مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 12:28 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

تنفيذية انتقالي لحج تقف أمام آخر تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 04:33 مساءً
لحج (عدن الغد) خاص:

وقفت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الأحد في اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر (الدورة الأولى) الذي انعقد برئاسة رئيس القيادة المحلية للمجلس المحامي / رمزي الشعيبي أمام آخر تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية في لحج خاصة والجنوب عامة .

واستعرضت الهيئة في اجتماعها الذي انعقد بحضور نائب رئيس انتقالي لحج الأخ / محمد أحمد العماد آخر مستجدات مباحثات الرياض وما توصل اليه وفد المجلس التفاوضي من نتائج ، تخدم قضية شعب الجنوب مشيدة بما تحقق من نتائج إيجابية في ضل تعنت وفد حكومة الشرعية وعدم التزامها بتنفيذ آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض .

وأكد رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي / رمزي الشعيبي بأن وفد المجلس التفاوضي في الرياض برئاسة الرئيس القائد / عيدروس الزبيدي ، يخوض حرباً شرسة في سبيل تحقيق مكاسب سياسية تلبي طموحات شعب الجنوب رغم المؤامرات والضغوطات التي تحاول حكومة الشرعية عبر جناح الإخوان المسلمين فرضها واستمرار خروقات قواتها في أبين وعدم التزامها بوقف إطلاق النار .

وأضاف الشعيبي بالقول بأن: " الدول الراعية لاتفاق الرياض وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية وكذا المجتمع الدولي بات يدرك من هو الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق الرياض ومن يعمل لصالح أجندات معادية للمشروع العربي تخدم المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران وأدواتها في المنطقة .

وجدد الشعيبي حرص واهتمام رئاسة المجلس الانتقالي على تنفيذ مضامين اتفاق الرياض وحلحلة كافة الملفات التي شملها الاتفاق بالتعاون مع الأشقاء في دول التحالف العربي ، مجددا تأكيد التزام القوات الجنوبية بوقف إطلاق النار مع الاحتفاظ بحق الدفاع عن النفس والتصدي لأي اعتداءات .

وأشادت الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج بصمود المقاتلين الجنوبيين في جبهات كرش والصبيحة واستبسالهم في الذود عن حياض الوطن الجنوبي رغم الإمكانيات الشحيحة وتنصل حكومة الشرعية عن مسؤولياتها في رفد الجبهات بالمؤن والغذاء وصرف المرتبات مشيدة في الوقت ذاته بصمود القوات الجنوبية في جبهات أبين والضالع .

وحذرت تنفيذية انتقالي لحج في اجتماعها من مغبة الاستمرار في تجاهل معاناة الشعب واستمرار حكومة الشرعية بانتهاج سياسة العقاب الجماعي من خلال قطع المرتبات والتلاعب بالخدمات مؤكدة بأن تفاقم معاناة المواطنين في ضل صمت مطبق من قبل الجهات ذات العلاقة سوف يدفع بالأوضاع نحو المزيد من التأزيم والتعقيد وسوف تكون نتائجه وخيمة على الجميع .

وصادق الهيئة التنفيذية وبالإجماع على قرار رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلحج رقم (14) للعام 2020م والذي قضى بتكليف الأخ / عميران ناصر الجهوري رئيسا للقيادة المحلية لانتقالي الحبيلين بردفان، وكذا القرار رقم “15” للعام 2020م والذي قضى بتكليف الأخ / فيصل محمد عمر مستشارا لرئيس القيادة المحلية بمحافظة لحج لشؤون مديرية الحبيلين ردفان ويرفّع إلى عضوية المحافظة .

واستعرض الهيئة التنفيذية جُملة من النقاط المدرجة في جدول الأعمال وفي مقدمتها الاستماع إلى تقرير عام حول نشاط وعمل وأداء القيادة المحلية لشهر اغسطس بالإضافة إلى العديد من القضايا والمواضيع الهامة واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة. 


المزيد في أخبار المحافظات
رئيس المجلس الانتقالي يجتمع برؤساء دوائر الهيئة التنفيذية للمجلس بأحور
التقى صباح اليوم الشيخ ناصر محمد احمد رئيس المجلس الانتقالي في مديرية احور برؤساء الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي باحور حيث اجتمع الشيخ ناصر محمد احمد رئيس مجلس
سياسي يمني: نحن بحاجة إلى استعادة القرار السياسي والعسكري
أكد باحث سياسي يمني أن بلادنا التي تدخل في عامها السادس ومع استمرار الحروب والصراعات الأهلية فيها في أمس الحاجة إلى استعادة القرار السياسي والعسكري في الوضع
وكيل حضرموت يطلع على سير العمل بالمجمع التربوي ويفتتح عدد من المشاريع التعليمية بمديرية حورة
اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري امس الاثنين ومعه مدير عام مديرية حورة ووادي العين سالم صالح باوزير على سير العمل الجاري بمشروع




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي في المجلس الانتقالي يعتذر للرئيس هادي
عاجل: قوات سعودية تنتشر في محيط قصر معاشيق 
مواطن يمني قضى حياته في رعاية الكلاب الضالة وحينما مات ما الذي فعلته الكلاب له (صورة) 
ولاء وعبير .. بين رواية أسرتيهما ونفي أمن عدن .. أين الحقيقة؟!
إب..مواطن يقدم على قتل زوجته رميا بالرصاص بمديرية الشعر
مقالات الرأي
    ✅ في البداية كنت بين التصديق والتكذيب في مسالة الاختطاف لكون جهات سياسية وحزبية معروفة لم تتورع ان
اطلعت على النص الكامل لمبادرة المبعوث الدولي للامين العام الى اليمن السيد جريفت التي اسماها بـ (الاعلان
*قال «عادل الجبير» ذات لقاء، إن تأسيس إيران للميليشيات الموالية لعنصريتها العرقية، واتجارها في تهريب
وانا ماشي في سوق كريتر نادانا شخص يبدوا من شكله انه خمسيني العمر كان واقف على ناصية الطريق وقال لي..مروان .. كيف
  تمثيلة ومسرحية لا تنطوي الا بمن به خلل عقلي أو فاقد الأهلية ، وسيناريو كان فية المخرج " ركيك " في العمل
على مدى أيام الأسبوع الماضي تبارى المزايدون في نشر المقالات والمنشورات تبريراً لحوادث متعددة  وقعت أو
  قد لا تكون فكرة مناقشة من هو الذي سعى أو يسعى للاختلاف مع الآخر أو كان متسببا فيه أو سعى لرفضه وحتى
على مايبدو أن الأكتفاء بالمشاهدة وأنتظار نتيجة المعركة هي الحالة التي يمكننا أن نستشف من خلالها الوضع القائم
  ✅في كل بلاد العالم يوجد اختطاف وليست عدن استثناء ..لكن يوجد الى جانب الاختطاف تمثيليات اختطاف والحالتين
  عندما تقوم منطقة او قبيلة بعمل الدولة ..هي القبيلة التي وصفت في كل كتب التاريخ بموطن الحميرين الاصلي .وكما
-
اتبعنا على فيسبوك