والكرامة لينال شرف الشهادة ويموت كالاشجار المثمرة لاتموت إلا واقفة. وللحديث بقية ودمتم والوطن بالف خير .

 

(رئيس تحرير صحيفة وموقع الجيش السكرتير الإعلامي لوزارة الدفاع - عدن )


المزيد في أخبار عدن
فريق المنصورة بطل كأس الاستقلال 30 نوفمبر
  ضمن احتفالات شعبنا اليمنى بالذكرى ال 53 ليوم الجلاء ال 30 نوفمبر أقيمت عصر اليوم مبارة على كأس الاستقلال الوطني بين فريق المنصورة وفريق خورمكسر استطاع فريق
السفير قاسم عسكر يطمئن على صحة المناضل عمر صالح
قام السفير قاسم عسكر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، بمعية عدد من أعضاء الجمعية الوطنية، بزيارة
أفران عدن الخيرية تدشن المرحلة الأولى من مشروع سقيا لعدد من المناطق النائية بمديرية البريقة
دشنت أفران عدن الخيرية ، المرحلة الأولى من مشروع سقيا لعدد من المناطق النائية بمديرية البريقة محافظة عدن. وقال المشرف الميداني لأفران عدن الخيرية ، فيصل محمد


تعليقات القراء
455218
[1] انا احتج و ارتج لخصم القيادة الفاسدة للاخونج لعلاوة الغداء لفضل حسن قائد المنطقة العسكرية الخرافية
الجمعة 03 أبريل 2020
محمد بادويلان | اليمن
الاخونج حريصون على ان لا يصير فضل حسن دبا و الاطفال يجروا وراءه في الشارع " دبا قريعا" هههههههه. الامور في اليمن صارت مهازل . دولة تضيع و شعب يضيع و مستقبل مظلم و قيادات عسكرية خائنة للوطن تشكوا من قطع علاوة الغداء ههههههههههههه الا لعنة الله على الخائنين .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مسؤول حكومي يكشف عن أكبر خطأ ارتكبه (صالح) قبل وفاته
القصة الكاملة لواقعة قيام زوج مروى البيتي بإحراقها ووفاتها
تعميم صادر عن جمعية صرافي عدن
رئيس منظمة ابناء وشهداء مناضلي ثورة 14 اكتوبر، "احرار": يحاول البعض اليوم للاسف وكانه ينتقم من ذلك التاريخ المجيد على أعادة سرده وتسويقه بقوالب مشوهة 
عاجل: تسجيل حالة وفاة و 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في اليمن
مقالات الرأي
  سنفرح وسنحتفل وسنفتخر بأعياد نوفمبر. ذلك اليوم الخالد في ذاكرة الأحرار و سيظل هذا اليوم مصدر إلهام ووقود
شيطنة(الإخوان المسلمين ) والسعي للتطبيع مع (الإخوان اليهود) أراه وضعا طبيعيا بالنسبة للأنظمة العربية
لن ندفع المزيد من خيرة قادتنا وشبابنا من أجل إرضاء التحالف فقط ، ولن نستمر بضبط النفس واطاعة الأوامر حتى نخسر
في مثل هذا اليوم 30 نوفمبر 1967م رحل عن عدن اخر فوج بحري من قوات المشاة البحرية (المجوقلة) لقوات الانتداب
التقيت بالأعلامية نوال باقطيان الصحفية المجتهدة  صاحبة الاستطلاعات الرائعة والجريئة في الصحافة العدنية
من عاصر تلك الحقبة الاستعمارية في منتصف القرن الماضي  يعرف الحقيقة المخفية من خلال ايام المظاهرات التي
بينما كنت استمع وأعيد شريط الفيديو لكلمة سيادة الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد الذي وجهة إلى جماهير
الخطاب الإعلامى للجنوبيين في الشرعية والانتقالي....خطاب سياسي لا يخدمهم جميعآ. الشرعيين في حربهم ضد اخوانهم
                  علي ناصر محمد   بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني 30
نوفمبر: حرية الماضي ورسالة المستقبل      يهل علينا يومٌ لا تشبه سائر الايام في تاريخ اليمن الحديث، يوم
-
اتبعنا على فيسبوك