مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 يناير 2021 03:59 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

الاتحاد القطري لكرة القدم يسلم متطلبات الضمان الحكومي لتقديم ملف استضافة كأس آسيا 2027

الجمعة 27 نوفمبر 2020 11:15 مساءً
الدوحة (عدن الغد) محمد بن عبدات:

 سلّم الاتحاد القطري لكرة القدم الجزء الثالث من ملف الترشح لاستضافة كأس آسيا 2027 والذي يتضمن كافة متطلبات الضمان الحكومي المتوافقة مع شروط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فيما يتعلق باستضافة كأس آسيا 2027.

الضمان الحكومي الذي تتعهد به دولة قطر هو بمثابة التزام وتأكيد على توافر كافة الشروط التنظيمية الخاصة باستضافة البطولة وفقاً لأعلى المعايير العالمية والتي يسعى إليها الاتحاد القطري لكرة القدم للعمل بها في كأس آسيا 2027، وذلك بالتعاون مع جميع الأطراف ذات العلاقة في الدولة وفقاً للجدول الزمني المعتمد من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم متضمناً كافة الشروط والمعايير.

كما أن هذا التعهد يأتي كجزء من رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تشمل النهوض بقدرات الدولة في كافة المجالات ،والمساهمة في استثمارات كبيرة في السنوات القادمة وهو ما تشهد به المشاريع العملاقة التي تزدهر بها قطر يوماً بعد يوم .

كما تعتبر هذه الخطوة تأكيداً صريحاً من الاتحاد القطري لكرة القدم عن التزامه بتأدية جميع متطلبات الاستضافة ،مرتكزاً إلى خبرات متراكمة ورصيد تنظيمي هائل اكتسبه من خلال تنظيم الكثير من الأحداث الرياضية الكبري في دولة قطر، لتصبح الدوحة – عاصمة الرياضة – على أتم الاستعداد وفي جاهزية كاملة لاستضافة البطولة التي يشارك فيها 24 منتخباً تلعب 51 مباراة .

وهو ما يفرض الحاجة إلى تجهيز ما بين 8 إلى 10 ملاعب بمواصفات عالمية لاحتضان المنافسات وفق أعلى معايير الجودة ، لاسيما وأن حجم البطولة الحالي يتطلب الكثير من الإنشاءات وإلى توفير أفضل المرافق للاعبين والجماهير والشركاء وبما يتوافق مع قيمة ومكانة كأس آسيا على المستوى العالمي ، وهو ما تتميز وتنفرد به قطر بكل تأكيد، خصوصاً مع تنظيمها لنهائيات كأس العالم 2022 وما سيتركه من إرث كبير للقارة الآسيوية والعالم أجمع .

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم، قد سلم الجزء الأول من الملف في السادس والعشرين من أغسطس الماضي، ثم أعقبه تسليم الجزء الثاني من الملف والمتضمن المتطلبات القانونية في التاسع والعشرين من أكتوبر الماضي والذي تضمن كافة متطلبات شروط الاستضافة ومعزَزاً بإرث دولة قطر الكبير في مجال استضافة البطولات والأحداث الرياضية القارية والعالمية.

وانطلاقا من سجل دولة قطر الرياضي الثري في مجال استضافة البطولات المماثلة، يشكل سعي الدولة لاستضافة نسخة 2027 من كأس آسيا امتداداً طبيعياً لرؤية الدولة في القطاع الرياضي إضافة لنجاحاتها التي يشهد بها أهل الاختصاص في القارة الآسيوية.


المزيد في رياضة
هذه المرة من الإمارات.. فتاة جديدة تتهم عمرو وردة بالتحرش بها
زعمت فتاة تدعى فيدرا، تقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتعرضها للتحرش من جانب لاعب منتخب مصر ونادي باوك اليوناني لكرة القدم، عمرو وردة، وذلك عبر تطبيق
لابورتا: تأجيل انتخابات برشلونة يضر مستقبل ميسي
دعا المرشح الرئاسي لبرشلونة، خوان لابورتا، إلى إجراء انتخابات النادي الكتالوني في موعدها يوم 24 يناير/ كانون الثاني، لإنقاذ بقاء ليونيل ميسي.وكان برشلونة قد أعلن
سان جيرمان يهدد صفقة برشلونة المنتظرة
كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، عن خطر داهم يهدد صفقة انتقال إريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي، إلى برشلونة في يناير/كانون ثان الجاري.وارتبط اسم جارسيا بقوة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا أعرف الأخ (أمين قنان) رئيس مجلس إدارة مؤسسة تحديث للتنمية ، و لكنني أقدر له تصديه البطولي لإقامة بطولة
ـ في بطولة إبطال المحافظات لكرة السلة شاهدنا احتجاجات وانسحابات ونقل  البطولة من حضرموت الى عدن! ـ وفي
اذا لم يتم التأجيل لمباراتي المنتخب اليمني امام كل من منتخبي السعودية وأوزباكستان  لظروف جائحة كورونا كما
ثمة أكثر من قضية ساخنة قيد نقاش مستفيض في قاعات المتابعة الأولية لإنطلاقة دوري الكرة اليمني العام، لاسيما،
نادي الشرارة الرياضي الثقافي م لحج بالحوطة من الفرق العريقة التي لها ساع وباع شأنها شأن اخواتها في عدن ولحج
يحاول اتحاد كرة القدم ، برئاسة احمد العيسي ، والذي يعيش في الغربة , القفز فوق الحقائق ، والحديث في سكة لا ترتبط
  كتب/مرشد فطيم بعد عمل طال بالمشاغل والمتاعب، ووضع النقاط على الحروف لدى المعنيين في وزارة الشباب
ـ في بطولة اعياد الثورة اليمنية لابطال المحافظات لكرة اليد التي استضافتها محافظة لحج..  كان ليد  نادي
-
اتبعنا على فيسبوك