مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 09:33 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

نائب وزير الصناعة والتجارة يلتقي رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي

الخميس 29 أكتوبر 2020 09:02 مساءً
الرياض (عدن الغد) سبأنت

بحث نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم الوالي، اليوم في العاصمة السعودية الرياض مع رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربي لدى بلادنا، السفير سرحان المنيخر، عدد من المواضيع ذات الإهتمام المشترك وافاق التعاون بين الجانبين.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة الدعم الذي يقدمه المجلس لتعزيز موقف بلادنا، والحفاظ على عضويته في بعض المؤسسات الخليجية، وأهمية  استمرارها، وتأهيل اليمن ومساعدته في الاندماج ضمن المنظومة الخليجية، والاجراءات العامة في سياق رؤية خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي أقرها أصحاب الجلالة والسمو قادة مجلس التعاون خاصةً ما يتعلق منها بشأن ترتيب وتعزيز عضوية اليمن في بعض المنظمات والهيئات الخليجية.
 
وفي اللقاء، أكد نائب وزير الصناعة أن القيادة السياسة تولي ملف عضوية اليمن، اهمية خاصة، لما له من تأثير سياسي واقتصادي واجتماعي، ويساعد على تحفيز اليمن، وحمايتها خصوصًا واليمن تعتمد المواصفات والمقاييس واللوائح الفنية الخليجية الصادرة من هيئة التقييس الخليجية واعتبارها مواصفات قياسية يمنية يتم تطبيقها على جميع السلع والمنتجات والخدمات المنتجة محليا او المستوردة من مختلف دول العالم أو المتداولة داخل السوق المحلية اليمنية.

واشاد نائب وزير الصناعة والتجارة، بدور الأمانة العامة لمجلس التعاون وجهودها في توجيه المؤسسات الخليجية باستمرار تقديم الدعم والتزامها بالحفاظ على عضوية اليمن وتبادل المعلومات للوصول إلى تحقيقات تطلعات قادة مجلس التعاون، لتجاوز المعوقات التي فرضتها المليشيات الحوثية المدعومة من ايران من خلال انقلابها على السلطة الشرعية في 21 سبتمبر 2014، و التي أعاقت استكمال انضمام باقي الهيئات والمؤسسات في إطار مجلس التعاون .. لافتاً إلى أهمية تفعيل المشاركة الكاملة لليمن في كافة فعاليات الهيئات والمؤسسات التي تحظى فيها بعضوية مجلس التعاون. 
 
من جانبه أكد رئيس بعثة مجلس التعاون على موافق وقرارات دول مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وحكومته الشرعية، لإنهاء الأزمة اليمنية، من خلال التوصل إلى حل سياسي وفقاً للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، ودعم تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.
 
ولفت إلى استمرار دعم مجلس التعاون في الجانب الاقتصادي والتنموي والإنساني لبلادنا .. منوهاً بإن دول المجلس قدمت أكثر من 13 مليار دولار أمريكي لدعم الجانب التنموي ، وقدمت في الجانب الإنساني منذ عام 2015م، أكثر من (13.3) مليار دولار أمريكي .

وأوضح أن الأمانة العامة لمجلس التعاون تعمل على تنفيذ قرار القمة 36 لقادة مجلس التعاون بشأن العمل على استضافة مؤتمر دولي لإعمار اليمن، وتأهيل الاقتصاد اليمني وإدماجه في اقتصاديات دول مجلس التعاون عند الوصول إلى الحل السياسي المنشود .. مؤكداً أن اليمن جزء اصيل في المنظومة، وأن أمن اليمن يمثل أمن المنطقة وعمقها الاستراتيجي.


المزيد في أخبار وتقارير
"مشروع مسام" يستعرض إنجازات فرقه الهندسية في نزع ألغام مليشيا إيران الحوثية بساحل اليمن الغربي
  أعلن مشروع السعودي لنزع الألغام "مسام" عن عدد من الإنجازات التي حققتها فرقه الهندسية في مديريات الساحل الغربي خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2020م ضمن جهودها في تأمين
قائد اللواء 12 عمالقة: نوفمبر العظيم ذكرى تخلدت في وجدان شعب الجنوب قاطبة
أكد قائد اللواء الثاني عشر عمالقة العميد عمار علي محسن أبو علي، أن عيد الجلاء الذي يحتفل فيه شعب الجنوب العربي الأصيل في الثلاثون من نوفمبر من كل عام ذكرى تخلدت في
العميد صادق دويد ينتقد الصمت الأممي إزاء جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين
انتقد ناطق المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد، موقف البعثة الأممية من جرائم الإبادة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مسؤول حكومي يكشف عن أكبر خطأ ارتكبه (صالح) قبل وفاته
القصة الكاملة لواقعة قيام زوج مروى البيتي بإحراقها ووفاتها
بدء توزيع اراضي سكنية للمواطنين بعدن
(تقرير).. صراع النموذجين بين عتق وعدن.. من سيقود من؟
منصور صالح: تركيا دخلت على خط المواجهة في جنوب اليمن
مقالات الرأي
نوفمر يوم عظيم فيه تم طرد الاستعمار البريطاني وعملائه في افضل يوم مشرق في جنوب اليمن وفي نفس الشهر كان افضل
الناس اجناس والطبائع تختلف  ليس مقياس بين شيبة وشاب ناس تتلذذ من طيب الكلام تحترم رأيك واختيارك تعمل له
  ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م هو يوم الإستقلال وذكرى خروج آخر جندي بريطاني من عدن، ومع أنه يوم التحرير إلا كان يوم
  في إيران نشأ الإرهاب، وترعرع العنف، ونما الدمار، وأُسس للشر، ومن ثم صُدّرَ إلى جميع بلدان العالم
في اليمن كل شيء مختلف ، فالحقيقة قد تغدو لبرهة اسطورة والاسطورة قد تصبح فجأة حقيقة .. معادلة ليس يفهمها على
  سنفرح وسنحتفل وسنفتخر بأعياد نوفمبر. ذلك اليوم الخالد في ذاكرة الأحرار و سيظل هذا اليوم مصدر إلهام ووقود
شيطنة(الإخوان المسلمين ) والسعي للتطبيع مع (الإخوان اليهود) أراه وضعا طبيعيا بالنسبة للأنظمة العربية
لن ندفع المزيد من خيرة قادتنا وشبابنا من أجل إرضاء التحالف فقط ، ولن نستمر بضبط النفس واطاعة الأوامر حتى نخسر
في مثل هذا اليوم 30 نوفمبر 1967م رحل عن عدن اخر فوج بحري من قوات المشاة البحرية (المجوقلة) لقوات الانتداب
التقيت بالأعلامية نوال باقطيان الصحفية المجتهدة  صاحبة الاستطلاعات الرائعة والجريئة في الصحافة العدنية
-
اتبعنا على فيسبوك