مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 05 ديسمبر 2020 12:40 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 02 يوليو 2020 08:35 مساءً

غزوة الاخوان لآل باجمال في شبوة !!!

 

 

✅ مداهمة عرس ال باجمال او بوصف ادق غزوة مليشيات الاخوان لعرس ال باجمال كانت غزوة بهلوانية طائشة ولا مسؤولة فلم يستطع من قام بها ان يبررها تبريرا مقنعا ولم يبتكروا تبريرا مقنعا لما اقدمت عليه مليشياتهم من اجراء استفزازي في حفل عرس شبواني لاسرة من اكرم الاسر في محافظة شبوة

 غزوة مليشياوية لحفل عرس خرجت عن اطر اللياقة والعرف في مجتمع مازالت الريفية تصبغ كافة مناحيه 

 

✅قد يكون ما اقدموا عليه من تصرف لامسؤول يهدف للابتزاز خاصة وال باجمال اسرة ثرية مسالمة ويحمل في ثناياه ايضا رسالة لارهاب الاخرين ارادوه اجراء يضرب عصفورين بحجر واحدة لكنه ارتد سلبا عليهم 

 

✅الحقيقة التي تناقلتها السليقة الشعبية وعممتها ان العرس شهد مناقضات شعرية كاي عرس شبوني كان العرس في عتق التي يريد الاخوان تطبيق سياسة تكميم الافواة فيها بكل الوسائل فداهمتها مليشياتهم بعد سماع ابيات شعرية منها

(والشرعية ذي غشتنا جابت الذهب مطلي 

مادام الجنوب اتوحد خلو بن عديو يولي)

 

الذي يبدو انه استفزهم فقاموا بغزوتهم لآل باجمال 

 

✅ماعلينا 

المهم بماذا برروا تلك الغزوة الرعناء

 

⭕التبرير الاول :

 ‏قوات الأمن الخاصة بشبوة تتمكن من إلقاء القبض على خلية اجرامية تابعة للقوات الإماراتيه من وسط حفلة زواج كانت بالقرب من بيت المحافظ،، واستغلت هذه الخلية الإماراتية الحفل لأستهداف المحافظ وقيادة السلطة المحلية،، ولكن رجال الأمن تمكنوا من إفشال العملية كالعادة،، بفضل وتمكين من الله.

 

⭕التبرير الثاني 

كان زواج عند ال باجمال وكانت معهم سمرة و ألعاب نارية وفي نفس الوقت قام أصحاب الزواج باغلاق أحد الشوارع . 

واثناء اطلاق الألعاب النارية قام طرف ثالث باطلاق نار فوق أحد الدوريات القريبة من مكان الزواج . 

ثم جاءت الدورية للمكان وفتحوا الشارع وانتهى الموضوع .

 

⭕وبالتاكيد ان هنالك تبريرات اخرى لم اطلع عليها 

 

⭕ياخوانج شبوة المثل يقول

 

"ما هكذا تورد الابل ياسعد"

استفزاز ال باجمال لن يقدم اضافة ايجابية للعملية الامنية ولن يخرجها عن مليشياويتها وكان الاجدر ان تتريث تلك الجهات قبل ان تقدم على اجراءات استفزازية لاسرة عريقة محافظة مسالمة ثم تفشل في تبرير غزوتها با ختراع المبررات التي لايصدقها حتى الذين روجوها 

 

⭕للعلم لن تستطيعوا اسكات الشعر في شبوة مهما جردتم من غزوات فقد جربه غيركم وصمد وهم زالوا  

 

صالح علي الدويل 

 

2 يوليو 2020م

تعليقات القراء
473896
[1] بن عديو!! هذا ليام بيده موس ويحلق بها حتى الأصلع!!!!!
الخميس 02 يوليو 2020
حنظله العولقي: الشبواني | مواطن جنوب عربي!!!!
يقولون عندنا للخبيث والذي لا يكون كلامه او فعله دال عليه, هذا من الذين يلقون حبّه وحصمه،، واهل شبوه يفهمون المثل!!!! بن عديو يقدم على امور لا ادري هي صائبه وتصب في مصلحة شبوه ام يقوم ظناً ، منه انه يستطيع ان يغير من ملامح شبوه ادارياً،ماعلينا من الجانب العسكري هناك من هو فوقه في القرار والفعل!! باجمال والعرس! ماكان يجب افساده بمبررات واهيه!! العرس فرحه يا عبدربه وعسكره؟؟؟؟؟

473896
[2] أفضل محافظ ما بين حوف وميدي
الخميس 02 يوليو 2020
رزاز مارش | مقبنة
لن تستطيعوا النيل منه فهو كالطود الشامخ. إنما أنتم جرذان.

473896
[3] دولة دولة ياجنوب
الخميس 02 يوليو 2020
سالم باوزير | حضرموت م شبام
مسكين بن عديو لايملك القرار مليشيا الاصلاح الارهابي غزت شبوة وهوشغال عبد المامور بايجي سيل وبايحررشبوة من مليشيا الارهاب وبا يعتق بن عديو وغيرة

473896
[4] تأملوا بوجه هذه الخبيث
الخميس 02 يوليو 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
اني ارى في وجهك 13ينايرجديده

473896
[5] الى الدحباشي المستوطن عدن عندك حق ياالمستوطن تخاف من وجه هذا
الجمعة 03 يوليو 2020
العدني الجنوبي العربي | عدن العاصمه الجنوبيه العربيه
لى الدحاشي المستوطن المخبرالمدعوس علاء احدافرادخلية المخبرالحاقدالخنجرالمسموم المغروس في خاصرة الجنوب العربي عندك حق ياهذا المستوطن الهارب من بلادك جنوب اليمن المتوكلي عندك كل الحق ان تخاف وترتعب انت وكل المستوطنين الحاقدين من هذاالكاتب الوطني الحرصالح يوعي الجنوبيين من خطورتكم ياالمستوطنين واخيراللمايع الغلام القزم بن لزرق صبي ورع ودلوعة اللوطي جلال مركوزهادي مهماكذبت وفبركة اخبارزايفه ومحبطه روحوبلادكم جنوب اليمن المتوكلي وخلصوهامن هيمنة اسيادكم الزيود ياالرعيه الثرثارين المخبرين الخونه

473896
[6] معلق5 باراس
الجمعة 03 يوليو 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
ليش تنتحل اسم العدني الجنوبي ياباراس قد عملها واحد من قبل وكشف نفسه والان انت تكررها تكتب بالسم وتعلق باسم اخر لشتم من يعارضك وبالفاظ مش بعيده عليك المهم تذكر مقالك عن هائل سعيد انعم وكم هو مجرم روح شوفه بالاكثر قراءه قام بتنظيف تحت البنك الاهلي بكريتر شفت على مجرم استمر يابطل ف13يناير مرسومه بتقاسيم وجهك الخبيث وحاول تكون متربي بالفاظك الا تكفي افكارك القذره



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
امرأة تسرق منزل مدير البنك الاهلي بعدن (فيديو)
اشتباكات بالمنصورة
دولة البامبرز: مدير امن جديد لعدن يتفقد النقاط الأمنية 
عاجل: اندلاع اشتباكات مسلحة بدار سعد
صالح: المظاهر التي نراها في العاصمة عدن تمثل إهانة لنا جميعا
مقالات الرأي
  ونحن مقدمون على الاقفالات المالية في نهاية السنة فإن أحد أهم المشكلات الاقتصادية المستعصية والتي تواجه
    أستطيع ان اجزم وأنا لست من هواة المصطلحات الخشبية القاطعة الحاسمة اليقينية ان شخصية رئيس المجلس
  وباتت تلاحقنا مقولة الشاعر العامي احمد عنوبه ... انا احمد ذري حمير والمكنئ جابري ..واصبحنا بين الجببارة
  بعد مرور عامان من التربع على عرش كرسي إدارة وقيادة نادي الجلاء ممثل مديرية خورمكسر الأوحد في العاصمة عدن
  بما أن المجلس الانتقالي أصبح مسيطرا على بعض المحافظات الجنوبية بما فيها العاصمة عدن كسلطة أمر واقع،الامر
  من منا لايعرف المهندس احمد الميسري وزير الداخلية شخصية فذة له مكانة خاصة في قلوب اليمنيين، وانا من يحمل
  محمد عبدالله الموس عبارة (البدء من المنتصف) ليست لي ولكنها للدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت، الطفلة العدنية
  إصرار هادي ومن حوله، على احتكار صلاحيات صرف المال العام، عبر السيطرة المطلقة على وزارة المالية والبنك
  ما عجز أتفاق الرياض على تحقيقه ستتكفل بتحقيقه صحارى الشيخ سالم والطرية وإذا عجزت كثبان ورمال الطرية
بعد الاستقلال الوطني في ال30من نوفمبر 1967م أصدر اول رئيس لجمهورية اليمن الجنوبية آنذاك المناضل الراحل قحطان
-
اتبعنا على فيسبوك