مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 23 يناير 2021 06:02 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

شبوة : بطولة طيران الملكة بلقيس  هلال لهية يتجاوز عقبة سلمان الحنك بشق الأنفس وينال كأس 30نوفمبر ويضرب موعداً ناريا مع الحصان الأسود نهضة خورة

الاثنين 30 نوفمبر 2020 07:58 مساءً
عتق ((عدن الغد)) خاص:

تقرير/ عادل القباص 

تصوير / صلاح باوزير

 

. بمناسبة أعياد الثورة اليمنية (26 ) سبتمبر و(14) أكتوبر و(30) نوفمبر وبدعم وتمويل من شركة طيران الملكة بلقيس ورعاية كريمة من الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الإتحاد العام لكرة القدم وبرعاية محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة وتنظيم فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة تتواصل للأسبوع السابع على التوالي بطولة كأس طيران الملكة بلقيس لكرة القدم للعام 2020م لأندية شبوة في نسختها الأولى .

 

حيث أسدل الستار على الدور الثاني بالإثارة والقوة والمتعة والتشويق بلقاء جمع ناديي سلمان الحنك بمديرية نصاب ونظيره هلال لهية بمديرية حبان في نهائي مبكر ودربي حاسم ومصيري بين الكتيبة الحمراء والكتيبة الزرقاء ومباراه مجنونه ومثيره ومتكافئه إلى حدا ما غلبت فيها ضياع الكثير من الفرص الذهبية من الفريقان نتيجة الضغط النفسي على الاعبين من قبل الجماهير التي امتلأت بهم مدرجات وجنبات ملعب الخليفي حيث حول الهلاليون تاخرهم مرتين بهدفين بواسطة ضربتي جزاء عن طريق نجم الفريق فارس جازع في الدقيقة 13 من الشوط الأول والدقيقة الثانية من الشوط الثاني بهدف تلفزيوني رائع فيما تمكن الهلالبون من العودة إلى المباراه عن طريق المهاجم محمد مقبل القوينص في الدقيقة 34 من الشوط الأول ومصطفى الحيدري عند الدقيقة 15 من الشوط الثاني عن طريق ضربة جزاء  

وعند التعادل لاحت الفرص والانفرادات للطرفين ومع 

د32 حصل الهلال على دربكه أمام مرمى رامي حلبه وأقتنص يحي عبدالهادي الحداد هدف مباغت وادرك أبناء الحنك خطورة الموقف وحاول النجم الرائع فارس جازع في الدقائق الاخيره من المباراه من شن هجوما ومناورات خطيره على مرمى قيراط باسرده إلا أن القائم حال دون تحقيق الهدف المنشود أضافة إلى فوق العارضة وحينها أعلن ابوحربه عن نهاية المباراه بثلاثة أهداف مقابل هدفين وسط فرحة عارمة في الملعب من الجماهير الحبانية .

 

 ليتأهل هلال لهية بصعوبة بالغة بين العملاقة الكبارالى الدور الثالث لمواجهة نهضة خورة الحصان الأسود في البطولة وبذلك أكتمل عقد الاندية السته المتأهلة لدور الثالث تضامن عتق والراية وشباب أكتوبر نصاب وريدان بيحان ونهضة خورة وهلال لهية .

 

أدار المباراة حكم ساحة فيصل علوي ابوحربه وفي الخطوط علي أحمد دبيان وياسر صالح ثعلب وحكم رابع محمد أمين سيف وراقبها فنياً عبدالله محمد سالم رئيس لجنة الحكام بالمحافظة وإداريا صالح أحمد الحميد الأمين العام لفرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة .

 

وعقب المباراه قام مستشار المحافظ أحمد محمد الشامي ومديرعام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محسن عوض سنان ومندوب طيران الملكة بلقيس رؤوف سالم صالح ونائب مديرعام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة عبدالله صالح حبتور والكابتن عبدالله ناصر فدعق وأعضاء الفرع عبدالكريم سعاده وعبدالله الجنيدي ورئيس نادي سلمان الحنك عبدالله صالح الدحبول ورئيس نادي هلال لهية عبدالسلام محمد الخدد وإدارة الناديين ونجوم الزمن الجميل بتسليم نادي هلال لهية كأس الذكرى ال (53) لعيد الأستقلال الوطني المجيد (30) نوفمبر مقدم من مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وسط دموع الفرح للجماهير الهلالية بوصولهم الأول مرة بعد الاعتراف الوزاري إلى منصات التتويج رسميا .

 

( فلاشات على الطائر )

. تحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم هلال لهية المتألق محمد أحمد العنبري الذي تسلم هدية نقدية من شركة طيران بلقيس الراعي الرسمي للبطولة ومقدارها عشرة آلاف ريال وسلمها نائب مديرعام مكتب الضرائب بمحافظة شبوة الأخ ياسر عوض باحاج شقيق النجم الدولي السابق الكابتن منصر باحاج . 

 

. قاد فريق نادي سلمان الحنك كمدرب الكابتن علي عوض الجنيدي وهلال لهية الكابتن محمد سالمين . 

 

 . لم يتبقى في البطولة سوى 6 أندية كاسفراء لمديريات عتق ونصاب وبيحان وحبان ومرخة السفلى والبقية غادروا وهم بحاجه الى التقييم والبحث عن أسباب عوامل عدم التأهل بين أندية النخبة .

 

. كروان التعليق الرياضي عبدالرحمن الشيبة وعبر أثير إذاعة شبوة كان رائعا في وصفه لكل شارده ووارده في المستطيل الأخضر رغم صعوبة التعليق اليوم كون ناديه سلمان طرف في المواجهه الساخنة واامحنونة وتحية لزميله فايز المحروق والمشرف الميداني محمد سعيد طالب نائب مدير الإذاعة . 

 

. تحية لرجال أمن ملعب الخليفي بقيادة القائد الميداني مبارك المرزقي وزميله صادق الحريف وزملائهم على قيامهم بواجبهم في تثبيت دعائم الأمن وبروح الاخلاق الفاضلة والشكر والثناء موصول لمدير امن عتق العقيد خالد صالح عبدالله .

 

. الجماهير الهلالية الزرقاء والجماهير السلمانية الحمراء كانت فاكهة المباراة المصيرية جماهير رائعه وأخلاق عالية ومحبه وعشق لناديهم واطربو الحاضرين باهازيجهم الرياضية الجميلة .

 

.عناصر نادي سلمان الحنك كلها من نفس المديرية من الشباب الموهوبين وهذا يحسب لرئيس النادي عبدالله صالح الدحبول وطاقمه لأن لديهم فكر كروي وفني والقادم أجمل وأفضل .

 

.ضرب الهلال عصفورين بحجر واحدة التأهل لدور الثالث ونيله كأس الاستقلال 30نوفمبر عيد الجلاء رغم غياب هداف البطولة قاسم السافطة .

 

. ينطلق الدور الثالث عصر يوم السبت القادم بلقاء لايقبل القسمة على أثنين يجمع فريق نادي الراية نصاب وجاره غريمه التقليدي فريق نادي شباب أكتوبر نصاب على ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق بثوبه القشيب .


المزيد في رياضة
العنتري يتوج بطلاً لبطولة ابناء الحضن لودر لفئة المفتوح
  *توج فريق العنتري القادم من العريش ببطولة ابناء الحضن لودر بعد فوزه على فريق الطيب القادم من البريقة ، بنتيجة 0/3 ، في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الجمعة على أرضية
مؤسسة الغد المشرق تتعادل مع مؤسسة بغداد كروياً على ساحل الشيخ عبدالله
في إطار الأنشطة المتبادلة وتوطيد العلاقة بين المؤسستين، أقيمت عصر اليوم مباراة أخوية بين مؤسسة الغد المشرق التنموية الإجتماعية بقيادة الكابتن "علاء الدوح" ومؤسسة
صبر الممدارة يتوج بطلا لبطولة شهداء بلوك 12 بالمنصورة .
توج فريق صبر الممدارة ببطولة شهداء بلوك 12 بمديرية المنصورة بعد فوزه على فريق أبطال ملاعب القاهرة بعملية القرعة ، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
سبق وتحدثنا عن رياضة ابين.. وزنجبار خاصة.. وعملاقها حسان.. حبيس السلاسل الفولاذية العتيقة والمعتقة.. بزيف
عدم أحباط معنويات فريق إتحاد ردوم جحرة لكي ينافس في المباريات القادمة الذي تتطلب التركيز والثقة والمعنوية
لا أعرف الأخ (أمين قنان) رئيس مجلس إدارة مؤسسة تحديث للتنمية ، و لكنني أقدر له تصديه البطولي لإقامة بطولة
ـ في بطولة إبطال المحافظات لكرة السلة شاهدنا احتجاجات وانسحابات ونقل  البطولة من حضرموت الى عدن! ـ وفي
اذا لم يتم التأجيل لمباراتي المنتخب اليمني امام كل من منتخبي السعودية وأوزباكستان  لظروف جائحة كورونا كما
ثمة أكثر من قضية ساخنة قيد نقاش مستفيض في قاعات المتابعة الأولية لإنطلاقة دوري الكرة اليمني العام، لاسيما،
نادي الشرارة الرياضي الثقافي م لحج بالحوطة من الفرق العريقة التي لها ساع وباع شأنها شأن اخواتها في عدن ولحج
يحاول اتحاد كرة القدم ، برئاسة احمد العيسي ، والذي يعيش في الغربة , القفز فوق الحقائق ، والحديث في سكة لا ترتبط
-
اتبعنا على فيسبوك