مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 15 يناير 2021 09:13 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

مخيم بازرعة الجراحي الأول يبدأ اجراء العمليات الجراحية

السبت 28 نوفمبر 2020 08:42 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:

بدأ اليوم نخبة من استشاريين واختصاصيين الجراحة اجراء العمليات الجراحية في مخيم بازرعة الجراحي الأول الذي تنظمه مؤسسة أنا طبيب أنا استطيع بتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية وبرعاية وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم ومحافظ عدن أ/أحمد حامد لملس وبالتعاون  مع مكتب الصحة والسكان بعدن وتنفيذ مستشفى 22 مايو الجراحي  . تحت  شعار: الطب مهنتنا والمبادرة واجبنا وخدمتكم  هدفنا.

واطلع مدير مستشفى 22 مايو الجراحي د/ناصر هرهرة والمدير التنفيذي لمؤسسة أنا طبيب أنا استطيع د/دعاء الأهدل على سير اجراء العمليات الجراحية ، وأكد ، هرهرة على سلامة سير عمل المخيم وان المستشفى وضع آلية وخطة لتنفيذ المخيم وبفضل الله وتكاتف وتعاون الجميع في المستشفى وخارجه يتحقق النجاح لهذا العمل الخيري .
وأشارت الأهدل ان المخيم اليوم يبدأ مرحلة تنفيذ العمليات والتي تستهدف حوالي 250 حالة ويستمر اجراء العمليات إلى يوم الخميس ، واضافت ان المؤسسة حريصة على العمل لخدمة المجتمع وتقديم المساعدة للمرضى بالتعاون والشراكة مع الأيادي البيضاء ومنهم مؤسسة بازرعة التنموية ممول هذا المخيم الأول لنا كمؤسسة ولن يكون الأخير .

ومن جانبه الدكتور مهيب عُباد اختصاصي إذن وأنف وحنجزة أكد أن مرحلة اجراء العمليات في مخيم بازرعة الجراحي الأول بدأ  اليوم ، وذكر أنه تم اجراء عمليات خاصة باللوز واللحمية وتقويم الحاجز الأنفي والعمل يستمر حوالي ستة أيام . وحث على ضرورة التفاعل والعمل الجماعي والتعاون في سبيل مساعدة كثير من ابناء المجتمع وذلك بتنفيذ المزيد من المخيمات والمبادرات ، متمنيا التوفيق والنجاح للجميع .

وأوضح د/عبداللطيف المريسي اختصاصي  جراحة عامة وجراحة المناظير  إلى أن بدء العمل في مستشفى 22 مايو لإجراء العمليات الجراحية في مخيم بازرعة الجراحي حمل بداية طيبة وايجابية ، مضيفا ، نحن هنا أطباء واستشاريين واختصاصيين بمختلف التخصصات نعمل كفريق واحد بهدف خدمة المرضى ونأمل استمرارية المبادرات لمساعدة الكثير من المرضى الغلابا.

ونوه الدكتور مختار الجمالي جراحة عامة واوعية دموية رئيس قسم الجراحة بمستشفى 22مايو  ان مخيم بازرعة الجراحي الأول جرى الإعداد والترتيب له منذ شهر تقريبا والهدف الذي يجمع الممول مؤسسة بازرعة والمنظم والمنسق مؤسسة أنا طبيب انا استطيع ومنفذ للمخيم مستشفى 22 مايو الجراحي هو تقديم خدمة للمرضى الفقراء والنازحين والغلابا ، وقال ، اليوم نحن نبدأ العمليات الجراحية وكل شيء على مايرام بمشاركة نخبة من الأطباء الاستشاريين في الجراحة ، وألمح ان  هناك اعداد كثيرة ايضا بحاجة ماسة الى العمليات الجراحية ، ووجه دعوة الى كل الخييرين ونحن الأطباء في المقدمة بأن علينا العمل جميعا على ايجاد حل ومعالجة تشمل المئات من المرضى الذين لم يتم استيعابهم نظرا لحاجتهم الى عمليات كبرى وتخصصات مختلفة عن التي تبناها المخيم منها في النساء والولادة الوجه والفكين والمخ .

وتحدث الدكتور صلاح بن عاطف استشاري أمراض وجراحة الأنف والأذن  والحنجرة انه  يشارك في مخيم بازرعة الجراحي الأول نخبة من استشاريين واختصاصيين الأنف والأذن والحنجرة ، والعمل يسير بشكل طبيعي ونحن على وشك الوصول الى تنفيذ  27 عملية جراحية وذلك ضمن 50 عملية جراحية يستهدفها المخيم في مجال الأنف والأذن والحنجرة .

وعبر عن شكره لكل الأطباء والفنيين والمساهمين كما هو موصول  لمؤسسة بازرعة التنموية الممول للمخيم وإدارة مستشفى 22 مايو على تنفيذه للمخيم ومؤسسة انا طبيب انا استطيع المنسق والمنظم لهذا العمل الخيري ،متمنيا للمرضى الشفاء وللجميع التوفيق .


*من /محمد مساعد صالح


المزيد في أخبار عدن
مدرسة الطالب المبدع تذيع نتائج الفصل الأول
  اقامت مدرسة الطالب المبدع بمديرية خور مكسر يوم الخميس احتفالا كرمت فيه طلابها المتميزين. وتم الاحتفال بحضور عدد من مسؤولي مكتب التربية والتعليم بعدن. وفي يوم
مدير عام خورمكسر ناقش سير مشروع إنشاء شبكة ومضخة الصرف الصحي لحي المجدلة
ناقش اليوم مدير عام خورمكسر عواس الزهري، مع مهندسي وحدة تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، سير مشروع إنشاء شبكة ومضخة حي المجدلة
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقى وكيل محافظة عدن لشؤون الجرحى والشهداء.
استمع معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الى شرح مفصل عن اوضاع الجرحى واسر الشهداء في محافظات عدن ولحج وابين والضالع من قبل الأخ علوي النوبه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مواطن ينهي حياته منتحرا بكريتر
محافظ عدن يغادر عدن صوب الامارات
لملس : عدن عاصمة لكل اليمنيين وهي ترحب بكل أبناء المحافظات الاخرى ونرفض اي عنصرية (فيديو)
عاجل : دوي كثيف لاسلحة المضادات الارضية بقصر معاشيق
مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع ينفي تصريحات مزيفة حول صرف رواتب و ترقيات
مقالات الرأي
منذ وصلت الحكومة إلى العاصمة عدن، قبل نحو أسبوعين، ورئيسها يتحدث عن البرنامج في كل لقاءاته ونشاطاته، وكنا
كل الدلائل والمؤشرات والأحداث تشير الى ان الوضع السياسي في اليمن قد أصبح يسير نحو مخطط وسيناريوهات تم رسمها
{ الوكاء)الوكاء هو حبل صغير يستخدم لربط أفواه القرب وشد الكيس حتى لا يتبعثر ما فيه وهو يشبه (الرمة) .وأكثر ما
طبعا القصة في هذا السياق لها أساسياتها واسبابها واختلاف الرؤساء على صياغة الاحداث في إطارها السياسي
==============صليت الجمعة في جامع النور في حضرة الشيخ عبدالله العديني.. خرجت من البيت قاصدا الصلاة هناك عمدا..
مقدمات وأسباب أزمة الوحدة..  ــ    من اللحظة الأولى وتحديداً من بعد إعلان قام الوحدة الاندماجية
  من حين دُفع دونلد ترامب إلى واجهة امريكا فتحوّل من حينها كظاهرةٍ فريدةٍ من نوعها لم يألفها شعباً له تاريخ
  في وطني جنوب اليمن اليوم الأقلية يستطيعون فهم الأشياء حيث توجد قاعدة واحدة للتعامل مع الآخر وهي مفتاح كل
  ✅شبوة محتاجة ، وأي مشروع فيها مهما صَغُر يسهل تصويره منجزا باهرا ، وكل شبواني يتمنى ان تنمية وان اختلفت
    نحن عندما نتحدث عن التطور والتنمية في شبوة بواسطة المحافظ محمد صالح بن عديو فتلك حقيقة لا جدال فيها
-
اتبعنا على فيسبوك