مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 26 نوفمبر 2020 12:49 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الحوثيون يقتحمون منزل ومكتب السياسي "علي البخيتي" في صنعاء ويصادرون ممتلكاته

السبت 24 أكتوبر 2020 03:06 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

في جريمة جديدة تضاف إلى سجلها الأسود، أقدمت جماعة الحوثي المسلحة على اقتحام منزل الكاتب والسياسي اليمني علي البخيتي ومكتب المحاماة التابع له في العاصمة صنعاء، وقاموا بنهب محتوياتهما.

ونشر "البخيتي" في حسابه بموقع "تويتر"، صوراً لمسلحين حوثيين أثناء مداهمة المنزل، وذلك بناءً على توجيهات أصدرها وزير العدل الحوثي محمد الديلمي.

وعلّق على عملية اقتحام ونهب منزله ومكتب المحاماة التابع له قائلاً: "المسلحون الحوثيون الآن بمنزلي يواجهون أمريكا وإسرائيل والسعودية خلف الكنبات والمفارش وأدوات المطبخ وغرف النوم!! جماعة تدعي تزعم مناصرة الفلسطينيين وهي تنكل باليمنيين أكثر مما نكل شارون بهم! وتنهب منازلهم دون أي مسوغ قانوني".

ودعا "البخيتي" الكاتب الفلسطيني عبدالباري عطوان إلى متابعة ما يقوم به من أسماه "شارون صنعاء" وجماعته، في إشارة إلى عبدالملك الحوثي، متسائلاً: "هكذا يفعلون بمنزلي فكيف يفعلون بالبسطاء ممن لا يملكون منابر لفضحهم؟".

واستطرد قائلاً: "عبدالملك الحوثي الآن يفتح القدس في منزلي بصنعاء، صلاح الدين اليمني الآن يحرر فلسطين في حي حده بعاصمة اليمن، مسلحو الحوثيون الآن يبحثون عن جنود اسرائيليين خلف مساند منزلي بصنعاء وفي دواليب المطبخ وغرف النوم!!" متعهدا بأن "فضيحة نهب الحوثيين لمنزله لن تمر مرور الكرام كنهب البطانية".

ونشر "البخيتي" صور بعض السيارات النقل التابعة للحوثيين وهي تختبئ خلف الساتر الحديدي لمنزله في صنعاء، هروبا من كاميرات التصوير وعليها تظهر الشعارات والشرائط الخضراء التي يستخدمونها للاحتفال بالمولد النبوي تحيط بسيارات نهب الممتلكات، مضيفاً: "يا لها من مفارقة، شعارات المولد على سيارات السرق والنهب".

وفي وقت سابق، أكد "البخيتي" أنه تلقى معلومات عن صدور أوامر من سلطة الحوثيين غير الشرعية، لاقتحام منزله ومكتبه في العاصمة صنعاء ومصادرة ما فيه من ممتلكات.

وأوضح "البخيتي" في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر" أن محمد الديلمي وزير العدل بحكومة الحوثيين وجه مجموعه مسلحة باقتحام الفلة التي بها مكتب المحاماة التابع له وكذا سكن أسرته عندما يزورون اليمن، والذي تسكن فيه حاليا خالته وأولادها.

وأشار إلى أن توجيهات وزير العدل الحوثي، قضت بمصادرة ما في "الفلة" من ممتلكات تابعة له، بسبب هجومه المتواصل على الجماعة وزعيمها ورفضه لنصائحهم المستمرة بالصمت.

وقال "البخيتي" في إحدى التغريدات: "للعلم فإن وزير العدل في حكومة الحوثيين أحد أبناء قبيلتنا (الحدا/ ذمار)"، محملاً عبدالملك الحوثي وجماعته مسؤولية سلامة خالته وأبناءها وممتلكاته.

كما أعرب "البخيتي" عن أسفه الشديد من قيام صديقه محمد الديلمي بتلك الخطوة مع أنه قاضي ويدرك أن اقتحام مسكن دون مصوغ قانوني جريمة جسيمة وبلطجة.

واستطرد "البخيتي" قائلاً: "مع كل ذلك فلن يضرني أي خطوة يتخذها الحوثيون ضدي، فقد نهبوا بلد وشردوا شعب بأكمله، فقط آلمني تكليف صديق عزيز لي وابن قبيلتي بتنفيذ مهمة قذرة بلا أي سند قانوني مع ان أجهزة الدولة بأيديهم وبإمكانهم مصادرة أي شيء بحكم من قضائهم لكنهم يرغبون بزرع فتن وثارات بين أبناء القبيلة الواحدة".


المزيد في أخبار وتقارير
صحفي ينصح محافظ أبين بإلقاء احتفال 30 نوفمبر ويدعو المواطنين الى مقاطعته
استهجن صحافي معروف من أبين ماتقوم به السلطة المحلية من إعداد وترتيبات لإقامة احتفال فني بهيج في عاصمة المحافظة زنجبار على بعد أقل من 18كم لأصوات المدافع وسفك الدماء
الوكيل المساعد لوزارة الصحة "السباعي" تنفي منعها من السفر أو إنزالها من الطائرة
نفت الوكيل المساعد لوزارة الصحة العامة، الدكتورة أشراق السباعي، ما جاء في بعض وسائل الاعلام يوم أمس، والإدعاء بمنعها من السفر هي ونجلها محمد حسن؛ بحجة اتهامها
الحوثيين يغلقون ميدان السبعين بصنعاء..ومحمد جميح يكشف السبب
اغلق الانقلابين الحوثيين اليوم الاربعاء ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ومنعوا عبور السيارات وقال الدبلوماسي اليمني الدكتور محمد جميح في منشور له على الفيس بوك ان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما حقيقة مقتل مهدي المشاط ؟
عاجل : تدشين صرف مرتبات وحدات الجيش لشهر يوليو
صحافية امريكية تقول ان بايدن لن ينهي حرب اليمن وتكشف الاسباب
شرطة الرياض تلقي القبض على 7 يمنيين وسعوديين..تفاصيل
(تقرير).. إلى أين وصلت خطوات تشكيل الحكومة الجديدة؟
مقالات الرأي
في منتصف العقد الماضي بدأ الحديث عن مشروع شرق أوسطي وأن "سايكس بيكو" جديد في انتظار منطقة الشرق الأوسط.. ثم بدأ
    ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة في كل أنحاء العالم ، يعني أسبوعين يومين ؟! ، ربما تدفع فيها النساء ثمن
دخلت الحرب في اليمن مرحلة تعد الأبرز والأهم  ألا وهي  الكشف عن مستور لطالما ظل لغز يحير المهتمين
مما لا شك فيه أن أي خطوة لتدمير الحركة الحوثية يصب في مصلحة اليمن؛ فهذه الحركة الشمولية التي تمارس الحكم
يحاول الكيان الصهيوني التصيُد في أي مناسبة وبدون مناسبة ,واقتناص أي فرصة سانحة للترويج للتطبيع , ففي مدن بعض
أي تدخلات في شؤون الدول والشعوب من قبل الأمم المتحدة أو مجلس الأمن لن تجدي أو تفشي إلى حلول أو ترسم خارطة
من سيحاكم من؟ أنتم لا تصدرون أحكامكم ضد رموزًا يمنية وحدوية فحسب، فقد شملت أحكامكم قادة ومثقفين وسياسيين
ولدت العلمانية في أوربا لمواجهة طغيان الملوك والزعماء ورجال الدين بهدف الحصول على الحرية والعدالة والمساواة
  لانعلم مالذي ينتظره المحافظ محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة ، أو يرجوه ، أو يتأملة من الرهان على هرم
جراء زمهرير البرد القارس بضواحي ريف أبين أرض البدو والرعيان ..وخوفا على صحة أمي المسنه والمصابه بمرض الربو
-
اتبعنا على فيسبوك