مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 15 يناير 2021 07:47 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تقرير حقوقي: 1635 مختطفاً مدنياً تعرضوا لشتى أنواع التعذيب في سجون الحوثيين

السبت 28 نوفمبر 2020 08:53 مساءً
((عدن الغد)): خاص



كشف تقرير حقوقي حديث، اليوم السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2020م، عن الضحايا الذين تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية، حيث تعرضوا لشتى أنواع التعذيب والمعاملة القاسية.

وأكد تحالف رصد مدني وهو (تحالف يضم عدداً من المنظمات المحلية وناشطين في حقوق الإنسان)، أن (1635) مختطفاً، تعرضوا لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي والمعاملة القاسية داخل سجون المليشيات الحوثية، من بينهم (109) أطفال و(33) امرأة و(78) مسناً، موزعين على (17) محافظة يمنية.

وقال تحالف رصد، إن (1427) مختطفاً تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي بينهم (101) طفل و(24) امرأة، مضيفاً إن (208) تعرضوا لأشد وأقسى أنواع التعذيب، المفضي إلى الموت بينهم (8) أطفال و(9) نساء و(15) مسناً.

وأوضح تحالف رصد، أن التعذيب أصاب بعضهم بشلل كلي ونصفي والبعض الآخر بأمراض مزمنة وفقدان للذاكرة وإعاقات بصرية وسمعية، كما أن البعض منهم فارق الحياة داخل الزنازين تحت سياط التعذيب والبعض الآخر توفي نتيجة الإهمال وتدهور حالتهم الصحية في ظل الحرمان المستمر من تلقي العلاج، بالإضافة إلى أن عدداً منهم تعرضوا للتصفية الجسدية داخل سجون المليشيا، أو دفعتهم قسوة وبشاعة التعذيب إلى الانتحار.

وبحسب الإحصائيات سجلت أمانة العاصمة أعلى نسبة تعذيب للمختطفين داخل سجون المليشيا، وذلك بواقع (430) حالة تعذيب جسدي ونفسي لمختطفين مدنيين بينهم (12) طفلاً و(8) نساء و(12) مسناً، فضلاً عن (48) مختطفا تم تعذيبهم حتى الموت بينهم (4) مسنين، و(8) نساء (5) منهن أقدمن على الانتحار داخل السجن المركزي بعد تعرضهن للاغتصاب تحت تهديد السلاح والتعذيب الشديد.

وجاءت محافظة حجة، شمال البلاد في المرتبة الثانية، بواقع (161) حالة تعذيب جسدي ونفسي تعرض لها مختطفون داخل زنازين المليشيا، بينهم (34) طفلاً وامرأة و(6) مسنين، إلى جانب تعرض (6) آخرين للتعذيب حتى الموت بينهم طفلان ورجل طاعن مسن.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب محافظة إب، والتي تعرض (113) مختطفاً فيها للتعذيب الوحشي، من قبل المليشيا التي قامت بتعذيب (37) مختطفا، ماتوا تحت سياط التعذيب بينهم (3) أطفال ومسنان.

واحتلت محافظة الحديدة المرتبة التالية بعدد (110) حالات تعذيب جسدي ونفسي، ارتكبها الحوثيون بحق مختطفين داخل سجونها بينهم (15) طفلا و(6) نساء و(4) مسنين إلى جانب (26) سجينا آخرين قضوا تحت التعذيب بينهم (3) مسنين، و(5) نساء و(4) مسنين، فضلاً عن تعذيبها لعدد (15) مختطفاً آخرين حتى الموت بينهم طفلان ورجل طاعن في السن.

محافظة تعز شهدت هي الأخرى حالات تعذيب لمختطفين من قبل المليشيا، إذ تعرض (71) مختطفا للتعذيب النفسي والجسدي داخل زنازين الحوثيين، فضلا عن وفاة (21) مختطفا تحت سياط التعذيب، معظمهم كانوا محتجزين في سجن “مدينة الصالح” سيء السمعة الواقع بمنطقة الحوبان شرق مدينة تعز.

وفي محافظة الضالع، تعرض (48) مختطفاً للتعذيب، على يد المليشيات الحوثية، بينهم رجل كبير في السن، فضلاً عن تعذيب (4) حتى الموت، وهو الأمر ذاته في محافظة عمران التي جاءت في المرتبة الثانية عشرة بواقع (31) حالة تعذيب جسدي ونفسي ارتكبها الحوثيون بحق مختطفين ناهيك عن (8) حالات تعذيب حتى الموت في المحافظة نفسها.

وأكد تحالف رصد بأن باقي الأرقام والإحصائيات الخاصة بحالات التعذيب النفسي والجسدي والتعذيب المفضي إلى الموت داخل سجون وزنازين المليشيا الحوثية توزعت على خمس محافظات يمنية أخرى هي (عدن، شبوة، الجوف، ريمة، ولحج).

ويتعرض المختطفون المدنيون في سجون المليشيا الحوثية الإرهابية، إلى أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، وهو التعذيب الذي لم يفرق بين صغير أو كبير، أو رجل أو امرأة، وأوصل كثيرا منهم إلى الموت


المزيد في أخبار وتقارير
المخا.. المقاومة الوطنية تشييع شهيدي الجمهورية البطلان (العيزري ومثنى) 
  شيعت المقاومة الوطنية اليوم الجمعة 15 يناير 2021، في موكب جنائزي مهيب، شهيدا الجمهورية البطل محمد علي العيزري، والبطل محمد مبخوت علي مثنى، إلى مثواهما الأخير في
قائد المقاومة الوطنية بعيد ميلاد ولده المعتقل :  قايضني الحوثي بإطلاق عفاش مقابل توقفي عن قتالهم
  قال قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، إن مليشيات الحوثي اشترطت للإفراج عن ولده
رئيس البرلمان العربي يُدين إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية ثلاث طائرات مفخخة باتجاه المملكة العربية السعودية
أدان صاحب المعالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية ثلاث طائرات مفخخة بدون طيار باتجاه المملكة العربية السعودية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مواطن ينهي حياته منتحرا بكريتر
محافظ عدن يغادر عدن صوب الامارات
لملس : عدن عاصمة لكل اليمنيين وهي ترحب بكل أبناء المحافظات الاخرى ونرفض اي عنصرية (فيديو)
مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع ينفي تصريحات مزيفة حول صرف رواتب و ترقيات
لماذا تريد أستراليا قتل حمامة عبرت المحيط قادمة من الولايات المتحدة؟
مقالات الرأي
كل الدلائل والمؤشرات والأحداث تشير الى ان الوضع السياسي في اليمن قد أصبح يسير نحو مخطط وسيناريوهات تم رسمها
{ الوكاء)الوكاء هو حبل صغير يستخدم لربط أفواه القرب وشد الكيس حتى لا يتبعثر ما فيه وهو يشبه (الرمة) .وأكثر ما
طبعا القصة في هذا السياق لها أساسياتها واسبابها واختلاف الرؤساء على صياغة الاحداث في إطارها السياسي
==============صليت الجمعة في جامع النور في حضرة الشيخ عبدالله العديني.. خرجت من البيت قاصدا الصلاة هناك عمدا..
مقدمات وأسباب أزمة الوحدة..  ــ    من اللحظة الأولى وتحديداً من بعد إعلان قام الوحدة الاندماجية
  من حين دُفع دونلد ترامب إلى واجهة امريكا فتحوّل من حينها كظاهرةٍ فريدةٍ من نوعها لم يألفها شعباً له تاريخ
  في وطني جنوب اليمن اليوم الأقلية يستطيعون فهم الأشياء حيث توجد قاعدة واحدة للتعامل مع الآخر وهي مفتاح كل
  ✅شبوة محتاجة ، وأي مشروع فيها مهما صَغُر يسهل تصويره منجزا باهرا ، وكل شبواني يتمنى ان تنمية وان اختلفت
    نحن عندما نتحدث عن التطور والتنمية في شبوة بواسطة المحافظ محمد صالح بن عديو فتلك حقيقة لا جدال فيها
استغرب من الابتذال والسقوط المدوي الذي وصل إليه أصحاب الأقلام الرخيصة باستهدافهم العميد الركن عبدالله
-
اتبعنا على فيسبوك