مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 14 أغسطس 2020 02:13 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 02 يوليو 2020 08:48 مساءً

اكذوبة تنفيذ اتفاق الرياض.!

اكذوبة تنفيذ اتفاق الرياض.!

 

تقديم الشق السياسي على الامني.!

 

اصبحت اخبار تقديم الشق السياسي على الامني في اتفاق الرياض حديث وعنوان بارز يكشف حجم اللعبة في المناطق المحررة والذي لطالما خبأه الكثير من الساسة والقادة خلف كذباته على ان الشرعية هي من تعرقل تنفيذ اتفاق الرياض ، رأيت الكثير كان يتحدث عن أن الشرعية تعرقل التنفيذ ولم يقتصر الامر على الكذابين اليمنيين من الجنوب او الشمال بل هناك نخبة من الكتاب والمثقفين الخليجيين والعرب لطالما رددو هذه الاسطوانة المشروخة ، لذا وبشكل تلقائي فهم من يتحملون وزر نشوب صراع و مقتل عشران الانفس التي عاشت حرب ابين الأخيرة. 

 

الم يتضح بعد كل هذا للاغبياء الذين صدقوا ذلك وتحولوا لابواق و اوراق ضغط بأن الشرعية لم تقف حاجز امام تنفيذ اتفاق الرياض وبأن الطرف الاخر الذي خدع الرأي العام بأنه يريد التنفيذ لولا تعنت قادة الشرعية وقرر خوض حرب اهلاك الانفس فقط لكي يقدم الشق الامني على الشق العسكري واصبح اليوم يتحدث بذلك كانتصار له لانه ارغم الشرعية بقبول ذلك. 

 

حتى أولئك الخليجين من كتاب وساسة الذين غالطوا الرأي العام اصبحوا اليوم يرون وساطات الامراء بين الشرعية والانتقالي لتقديم الشق الامني على السياسي مقدمين الضمانات ، لم يعبء بأولئك الكتاب الذين صبو الزيت على النار فيما مضى أن يصححوا ويكتبوا لمن تابعهم الصورة الحقيقية لاس المشكلة بل غداً ستجدهم يرددون اكذوبة جديدة و أسطوانة مشروخة اذ لا هم لهم فإن من يدفع الثمن هي اليمن التي تواجه مشروع التقسيم واليمني الذي يسفك دمه في الميدان في حروب تجارها ساداتهم وكبارئهم في أبراج الخليج.

 

والامر الاهم اذا ما اعتبرنا التحالف صادق مع اليمنيين والشرعية فإن خضوعة لاملاءات جماعة مسلحة متمردة على الدولة فإن التحالف يمهد لاعلان فشلة في دعم الشرعية وانهاء الانقلاب ، نستطيع القول بأن التحالف اما كشف عن وجهه الحقيقي بدعم الانقلابات والتمردات منذ البداية التي دشنها بتأسيس جيوش موازية من المرتزقة لمواجهة الشرعية او أن التحالف يعلن هزيمته امام اهدافه المعلنة منذ انطلاق عاصفة الحزم بمارس 2015م.

 

ومع كل فإن نتائج ممارسات التحالف العربي يؤسس لمفهوم انه لا يمكنك الحصول على ما تطمح إليه حقوق او غيرها فلا طريق ديمقراطي لذلك و ان الطريق الأفضل هي عبر تأسيس جموع ميليشيا وهذا يعني أن هزيمة التحالف العربي امام المشروع الايراني قادم حتى في شمال اليمن امام جموع مرتزقة ايران جماعة الحوثي ومشروعهم الهاشمي الذي يطمح لالتهام الجزيرة العربية كونها حق مقدس لسلالة بني هاشم دون سواهم ومعنى ذلك أن الدور قادم على المملكة العربية السعودية والدويلات الصغيرة المتماهية مع نظام ملالي ايران او تلك المتابعة بصمت وهذا معناه حتى طموحات الانقياء في جنوب اليمن بالجنوب العربي لن يكون سوى مجرد اوهام لن يستطع التقاط النفس امام طموع ايران وميليشياتها التي تهدف لالتهام أكبر دولة في الجزيرة العربية.

تعليقات القراء
473902
[1] دولة دولة ياجنوب
الخميس 02 يوليو 2020
سالم باوزير | حضرموت م شبام
مليشيا الشرعية اتت من مارب وجربت تخترق جيش الجنوب اكثرمن مرة وفي الاخيرانقذتهم السعودية بدعوتغهم والاكانت اعلن وفاة الشرعية اليوم الكلمة لشعب وجيش الجنوب ومجلسة الانتقالي -------- الشرعية ماتت في صنعاء ---- اذاعادت الى صنعاء يمكن تكون شرعية على صنعاء ------------ امادولة الجنوب العربي شرعيته المجلس الانتقالي بالصميل معادة بالجميل ----------البندق والسترة ----والثوروالجدرة

473902
[2] مسكينة ايران من يريد ان يفعل معصية يتهم ايران
الجمعة 03 يوليو 2020
علي طالب | كندا
مسكينة ايران من يريد ان يفعل معصية يتهم ايران . كتاب الشرعية ما يحاسبوا حتى على مصالح جماعتهم . السياسة ليست هكذا وعاد جماعتك في الدسم من عام ٢٠١٥ الى اليوم والسعودية تصرف عليهم وتاكلهم مندي كل يوم. ما يصح تفتح عليهم جبهة شفك ادوع. بكرة تقول لهم السعودية رفعوا ملابسكم بما فيها العبايات. اما الحوثي له بلاده والجنوب يعود الى اهله والذين ترزقوا على حساب الجنوب ٢٦ سنة يكغيهم.

473902
[3] متى با تقتنعون انكم مجرد مأجورين ?? وان كلمة شرعية هي كذبة !
الجمعة 03 يوليو 2020
حنظله العولقي، الشبواني | مواطن جنوب عربي!!!
نحن والكثير ملينا كلمة شرعيه الذي تلوكها افواه المرتزقه والأفاقين من اهل اليمن ومن هو مأجور معاهم من الزمره والاخوانجيه من ابناء الجنوب! اما التحالف فلدية هدف في ذلك وهو سائر عليه كمن يقبض على الجمر بيده!! وهذا عمله وتفكيره المغلوط!!! الشرعيه كذبة ابريل،، كما مقولة الوحده!! الامر اليوم يتبلور وإخذ بالظهور وهو العوده الى الدولتين انطلاقا من الواقع السياسي والعسكري, في الجنوب، وعلى المغفلين ادراك ذلك!! فلاء مناص!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الأجهزة الأمنية المصرية تعثر على الطفلة اليمنية المفقودة في مصر (Translated to English )
هاني بن بريك يزور سلطان البركاني( Translated to English )
قوات الحوثيين تسيطر على مناطق واسعة واستراتيجية ومارب في خطر "خرائط"
انهيار كبير لاسعار الصرف والريال السعودي يقفز إلى حاجز 208 (Translated to English )
صورة وتعليق .. صدق أو لاتصدق هذه المعلا في العام 2020
مقالات الرأي
الموضوع بكل بساطة أن التطبيع الذي كان من تحت الطاولة بين الحكومتين سيظهر للعلن عما قريب . وقريباً ستلحق كل
هيئة التنسيق العسكرية للمتقاعدين والهيئة العسكرية العليا .. لماذا الاختلاف ؟ وعن ماذا تختلفون طالما والهدف
  ______   احتفى ترامب بتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل. ترامب بحاجة إلى مادة انتخابية، الاستطلاعات
كل الدلائل التاريخية تؤكد أن العرب والمسلمين لم يكونوا في يوما ما أقوياء إلا وكانت اليمن في موقف القيادة
"كان وسيظل موقف الناس من الانظمة التي تحكمهم مرتبط بالمقام الأول بدرجة معيشتهم وليس بدرجة دينهم. من يوفر
عدن تعيش بحالة موت سريري جراء صراع الساسة وفشل كثير من القادة وأنانيتهم وفسادهم ، عدن بحاجة لفريق جراحي على
- ينظر الجريح المقاوم الجنوبي العقيد خالد من خيمة اعتصامه لباب معسكر التحالف في العاصمة الجنوبية عدن والدمعة
يعتبر نظام التأمينات الاجتماعية نظام إلزامي بقوة القانون، وأن إلزامية نظام التأمينات تفرضها طبيعة الدور
معظم القادة الجنوبيون الذين كان لهم الشرف والدور النضالي الأبرز في حمل قضية الجنوب والدفاع عنها صعدوا إلى
لم نعد نفهم حتى تفسير الكلمات والمصطلحات الواضحة وضوح  الشمس في رابعة النهار من أخوتنا قيادات المجلس
-
اتبعنا على فيسبوك